الصحف العالمية: النواب الأمريكى يوافق على تشديد قيود الأسلحة ورفع سن الشراء إلى 21 عاما أبرزها.. حلفاء جونسون يحذرون من "المتمردين"و 148 نائب صوتوا ضده على رادار الإقالة.. و 33 مليون برازيلى يواجهون الجوع

الخميس، 09 يونيو 2022 02:10 م
الصحف العالمية: النواب الأمريكى يوافق على تشديد قيود الأسلحة ورفع سن الشراء إلى 21 عاما أبرزها.. حلفاء جونسون يحذرون من "المتمردين"و 148 نائب صوتوا ضده على رادار الإقالة.. و 33 مليون برازيلى يواجهون الجوع النواب الامريكى
ريم عبد الحميد وفاطمة شوقى ونهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم، الخميس، عددا من القضايا أبرزها قيود الأسلحة في الولايات المتحدة الامريكية، الموافقة على استجواب الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب واثنين من أبنائه.

 

الصحف الأمريكية:

النواب الأمريكى يوافق على تشديد قيود الأسلحة..أبرزها رفع سن الشراء إلى 21 عاما

 

وافق مجلس النواب الأمريكى على مجموعة من إجراءات قيود الأسلحة الأكثر صرامة التى يتم اتخاذها فى الكابيتول منذ سنوات، بما فى ذلك رفع الحد الأدنى للسن المسموح له بشراء البنادق شبه الآلية إلى 21 عاما، وحظر الذخائر ذات السعة العالية، مع سعى واشنطن لاتخاذ رد فعل قوى إزاء حوادث إطلاق النار الجماعية الأخيرة.

 

وتم التصويت بموافقة 223 صوتا مقابل رفض 204 بعد ساعات من انعقاد جلسة استماع فى الااوب استمعت لشهادة إحدى الناجيات من إطلاق النار فى مدرسة أوفالدى الابتدائية بولاية تكساس الذى وقع فى 24 مايو الماضى، وأيضا لآباء الضحايا وأحد المسعفين الذى تعامل مع المأساة التى خلفت 19 تلميذا ومعلمتين قتلى.

 وانضم خمسة جمهوريين إلى الديمقراطيين فى دعم التشريع، بينما صوت نائبان ديمقراطيات بالرفض.

 وقالت كيمبرلى روبيو، والدة الطفل ليكسى 10 سنوات، الذى قتل فى هجوم اوفالدى:" هناك أم فى مكان ما تستمع لشهادتنا وتفكير (لا أستطيع حتى أن أتخيل ألمهم)،  ولا تعرف أن واقعنا اليوم سيكون واقعها فى أحد الأيام، ما لم نتحرك اليوم".

 إلا أن صحيفة واشنطن بوست قالت إن تصويت النواب لم يكن أكثر من مجرد رسالة سياسية بسبب معارضة الجمهوريين لفرض قيود جوهرية جديدة على الأسلحة. وهناك آمال بإمكانية الوصول إلى اتفاق بين الحزبين يتحول إلى قانون فى ظل محادثات يجريها مجموعة صغيرة من أعضاء مجلس الشيوخ الذين يستكشفون إجراء تغييرات أكثر تواضعا فيما يتعلق بقوانين الأسلحة الفيدرالية.

 واستمرت تلك المحادثات أمس الأربعاء أملا فى الوصول إلى اتفاق فى الأيام القادمة.

 ورغم ذلك، قال الديمقراطيون إن تصويت هذا الأسبوع كان ضروريا من أجل أن يظهر للأمريكيين أن هناك المزيد الذى يمكن فعله، لمنع ليس فقط الحوادث التى تسفر عن ضحايا كُثر مثلما حدث فى بافالو وأوفالدى الشهر الماضى، ولكن أيضا المئات من الحوادث الأقل دموية والتى تحدث كل يوم بسبب عنف الأسلحة التى تفشى فى أمريكا.

 

نيويورك تايمز: استجواب ترامب ونجليه تحت القسم أمام مدعى عام نيويورك الشهر المقبل

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب واثنين من أبنائه وافقوا على أن يتم استجوابهم تحت القسم منتصف يوليو المقبل، من قبل محامين من كتب المدعى العام لولاية نيويورك، ما لم تتدخل المحكمة العليا بالولاية.

 ونص الاتفاق الذى تم إيداعه فى المحكمة العليا بنيويوك أمس، الأربعاء، على أن ترامب ونجله ترامب جونيور وابنته إيفانكا قد وافقوا على الإدلاء بالشهادة التى ستبدأ فى 15 يوليو، وتنتهى فى الأسبوع التالى.

 ويأتى الاستجواب مع إنهاء المدعى العام بنيويورك ليتشيا جيمس المرحلة الأخيرة من تحقيقها حول ترامب والممارسات التجارية لشركته "منظمة ترامب". ويأتى أيضا فى أعقاب عدد من الانتكاسات القانونية التى تعرض لها الرئيس السابق، الذى حارب محاموه المدعى العام لأشهر أملا فى تجنب الاستجواب.

 وتم إيداع الاتفاق بعد أسبوعين من قضاء محكمة الاستئناف بنيويورك بالسماح بالاستجواب. ورفضت المحكمة حجج محاميى ترامب بأن التحقيق المدنى الذى تجريه جيمس له دوافع سياسية، وأنه ينبغى منعها من استجواب ترامب تحت القسم فى الوقت الذى يخضع فيه لتحقيق جنائى أيضا عن نفس الممارسات التجارية.

 وقالت محامية ترامب إلينا هابا بعد الحكم أنها ستستأنف ضده، لكن لم يتضح ما إذا كانت المحكمة ستوافق على الاستماع إلى القضية. لكن لو فعلت، فيظل ترامب ونجليه متمسكين بأمل تجنب إجراء الاستجواب.

 وتم استجواب نجل آخر لترامب، إريك، تحت القسم فى أكتوبر 2020، واستخدم حقه فى عدم تجريم الذات فى الرد على أكثر من 500 سؤال. ويمكن لترامب وإيفانكا ودونالد جونيور رفض الإجابة على الأسئلة نفسها للسبب نفسه، إلا أن هذا قد يلحق الضرر بهم فى تحقيق جيمس، بحسب الصحيفة.

 

قبل بدء الجلسات العلنية لتحقيقات الكونجرس: "سنقاتل مثل الجحيم".. أبرز ما قاله ترامب فى 6 يناير 2021

يعقد أعضاء لجنة مجلس النواب الأمريكى المختصة بالتحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس أولى جلساتهم العلنية اليوم الخميس، والتى تبث تلفزيونيا، لنشر ما توصلوا إليه بشأن جهود الرئيس السابق دونالد ترامب لإلغاء نتيجة انتخابات الرئاسة لعام 2020، والتى أسفرت عن الاقتحام الدموى لمبنى الكابيتول فى يوم السادس من يناير 2021.

وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن أحد أهداف مهمة هذه اللجنة سيكون تحديد أفعال الرئيس السابق فى هذا اليوم.

 وتلفت الوكالة إلى أن الكثير قد أصبح معروفا بالفعل عما قاله ترامب فى هذا اليوم، وماذا قال وكيف كان رد فعله، لكن تظل هناك ثغرات كبرى.

ورصدت الوكالة بعض أحداث يوم 6 يناير 2021، وقالت إنه بدا مثلما كانت أغلب أيام ترامب تبدأ، بمكالمات هاتفية وتغريدات غاضبة. وبينما استعد نائب الرئيس مايك بنس لترأس الجلسة المشتركة للكونجرس لعد أصوات المجمع الانتخابى للإعلان رسميا عن فوز بايدن، واصل ترامب حملة الضغط العام، وطالب بأن يرفض بنس النتائي باستخدام صلاحيات أوضح بنس للرئيس أنه لا يملكها.

 وزعم ترامب فى صباح هذا اليوم أن الولايات تريد تصحيح أصواتها، والتى يعلمون أنها استندت إلى مخالفات وتزوير إلى جانب العملية الفاسدة التى لم تتحصل أبدا على موافقة تشريعية. وأضاف ترامب: كل ما يتعين على بنس فعله أن يرسلها مرة أخرى إلى الولايات وسنفوز. وتابع قائلا: افعلها يا مايك، هذا وقت الشجاعة القصوى.

 وفى الخطاب الذى ألقاه أمام مسيرة "أنقذوا أمريكا" بالقرب من البيت الأبيض، والتى تم تنظيمها للضغط على الجمهوريين فى الكونجرس لرفض التصويت الديمقراطى، قال ترامب: "الولايات تريد إعادة تصويتها. لقد وجدوا أنهم صوتوا استنادا إلى تزوير. لم توافق المجالس التشريعية أبدا، اسمحوا لهم بأن يفعلوا ذلك. كونوا أقوياء".

 وفى كلمته أمام المسيرة التى احتشد فيها أنصاره، قال ترامب: "لو فعل بنس الشىء الصحيح سنفوز فى الانتخابات.. سنقاتل مثل الجحيم، ولو لم تقاتلوا مثل الجحيم، فلن يكون لديهم بلد بعد الآن. ولن تستعيد بلدكم أبدا بالضعف".

 

الصحف البريطانية:

الدفاع البريطانية تتعاون مع شركة تكنولوجيا لتطوير انظمتها.. "BBC" تكشف التفاصيل

حصلت وزارة الدفاع البريطانية على أول كمبيوتر "كمومي" للحكومة وهي آلات قادرة على إجراء حسابات معقدة للغاية بسرعة لا يمكن إجراؤها بواسطة أجهزة الكمبيوتر العادية.

وقالت بي بي سي إن الوزارة ستعمل مع شركة Orca Computing التي تتخذ من لندن مقرا لها على تشغيل أجهزة الكمبيوتر على تطبيقات الدفاع.

تعالج معظم أجهزة الكمبيوتر البيانات في وحدات بت ، والتي لها قيمة ثنائية إما صفر أو واحد ، بينما تستخدم أجهزة الكمبيوتر الكمومية وحدة ثنائية الحالة لمعالجة البيانات تسمى كيوبت.

قال البروفيسور وينفريد هينسنجر ، رئيس مركز ساسكس لتقنيات الكم في جامعة ساسكس ، لبي بي سي إن الإمكانات الحقيقية لأجهزة الكمبيوتر الكمومية ستستغرق وقتًا حتى تتحقق بالكامل: "لا يمكنهم في الواقع حل أي مشاكل عملية حتى الآن. إنها تمكّنك ربما من قياس إمكانيات العمل على جهاز كمبيوتر كمي إذا كان بإمكانك توسيع نطاق هذه الآلة إلى أحجام أنظمة كبيرة حقًا ".

قال ريتشارد موراي ، الرئيس التنفيذي لشركة Orca Computing ، إن عمل الشركة مع وزارة الدفاع هو "تصويت هام على الثقة"، وأضافت: "شراكتنا مع وزارة الدفاع تمنحنا نوعًا من التفاعل العملي الوثيق ، والعمل مع الأجهزة الحقيقية التي ستساعدنا على الاكتشاف المشترك للتطبيقات الجديدة لهذه التكنولوجيا الجديدة الثورية."

الحوسبة الكمومية هي نوع من الحسابات التي تسخر الخصائص الجماعية للحالات الكمية، مثل التراكب والتداخل والتشابك، لإجراء العمليات المعقدة.

 

رغم انخفاض معدلات الجريمة 64%.. عمدة لندن يحذر من موجة عنف جديدة بسبب الغلاء

حذر عمدة لندن صادق خان من أن أزمة الغلاء التي تشهدها المملكة المتحدة قد تؤدي إلى جرائم أكثر عنفًا، وتحدث عن مخاوفه من احتمال تعريض التقدم في معالجة جرائم العنف للخطر حيث تظهر الأرقام أن جرائم السكاكين والأسلحة في لندن بالإضافة إلى جرائم قتل المراهقين قد انخفضت.

وفقا لصحيفة الاندبندنت، قال خان: “يجب أن نعترف بأن تكاليف المعيشة المتصاعدة يمكن أن تجعل الأمور أكثر صعوبة بل وتخاطر بإعادتنا إلى الوراء"، وأشار إلى بيانات مكتب الإحصاء الوطني (ONS) التي أظهرت أن جرائم السكاكين انخفضت بنسبة 7 % وجرائم السلاح بنسبة 18 % في عام 2021.

كما انخفض عدد المراهقين الذين قُتلوا في لندن بنسبة 64% في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، وفقًا لأرقام مكتب الإحصاء الوطني التي غطت العام حتى ديسمبر 2021.

على الرغم من التقدم، قال خان إن "مستوى العنف لا يزال مرتفعا للغاية" على الرغم من انخفاض عدد الحوادث منذ ما قبل الوباء.

يخشى عمدة لندن أن تؤدي التكاليف المتصاعدة إلى تعميق الحرمان والفقر اللذين قد يكونان ، إلى جانب الافتقار إلى الفرص الإيجابية لشباب لندن ، دافعًا للجرائم العنيفة.

قال بن ليندسي ، الرئيس التنفيذي ومؤسس Power the Fight التي تهدف إلى مساعدة المجتمعات على إنهاء عنف الشباب: "لقد رأينا تأثير الفقر والحرمان وانعدام الفرص على المجتمعات ، وهناك المزيد مما يتعين القيام به في جميع المجالات للتخفيف من تأثير تكلفة المعيشة على الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع ".

تعمل المؤسسة مع وحدة الحد من العنف في لندن (VRU) وتركز على العائلات وأهمية التعليم وعمل الشباب والتمويل في محاولة لمساعدة المجتمعات.

يقول خان إنه كان يدعم الضباط لمحاولة نزع الأسلحة من الشوارع من خلال توفير استثمار بقيمة مليار جنيه إسترليني في الشرطة، كما تم إنشاء فرقة Met's Violent Crime Taskforce ، التي تستهدف أخطر المجرمين.

 

حلفاء جونسون يحذرون من "المتمردين".. 148 نائب صوتوا ضده على رادار الإقالة

حذر حلفاء رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من مكافأة المتمردين داخل حزبه المحافظ في الوقت الذي يحاول فيه التغلب على الانقسامات التي ظهرت حول قيادته في تصويت سحب الثقة.

بحسب صحيفة الاندبندنت، رفض حلفاء جونسون الدعوات لتوسيع حكومته واجتذاب بعض النواب البالغ عددهم 148 نائبا الذين حاولوا إنهاء رئاسته للوزراء ليلة الاثنين، واقترحوا بدلا من ذلك أنه ينبغي عليه إقالة الوزراء حتى الآن لدعمه علنا.

أكد حلفاء جونسون إن على رئيس الوزراء ألا يكافئ عدم الولاء في تعديل وزاري متوقع، وقال أحد الحلفاء الوزاريين: "التواصل معهم! انه امر غير مقبول.. ما نوع الرسالة التي يرسلها ذلك؟ "

وأضاف: "لا يوجد سوى الكثير من الوظائف في الحكومة. لا يمكنك تحمل مكافأة عدم الولاء .. أنت لا تجذب الناس إلى وجهة نظرك بهذه الطريقة. لا يصبح الناس أكثر ولاءً عندما ينضمون إلى الحكومة ، لكن يمكن أن يصبحوا أقل ولاءً عندما يتركونها، وتابع: "والرسالة التي سترسلها ستكون فظيعة. أن تكافئ الخائنين الذين يصوتون ضد بقائك رئيسا للوزراء؟"

واكمل الوزير الذي لم يتم الكشف عن اسمه: "يجب أن يكافئ الولاء بدلاً من ذلك ، وهناك عدد قليل من الأشخاص الذين لا يبدو أنهم كانوا مخلصين بشكل خاص حتى الآن ، مما قد يخلق مساحة."

واقترح آخر أنه ليست هناك حاجة لتوسيع مجلس الوزراء لأنه لا يوجد مرشح بديل لجونسون ، الذي يمكنه أن يجذب جميع أطراف الحزب.

ووفقا للتقرير، تنتشر الشائعات في وستمنستر عن تعديل وزاري مبكر للسماح لرئيس الوزراء باستعادة المبادرة السياسية والوفاء بوعود الترقية المقدمة لأولئك الذين دعموه هذا الأسبوع.

من جانبه أصر السكرتير الصحفي لجونسون على أنه "لا توجد خطط" حاليًا لإجراء تغيير في فريقه الوزاري.

 

بريطانيا على وشك الدخول في حالة ركود.. وتقرير: اقتصاد المملكة الأسوأ في 2023

كشف تحليل جديد لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ان المملكة المتحدة توشك على الدخول في حالة ركود اقتصادي حيث تستمر الأسعار في الارتفاع، وفقا لصحيفة فاينانشيال تايمز.

وتتوقع المنظمة ان تسجل المملكة نموا صفريا العام المقبل مشيرة الي احتمال ان يكون الاقتصاد البريطاني الأسوأ في دول العالم المتقدم باستثناء روسيا في عام 2023.

قال المحللون إنه حتى لو نجحت المملكة المتحدة بصعوبة في تجنب الركود، فمن المرجح أن يكون عام 2023 عامًا آخر من انخفاض مستويات المعيشة مع تضرر الفئات ذات الدخل الأقل بشدة من ارتفاع التضخم الذي اضافت اليه الحرب في أوكرانيا.

حذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من أن الحرب أدت على الفور إلى إبطاء التعافي الاقتصادي العالمي من الجائحة ودفعت الأسعار إلى الارتفاع، حيث تأثرت أوروبا بشدة بسبب اعتمادها الكبير على واردات النفط والغاز الروسية.

قالت روث جريجوري ، كبيرة الاقتصاديين في المملكة المتحدة في كابيتال إيكونوميكس ، إن بريطانيا الآن "قريبة بشكل خطير" من الركود ، والذي يُعرَّف بأنه ربعين متتاليين من النمو السلبي.

كانت جريجوري أقل كآبة قليلاً من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، حيث بدأت في التوسع بنسبة 1.5 في المائة مع انخفاض التضخم من 10 في المائة هذا العام إلى 4.8 في المائة العام المقبل حيث بدأت ضغوط الأسعار على الطاقة في التراجع.

النمو المنخفض والتضخم المرتفع سيعنيان مزيدًا من الانخفاض في مستويات المعيشة للأسر البريطانية، التي بدأت بالفعل تشعر بآثار أزمة تكلفة المعيشة.

ويشير تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) إلى أن المزيد من الارتفاعات في الأسعار متوقعة مع بقاء التضخم أعلى لفترة أطول مما كان متوقعًا في السابق ، حيث وصل إلى مستويات لم نشهدها منذ السبعينيات في بعض البلدان ، بما في ذلك المملكة المتحدة.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

السلطات الإيطالية توافق على تجديد رخصة قيادة سيارة لسيدة عمرها 100 عام

جددت كانديدا أوديرزو، امرأة إيطالية تبلغ من العمر 100 عام، رخصة قيادتها بعد التحقق من أنها لا تعانى من مشاكل في الرؤية أو الإدراك يمنعها من القيادة، وستتمكن من قيادة سياراتها حتى تبلغ 102 عاما على الأقل، وفقا لصحيفة "كورييرى" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن كانديدا، امرأة من بلدة بريجينزا في شمال شرق إيطاليا، قادرة على قيادة سيارتها. في الشهر الماضي جددت رخصة قيادتها لمدة عامين بعد فترة وجيزة من بلوغها سن الـ100، بعد التحقق من أنها لا تعاني من مشاكل في الرؤية أو الإدراك، ولم تواجه مدرسة القيادة أي مشكلة في تمديد تصريحها لمدة عامين آخرين.

وقالت أوديرزو في مقابلة مع الصحيفة في ميلانو: "لقد كنت أقود السيارة دائمًا، أحب أن أكون مستقلة حتى لا أثقل على ابنى، هذا التجديد يجعلني سعيدة  وسيسمح لي بالشعور بالحرية لفترة أطول"، واعترفت السيدة الإيطالية بأنها تعتبر نفسها "محظوظة" لعدم معاناتها من أمراض مثل هذه السن المتقدم، وقالت "التمتع بصحة جيدة يفاجئني أيضًا، فأنا لا أتناول

وكشفت أوديرزو عن سر وصولها لهذا السن، قائلة "معرفة كيفية الاستمتاع بالحياة"، ووفقًا لتجربة هذه السيدة التي عرفت كيف تتغلب على الأوقات الصعبة. ما تعتبره "مأساتها الوحيدة" هو أنها أصبحت أرملة عندما كانت تبلغ52 عامًا، ولكنها تعافت من تلك الضربة بفكرة أن "البقاء على قيد الحياة يعني الاستمتاع بها على أكمل وجه" و "عدم التخلي عن أي شيء" ، لذلك قررت التخلص من حزنها بالمشي لمسافات طويلة مع أصدقائها.

وأضافت "لقد ساعدنى المشى مع أصدقائى كل يوم أحد في الساعة السادسة صباحا في التغلب على حالة الحداد التي كنت أشعر بها بعد وفاة زوجى"، مضيفة " ولدت لعائلة مكونة من سبعة أطفال في هذه القرية الواقعة في سفوح جبال الألب ، ولم يتبق سوى أخت واحدة ، عمرها 95 عامًا، وقالت "أحب زيارة الأصدقاء والخروج، كما أحب التحدث إلى الناس وتبادل الآراء حول الاشياء اليومية."

 

رئيس حكومة إيطاليا: اتفاق مجموعة العشرين بشأن "الضرائب العالمية" تاريخى

أكد رئيس الحكومة الإيطالية ماريو دراجى، اليوم الخميس، أن اتفاقية مجموعة العشرين بشأن الضرائب العالمية "تاريخية"، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية.

وقال دراجى، في افتتاح الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، "يجب تنفيذ هذا الاتفاق لجعل الاقتصاد العالمي أكثر إنصافًا، وأقوى، وأكثر شمولاً"، مضيفا: "وافق المجلس الأوروبي الأسبوع الماضي على إمكانية فرض سقف على واردات الغاز الروسي، وهو إجراء من شأنه أن يحد من زيادة معدل التضخم، ويدعم الدخل المتاح ويقلل تدفقاتنا المالية إلى موسكو."

وأضاف "الحزم الست للعقوبات ضد روسيا التي قررها الاتحاد الأوروبي تسببت في عسر للنخبة القريبين من الكرملين والقطاعات الرئيسية في الاقتصاد الروسي"، مشددًا "يجب أن تبدأ الجهود المبذولة لمنع أزمة الغذاء التي سببتها الحرب في أوكرانيا من الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود، ويجب علينا الإفراج عن ملايين الأطنان من الحبوب المحجوبة هناك بسبب الصراع."

 

33 مليون برازيلى يواجهون الجوع.. صحيفة ترصد صورا صادمة لـ"نبش القمامة"

يسطر الجوع على البرازيل في الآونة الأخيرة مع ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع في البلاد إلى 33 مليون شخص ، حتى أصبح البرازيليون يجمعون بقايا الفواكه والخضروات والتي منها فاسدة من الباعة الجائلين، كما أنهم يبحثون عن الطعام في القمامة، وفقا لبوابة "جى 1" البرازيلية.

وكشف مسح أجرته شبكة من الباحثين ، أمس الأربعاء ، أن حوالي 33.1 مليون شخص يعانون من الجوع في البرازيل ، بزيادة 73٪ عن عام 2020 ، بينما يعاني أكثر من نصف السكان من نوع من انعدام الأمن الغذائي.

تقول الدراسة التي طورتها الشبكة البرازيلية للأبحاث حول السيادة والأمن الغذائي (Rede Penssan إن عدد المنازل التي يسكنها جائعون ارتفع من 9٪ (19.1 مليون شخص) إلى 15.5٪ (33.1 مليون شخص) ، وتم جمع البيانات بين نوفمبر 2021 وأبريل 2022.

وأشار المسح إلى أن أكثر من نصف سكان البلاد -125.2 مليون شخص- يعانون بدرجة ما من انعدام الأمن الغذائي" ، أي أنهم ليسوا متأكدين مما إذا كان لديهم أي شيء يأكلونه، مشيرا إلى أن هذا هو نتيجة "استمرار تفكيك السياسات الاجتماعية ، وتفاقم الأزمة الاقتصادية ، وزيادة التفاوتات الاجتماعية والسنة الثانية لوباء كورونا.

هذه "النكسة التاريخية" ، بحسب الباحثين ، تنعكس يومياً في صور لأشخاص يبحثون في القمامة بحثاً عن طعام ، تتضاعف في مدن مختلفة من البلاد.

 على الرغم من أن غالبية الأسر في المناطق الريفية (60٪) تعاني من انعدام الأمن الغذائي ، يشير الباحثون إلى أن عدد الجياع في المناطق الحضرية - حوالي 27.4 مليون - "مخيف".

تضاعف الجوع في العائلات التي لديها أطفال دون سن العاشرة ، من 9.4٪ في عام 2020 إلى 18.1٪ في عام 2022 ، على حد وصفهم.

بالإضافة إلى ذلك ، يكشف المسح أن السكان السود أو المستيزو هم أكثر تضررا من السكان البيض ، حيث يعاني 18.1٪ من الأسر من الجوع مقابل 10.6٪.

من وجهة نظر إقليمية ، فإن الوضع أسوأ في شمال وشمال شرق البلاد ، حيث يعاني 45.2٪ و 38.4٪ من السكان على التوالي من أخطر مستويات انعدام الأمن الغذائي.

وارتفع معدل التضخم في التغذية المنزلية بنسبة 16.12٪ في 12 شهرًا حتى أبريل ، أعلى من المؤشر العام، مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والوقود (+ 33.24٪ في اثني عشر شهرًا) ، وذلك بسبب الحرب في أوكرانيا منذ فبراير الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة