أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق القمر الصناعى نايل سات 301.. نجاح انفصال القمر الجديد عن الصاروخ "فالكون 9".. مدير المشروع: سيحافظ على حقوق الترددات التى حصلت عليها مصر.. ونائب رئيس القطاع الفضائى: يغطى الإنترنت بكافة محافظات الجمهورية

الأربعاء، 08 يونيو 2022 11:36 م
انطلاق القمر الصناعى نايل سات 301.. نجاح انفصال القمر الجديد عن الصاروخ "فالكون 9".. مدير المشروع: سيحافظ على حقوق الترددات التى حصلت عليها مصر.. ونائب رئيس القطاع الفضائى: يغطى الإنترنت بكافة محافظات الجمهورية نايل سات 301
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق القمر الصناعى نايل سات 301، من ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث انطلق القمر الصناعي المصري الجديد  في تمام الساعة 11 و4 دقائق مساء بتوقيت مصر من قاعدة الإطلاق "كاب كانفرال" ولاية فلوريدا، عبر صاروخ فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس الأمريكية، كما نجحت عملية انفصال القمر الصناعي "نايل سات301" عن الصاروخ "فالكون 9"، واتجه القمر الصناعى إلى مداره حول الأرض.

نايل سات 301 (2)

من جانبه قال الدكتور عمر إمام مدير مشروع القمر الصناعى نايل سات 301، إن إطلاق القمر الصناعى نايل سات 301، هي لحظة عظيمة نتاج عمل لمجدة 5 سنوات ، والآن بدأ القمر الصاروخ انطلق واتجه بمساره والانطلاق تم في التوقيت المحدد .

وأضاف مدير مشروع القمر الصناعى نايل سات 301، خلال برنامج خبر اليوم، المذاع على قناة on، أن القمر الصناعى الجديد سيحافظ على حقوق الترددات التي حصلت عليها مصر منذ فترة زمنية طويلة، موضحا أن هذا القمر سيقدم خدمة جديدة لأفريقيا وزودنا قدرات البث في القمر الجديد وقدرة البث والارسال والاستقبال ستكون أفضل .

نايل سات 301 (3)

وتابع مدير مشروع القمر الصناعى نايل سات 301،: استهدفنا مناطق تغطية جديدة جنوب القارة الأفريقية ودول حوض النيل وتقدمي خدمات جديدة بالنسبة الإنترنت وتصل إلى المناطق التي لم يصل إليها أبراج البث عن طريق خدمات المحمول.

فيما قال المهندس عماد البنا نائب رئيس القطاع الفضائي بالشركة المصرية للأقمار الصناعية، إن القمر الصناعى المصرى نايل سات 301 تم التقاط أول إشارة قبل الاطلاق وهذا يعطينا ثقة أن القمر الصناعى سيطلق بكفاءة مرتفعة.

نايل سات 301 (1)

وأضاف رئيس القطاع الفضائي بالشركة المصرية للأقمار الصناعية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن حالة القمر الصناعى بحالة جيدة وكل المؤشرات الخاصة بالبطاريات والوقود، وكل الأجهزة على القمر تعطى إشارات جيدة .

وتابع رئيس القطاع الفضائي بالشركة المصرية للأقمار الصناعية، أن القمر الصناعى نايل سات 301 أهم ميزاته أننا أضفنا ترددات كثيرة بالنسبة للمواطن في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ولدينا مناطق تغطية جديدة جنوب القارة الإفريقية، ومنابع النيل، وتغطية الإنترنت على مستوى جمهورية مصر العربية بالكامل والمناطق الحدودية، والنائية، وسواحل البحر المتوسط والأحمر ومنصات البترول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة