الدوما الروسى: على المسئولين الأوروبيين شرح أسباب تحمل مواطنيهم عبء "رفع بايدن للأسعار"

الأربعاء، 08 يونيو 2022 11:59 ص
الدوما الروسى: على المسئولين الأوروبيين شرح أسباب تحمل مواطنيهم عبء "رفع بايدن للأسعار" مجلس الدوما الروسى - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين أنه سيتعين على السياسيين والمسؤولين في أوروبا شرح أسباب تحمل مواطنيهم لعبء "رفع الرئيس الأمريكي جو بايدن للأسعار".

 

وكتب فولودين في صفحته على موقع "تليجرام" - حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - " كانت واشنطن تجبر بلدان الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات على روسيا والتخلي عن شراء الطاقة الروسية، ونجحت في ذلك .. نشهد هنا مقاييس مزدوجة، وعلى الساسة والموظفين الأوروبيين حاليا أن يشرحوا لماذا يجب على مواطنيهم أن يتحملوا ارتفاع أسعار بايدن ؟".

 

وأشار إلى أنه بالرغم من قرار الولايات المتحدة حظر توريد النفط والغاز والطاقة الأخرى من روسيا وتصريح الرئيس الأمريكي، جو بايدن بأن "الموانئ الأمريكية لن تقبل النفط الروسي"، فإن معطيات دائرة معلومات الطاقة بوزارة الطاقة الأمريكية تدل على خلاف ذلك .

 

وأضاف " تضاعفت إمدادات النفط من روسيا في مارس الماضي مقارنة بفبراير الماضي، من 2.325 إلى 4.218 مليون برميل .. ولقد صعدت بلادنا من المرتبة التاسعة إلى المرتبة السادسة في قائمة أكبر موردي النفط إلى الولايات المتحدة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة