بعد إصابة "أفرو" بسرطان القلب.. أستاذ أورام: المرض نادر الحدوث جدا

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 12:17 ص
بعد إصابة "أفرو" بسرطان القلب.. أستاذ أورام: المرض نادر الحدوث جدا هشام الغزالي
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام الغزالي أستاذ الاورام بجامعة عين شمس: إن مرض سرطان القلب من الأمراض النادرة جداً ولا ترى كثيرا، وذلك بعد إعلان مطرب الراب عمرو سليمان، الشهير بـ"أفرو"، إصابته به، بعدما نشر "ستورى" عبر حسابه على "إنستجرام".

وأضاف خلال لقاء عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذى تقدمه الاعلامية لميس الحديدى على شاشة ON":أسبابها تأتى من خارج القلب، حيث إن الأخير بطبعه طارد للخلايا بسبب الانقباضات والانبساطات متقدرش الخلايا تسكن فيها.

وتابع أن أورام القلب قد تكون حميدة أو غير حميدة والأولى سهلة العلاج أما غير الحميدة فهى قد يكون مصدرها أماكن أخرى مثل الاورام الصبغية حيث تنتشر وتصل للقب أو أورام الليمفوما أو غشاء التامور المحيط بالقلب حيث تنقسم الخلايا انقساماً عشوائياً وتحدث تلك الاورام.

 وأوضح أنه بشكل عام أورام القلب نادرة الحدوث وطريقة علاجها مختلفة كلية، حيث تتم عبر الغوص فى تفاصيل تلك الخلايا لرسم خطة للتعامل مع هذه الأورام وهل يمكن إزالتها؟ وبالتالى من المهم أن يتحكم الكونسلتوا فى هذا الورم حتى لا تضرر عضلة القلب، لافتاً إلى أن الأورام باتت الان منتشرة فى شرائح أكبر من الشباب مثل سرطان القولون أو المستقيم التى اعتيد أن تكون فى الأعمار الكبيرة لكن اللافت مؤخراً أنها بدأت فى الظهر وفى فئات عمرية أصغر قائلاً: بنحاول ندرس أسباب ذلك وهل هى أسباب جينية أم البيئة المحيطة وللأسف أصبحت أكثر شراسة فى الشرائح العمرية الأصغر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة