3 أمور فنية تشغل عقل إيهاب جلال قبل مباراة إثيوبيا.. تجهيز الشناوي للمواجهة على رأس الأولويات.. تغيير طريقة اللعب أكبر التحديات.. وبديل صلاح صداع فى رأس الجهاز الفنى

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 04:01 م
3 أمور فنية تشغل عقل إيهاب جلال قبل مباراة إثيوبيا.. تجهيز الشناوي للمواجهة على رأس الأولويات.. تغيير طريقة اللعب أكبر التحديات.. وبديل صلاح صداع فى رأس الجهاز الفنى ايهاب جلال
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشغل العديد من الأمور عقل إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني قبل مباراة إثيوبيا في مالاوي والمقرر لها الخميس المقبل.

وحقق منتخب مصر فوزا مهما على نظيره الغيني بهدف نظيف أحرزه مصطفى محمد فى الدقيقة 85 من المباراة التى جمعت المنتخبين بالجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، والتى أقيمت باستاد القاهرة، بينما فاز مالاوى على إثيوبيا بهدفين مقابل هدف.

وتمكن إيهاب جلال من تحقيق الفوز فى الظهور الأول بعد توليه القيادة الفنية للمنتخب برفقة جهازه المعاون، الذى يضم كلا من: محمد شوقى مدربا عاما، وأحمد حسام مدربا مساعدا، وعصام الحضرى مدربا لحراس المرمى، وحصد أول ثلاث نقاط بالمجموعة الرابعة التى تضم كلا من غينيا وإثيوبيا ومالاوى .

ونرصد فيما يلي أبرز التحديات التي تشغل عقل المدير الفني:

تجهيز الشناوي

سيكون الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال ومعاونه عصام الحضري في حيرة كبيرة لاختيار الحارس الأساسي للمنتخب بين أبو جبل الذى يقدم المستوى المميز حينما تمنح له الفرصة والشناوي الذى تماثل للشفاء وبات جاهزا للمواجهة.

جاءت نتيجة مسحة محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر سلبية بعد الفحوصات الأخيرة التي خضع لها الحارس وغيابه عن مباراة مصر وغينيا التي أقيمت بالأمس باستاد القاهرة.

وبات حارس الأهلي والمنتخب جاهزاً للسفر والمشاركة مع المنتخب في لقاء إثيوبيا، المقرر له الخميس المقبل على ملعب مالاوي، في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بكوت ديفوار.

تغيير طريقة اللعب

سيحاول إيهاب جلال استغلال الثقة التي اكتسبها من الفوز على غينيا، في تحقيق نتيجة وأداء مرضيين في لقاء إثيوبيا.

المدير الفني للمنتخب سيحاول التوازن بين الأداء والنتائج هي الثنائية التي افتقدها المنتخب في السنوات الأخيرة، وربما تكون ودية كوريا الجنوبية منتصف هذا الشهر هي البروفة التي يمكن لإيهاب جلال تطبيق جميع أفكاره الكروية فيها، خاصة في ظل التحرر من ضغوط الجماهير والمباريات الرسمية.

بديل محمد صلاح

تعتبر أبرز التحديات التي تواجه إيهاب جلال في المنتخب تجهيز بديل محمد صلاح على الجبهة الهجومية اليمني، وربما سيكون زيزو البديل لأنسب لهذه الجبهة.

فضل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن إيهاب جلال إراحة محمد صلاح في مباراة إثيوبيا المقرر لها يوم ٩ يونيو من الشهر الجاري ومنحه راحة عقب إجرائه لأشعة اثبتت وجود شد خفيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة