رئيس جامعة الأقصر ورئيس البورصة يفتتحان معرضا للملابس بكلية الفنون الجميلة ..صور

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 04:34 م
رئيس جامعة الأقصر ورئيس البورصة يفتتحان معرضا للملابس بكلية الفنون الجميلة ..صور جانب من افتتاح المعرض
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، والدكتور محمد فريد صالح، رئيس البورصة، اليوم الثلاثاء، معرضاً للملابس بكلية الفنون الجميلة، بحضور الدكتور أحمد محيي حمزة عميد الكلية، وذلك على هامش زيارة رئيس البورصة للجامعة لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك.

وأوضح الدكتور محمد محجوب، أن المعرض يأتي بالتعاون مع مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة، وسيكون بأسعار رمزية وستؤول عوائده لصالح طلاب الجامعة المتعثرين، وذلك للتخفيف عن كاهل الطلاب وأسرهم، وذلك لحرص الجامعة على إقامة مثل هذه المبادرات والمعارض الطلابية بمختلف الكليات لخدمة الطلاب، مضيفاً أن المعرض يضم عددا كبيرا من قطع الملابس مختلفة الأنواع والتي تباع بأسعار رمزية، مشيرا إلى أنه شهد إقبالا كبيرا من الطلاب.

فيما وقع الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، والدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون بين البورصة والجامعة، لتنمية الوعي المالي والاقتصادي لدى الطلاب وتعريفهم بكل ما يرتبط بأسواق المال وإدارة المحافظ المالية وكل أنشطة البورصة، بحضور أحمد عبدالرحمن، نائب رئيس هيئة البورصة، وجمال سيد أمين عام الجامعة.

وأوضح الدكتور محمد محجوب، أن البروتوكول يأتي في إطار مبادرة البورصة المصرية لنشر الثقافة المالية والاستثمار والادخار التراكمي بالبورصة لتعظيم المساهمة في التنمية الشاملة في مصر وانطلاقا من رغبة البورصة المصرية وجامعة الأقصر في تدعيم التعاون بينهما، وكذلك تعريف طلاب الجامعات جيل المستقبل بأساسيات الاستثمار والادخار من خلال البورصات بكل الوسائل النظرية والتطبيقية في ذات الوقت لضمان تحقيق الهدف المطلوب، مضيفا أن التعاون يهدف إلى تعريف وتوعية الطلاب بالثقافة المالية والاستثمار والادخار وممارسات أسواق المال من خلال برامج تدريبية وورش عمل يتم تنظيمها بالتعاون بين الجهتين، ويساعد على تنفيذ رؤية الجامعة في ربط الدراسة النظرية بالجانب العملي والتطبيقي وتنمية مهارات الطلاب بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن توقيع بروتوكول التعاون مع إدارة البورصة المصرية خطوة استراتيجية مهمة تعزز من قدرات الطلاب وتسهم في تنويع معارفهم في مختلف التخصصات وبالأخص أسواق المال وكيفية الاستثمار والادخار، وهو ما يجعلهم مؤهلين وفق احتياجات سوق العمل.

ومن جانبه، قال رئيس البورصة، إن إدارة البورصة تؤمن بأهمية رفع مستويات الوعي المالي ونشر الثقافة المالية التي تتكامل مع جهود الشمول المالي التي تتبناه وتنفذه الدولة المصرية، وذلك من خلال توقيع بروتوكولات تعاون مع عدة جامعات لتنظيم دورات وورش عمل لتأهيل ورفع قدرات الطلاب بما يمكنهم من امتلاك مهارات تواكب احتياجات سوق العمل. وأعرب الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، عن سعادته بزيادة عدد الجامعات والمؤسسات التعليمية التي وقعت معها إدارة البورصة بروتوكولات تعاون بما يسمح بنشر وتعزيز الثقافة المالية خاصة في المسائل المتعلقة بسوق الأوراق المالية.

وينص البروتوكول على قيام البورصة المصرية بتقديم محاضرات للطلبة عن مبادئ البورصة، وإعداد وتوزيع كتيبات تعليمية من قبل البورصة، وتنظيم سلسلة من الندوات للطلاب لنشر الوعي بمزايا القيد بالبورصة، مع تشكيل لجنة من الجامعة والبورصة المصرية لوضع الآليات والضوابط والإجراءات التنفيذية اللازمة لتحقيق أهداف البروتوكول.

وفى نهاية مراسم توقيع البروتوكول تم تبادل الدروع بين رئيس الجامعة ورئيس هيئة البورصة المصرية. حضر مراسم توقيع البروتوكول مجموعة من مستشاري البورصة المصرية.

 

رئيس جامعة الأقصر ورئيس البورصة يفتتحان معرضا للملابس (1)
رئيس جامعة الأقصر ورئيس البورصة يفتتحان معرضا للملابس

 

رئيس جامعة الأقصر ورئيس البورصة يفتتحان معرضا للملابس (2)
رئيس جامعة الأقصر ورئيس البورصة يفتتحان معرضا للملابس

 

رئيس جامعة الأقصر ورئيس البورصة يفتتحان معرضا للملابس (3)
رئيس جامعة الأقصر ورئيس البورصة يفتتحان معرضا للملابس




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة