مجلس الأمن الأوكرانى يعلن سحب قواته من مناطق فى دونباس لإعادة تجميع الصفوف.. كييف: من الصعب تحقيق انتصارات في الصراع مع روسيا.. الدفاع الروسية: استكمال السيطرة على مدينة سفياتوغورسك والمناطق المحيطة

الإثنين، 06 يونيو 2022 07:36 م
مجلس الأمن الأوكرانى يعلن سحب قواته من مناطق فى دونباس لإعادة تجميع الصفوف.. كييف: من الصعب تحقيق انتصارات في الصراع مع روسيا.. الدفاع الروسية: استكمال السيطرة على مدينة سفياتوغورسك والمناطق المحيطة اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير الخارجية الإيطالى: الأزمة الأوكرانية تسبب حالة طوارئ غذائية لأجل الحبوب

مندوب روسيا: تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول عدم نية أوكرانيا قصف أراضينا غير مقنعة

أوكرانيا: نجحنا فى دفع سفن أسطول البحر الأسود الروسى للتراجع 100 كيلو متر

أكد مجلس الأمن الأوكراني، أنه سيتم سحب قواتهم من مناطق في دونباس لإعادة تجميع الصفوف، وأضاف مجلس الأمن الأوكراني: نحن نستعد لمقاومة روسيا لفترة طويلة، موضحا أنه من الصعب تحقيق انتصارات كبيرة على روسيا لكننا ندافع جيدا.

 

وتابع مجلس الأمن الأوكراني: الخسارة المؤقتة لأراضي البلاد ليست مأساة، كما أكد سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أليكسي دانيلوف أنه لا يعتبر انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من بعض المناطق في دونباس أو الخسارة المؤقتة للأراضي مأساة، ولكن خسارة دولة ستكون مأساة.

 

وأضاف سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أنه من الصعب جدا بالنسبة لأوكرانيا تحقيق انتصارات في الصراع مع روسيا، لكن القوات مستعدة للمقاومة لفترة طويلة، موضحا أن روسيا لديها تفوق في المدفعية، ولهذا فإن القوات المسلحة الأوكرانية لا تستطيع الرد بشكل مناسب"على الإجراءات الروسية في المعركة.

 

ولفت سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، إلى أن أوكرانيا يمكن أن تستمر في سحب قواتها من دونباس من أجل إعادة تجميع صفوفها وتلقي المساعدة العسكرية من الدول الغربية، موضحا أن أوكرانيا ستكون قادرة على استعادة السيطرة على الأراضي المفقودة.

وأكدت السلطات الأوكرانية، أنها نجحت بدفع سفن أسطول البحر الأسود الروسي إلى التراجع نحو 100 كيلو متر، فيما حذر وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، لويجي دي مايو، من خطر اندلاع حروب جديدة على بعد آلاف الكيلو مترات من أوكرانيا بسبب القمح، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، إن الأزمة الأوكرانية تسبب آثارا مدمرة شبهها بحالة الطوارئ الغذائية لأجل الحبوب، وأوضح وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أن آثار الأزمة هناك ستمتد على بعد آلاف الكيلو مترات أيضا.

وأوضح وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أن تلك التداعيات ستؤثر بشكل واضح على أوروبا، وقبل كل شيء على بلد مثل إيطاليا.

في المقابل أكدت وزارة الدفاع الروسية، استكمال السيطرة على مدينة سفياتوغورسك والمناطق المحيطة بها في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا، أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول عدم نية أوكرانيا استخدام راجمات الصواريخ الأمريكية لقصف الأراضي الروسية، غير مقنعة، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إن التصريحات ذات الصلة من قبل عدد من المسؤولين الغربيين، خاصة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بأن أوكرانيا لن تستخدم راجمات الصواريخ الأمريكية ضد أهداف في روسيا تبدو غير مقنعة.

 

وأوضح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي تشرعن قصف أراضي دونباس، الذي يسفر عن مقتل المدنيين.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة