لندن تحتفل بـ"اليوبيل البلاتينى" للملكة إليزابيث على ضفاف النيل.. السفير البريطانى بالقاهرة يحتفل بالعلاقات الثنائية والشراكة الخضراء فى عيد ميلاد الملكة.. ويؤكد: مصر قوة كبرى فى مجال الطاقة.. صور

الإثنين، 06 يونيو 2022 08:14 م
لندن تحتفل بـ"اليوبيل البلاتينى" للملكة إليزابيث على ضفاف النيل.. السفير البريطانى بالقاهرة يحتفل بالعلاقات الثنائية والشراكة الخضراء فى عيد ميلاد الملكة.. ويؤكد: مصر قوة كبرى فى مجال الطاقة.. صور السفير البريطاني بالقاهرة، جاريث بايلي
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل السفير البريطانى بالقاهرة، جاريث بايلى مساء اليوم باليوبيل البلاتينى للملكة اليزابيث فى السفارة البريطانية بالقاهرة. وقال فى تصريحات صحفية على هامش الاحتفال إنه لم يسبق لأى ملك أن جلس على عرش بريطانيا لهذه المدة الطويلة.

وقال سفير بريطانيا بالقاهرة، إن هذا الاحتفال يعد احتفالا أيضا بالعلاقات المصرية البريطانية وتركز الاحتفالية على الشراكة الخضراء وهو ما اتخذته السفارة جزء من موضوع الحفل، كما تعززت الشراكة من خلال التعاون لمؤتمر المناخ الذى أقيم بجلاسكو وسيتم تنظيمه فى نوفمبر المقبل فى شرم الشيخ.

وأضاف السفير أنه يعتبر مصر قوة كبرى فى مجال الطاقة نظرا لإمكانيتها فى الطاقة النظيفة وموقعها الجغرافى الذى يربط بين القارة الأوروبية والأفريقية وأيضا بين كل الدول العربية، موضحا أنه يراها قلبا نابضا للمنطقة، وأضاف أن معظم الدول المتقدمة تستثمر فى مجال الطاقة النظيفة فى مصر لرؤيتهم أن مصر يمكن أن تتحول لمركز للطاقة النظيفة.

192381-السفير
 

وأشار إلى أن ما يميز مصر هو القوة العاملة من الشباب وأيضا البنية التحتية المتميزة بسبب الاستثمار بها خلال الـ7 أعوام الماضية.

وأضاف السفير أن مصر تعتبر صديقة وحليفة وشريكة موضحا أن هناك تعاونا فى الكثير من المجالات ولعل أهمها بالنسبة لبريطانيا ملف التعليم لذلك تقدم الكثير من الجامعات البريطانية المنح للمصريين. 

وأكد التعاون فى مجال الصحة معربا عن إعجابه بالمقدمة التى قالها الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزارة الصحة فى المؤتمر الطبى لأفريقيا الذى استضافته مصر، لتركيزه على التعليم الصحي.

وأعرب عن تقديره للسير مجدى يعقوب واللاعب المصرى محمد صلاح باعتبارهما من أكثر الشخصيات تميزا فى مجال عملهما كما أصبحت رمزا للعلاقات المصرية البريطانية.

وحول التعاون بين مصر وبريطانيا فى استضافة قمة المناخ، قال أن هناك تركيزا على مشروع تشجيع الموقف العالمى تجاه التكيف على آثار تغير المناخ. 

وقال إن مصر ستقود الجهود الأفريقية فى ملف تغير المناخ ومحاولة التكيف مع الآثار وعلى بريطانيا المسؤولة للمشاركة مع مصر فى هذا الإطار. 

وأضاف أنه بعد رفع قيود السفر وصل عدد السياح البريطانيين حوالى 7 / 8 آلاف سائح بريطانى للاستمتاع بالمدن المصرية المختلفة كشرم الشيخ والغردقة والاقصر وأسوان.

176332-جانب-من-حفل-السفارة-البريطانية
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة