قول للزمان ارجع يا زمان.. "محمد" جمع مصر قديما ودلوقتى فى صورة واحدة

الإثنين، 06 يونيو 2022 04:00 م
قول للزمان ارجع يا زمان.. "محمد" جمع مصر قديما ودلوقتى فى صورة واحدة مصر زمان ودلوقتي
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز الماضي بأنه كان يجمع كل ما هو جميل، سواء كان مباني أو سلوك أو روح أهل كل منطقة، ويتميز الحاضر أيضًا بأننا نعيش فيه ونستمتع بغالبية الطرق المتطورة التي جعلت هناك سرعة في سير إيقاع اليوم، الأمر الذي جعل محمد إبراهيم الشاب العشريني والذي يهوى التصوير يعمل على صنع مزيج من الصور التي تجمع بين الماضي والحاضر عن طريق الفوتوشوب.

الجمع بين الماضي والحاضر

قال محمد في حديثه لـ "اليوم السابع" إنه يدرس بجامعة الأزهر لكنه كان من صغره معلقًا بهواية التصوير، وتابع في بادية الأمر لم يكن التصوير سهلاً بل كان يحتاج لاحترافية في أخذ اللقطات خاصة بعد أن اهتم بتسجيل معالم القاهرة بتصوير بعض الأماكن المميزة فيها، كل هذا تصوير بالموبايل فقط.

تجميع الصور بالفوتوشوب

وأضاف أنه أراد صنع محاكاة تجعل الماضي والحاضر في صورة واحدة عن طريق عمل مزج بين بعض اللقطات القديمة للقاهرة وصور لنفس الأماكن ولكن في وقتنا الحاضر وذلك عن طريق برنامج الفوتوشوب وأيضاً تنفيذه على الموبايل وتعديل الصور بشكل يجعل الصورتين وكأنهما صورة واحدة.

مصر في التسعينات

وأردف أنه بحث عن صور لمصر وخاصة معالم القاهرة في فترة التسعينات، وقام بالنزول وأخذ لقطات من نفس الأماكن مع مراعاة أخذ نفس زاوية التصوير لكي يكون صورة واحدة جمعت بين زمنين مختلفين، وأضاف أن من المهم أن يتحدث الجيل الحالي عن مصر قديماً ورؤية هذه الفترة مع الوقت الحالي لكي يتسنى لهم تقدير الماضي والحفاظ على الحاضر والعمل للمستقبل.

الحاضر والمستقبل
الحاضر والمستقبل

 

القلعة
القلعة

 

بائع العرقسوس
بائع العرقسوس

 

تركيب الصور
تركيب الصور

 

تصوير
تصوير

 

دمج الصور
دمج الصور

 

فوتوشوب
فوتوشوب

 

مصر زمان ودلوقتي
مصر زمان ودلوقتي

 

وسط البلد
وسط البلد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة