أكرم القصاص - علا الشافعي

مجموعة مصر.. مالاوي تتصدر مؤقتاً بالفوز على إثيوبيا 2 / 1

الأحد، 05 يونيو 2022 04:57 م
مجموعة مصر.. مالاوي تتصدر مؤقتاً بالفوز على إثيوبيا 2 / 1 مالاوي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر منتخب مالاوي مجموعة مصر مؤقتا بعدما خطف الفوز الأول على ضيفه  الإثيوبي بنتيجة 2 / 1 فى المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، على ملعب بينجو الوطني في ليلونجوي بصافرة الحكم أبونجيلي طوم.

وسجل جابادينهو مهانجو لاعب مالاوى هدفين منتخب بلاده من ضربتي جزاء في الدقتقين 10 و34 من عمر الشوط الأول، فيما قلص أبو بكر ناصر الفارق لمنتخب إثيوبيا في الدقيقة 67 من عمر المباراة من خلال ضربة جزاء أيضا.

شهد اللقاء حضور الدكتور لازاروس تشاكويرا رئيس  جمهورية مالاوي ونائبه الأول الدكتور ساولوس تشيليما في المدرجات وارتديا قميص منتخب بلادهما لتشجيع منتخب  مالاوي لكرة القدم  في استاد بينجو الوطني في ليلونجوي.

ويلعب منتخب مصر الوطني في المجموعة الرابعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام فى كوت ديفوار صيف 2023، برفقة منتخبات إثيوبيا وغينيا ومالاوي.

ويخوض منتخب مالاوي مباراته الافتتاحية فى تصفيات كأس الأمم ضد إثيوبيا على أرضه بعد موافقة كاف المؤقتة على أن تكون المرة الأولى التي يلعب فيها منتخب مالاوي على أرضه منذ مارس 2021، بعد حظر كاف إقامة المباريات هناك لعدم استيفاء الشروط، ما أجبر منتخب مالاوي على لعب مبارياته بجنوب أفريقيا.

ويعتبر منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسي والأكثر تتويجًا بكأس أمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب، وحقق الوصافة 3 مرات، وهو وصيف النسخة الأخيرة بعد الخسارة من السنغال بركلات الترجيح

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في تصفيات أمم أفريقيا 2023 إلى 4 مستويات، يضم كلا مستوى 12 منتخبًا، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ويحل منتخب مصر في التصنيف الأول.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة