أكرم القصاص - علا الشافعي

حفل ختام اليوبيل البلاتينى.. الملكة تلوح للمعجبين عبر صورة بتقنية هولوجرام من المركبة "جولد ستيت".. 10000جندى وراقص يشاركون فى تنظيم الحفل بتكلفة 15 مليون إسترلينى.. و85000 شخص يحضرون الغداء الكبير.. صور

الأحد، 05 يونيو 2022 05:18 م
حفل ختام اليوبيل البلاتينى.. الملكة تلوح للمعجبين عبر صورة بتقنية هولوجرام من المركبة "جولد ستيت".. 10000جندى وراقص يشاركون فى تنظيم الحفل بتكلفة 15 مليون إسترلينى.. و85000 شخص يحضرون الغداء الكبير.. صور حفل ختام اليوبيل البلاتينى
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فعاليات حفل الختام لليوبيل البلاتينى لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، والذى ظهرت خلال مسيرته الختامية صورة للملكة عبر تقينة الهولوجرام وهى تلوح للمعجبين الملكيين من داخل المركبة الملكية "جولد ستيت"، التي تجرها الأحصنة وتسير بها في شوارع لندن، حيث يجتمع أفراد العائلة الملكية والسياسيون خارج قصر باكنجهام.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يتواجد الأمير تشارلز، وزوجته كاميلا، دوقة كورنوال، إضافة إلى الأمير وليام، وزوجته كيت ميدلتون، دوق ودوقة كامبريدج، وأطفالهم جورج وشارلوت ولويس، إلى جانب الأميرة آن، وزارا ومايك تيندال، في منصة خاصة مع بوريس جونسون، وزوجته كاري، وكير ستارمر، وصادق خان، لمشاهدة الموكب.

تقرير ديل ميل
تقرير ديل ميل

ويشارك حوالي 10000 آلاف جندى وراقص فى تنظيم الحفل الذى تبلغ تكلفته 15 مليون جنية استرلينى، بما في ذلك طاقم من 6000 فنان، يشاركون في تنظيم مسار الكرنفال المذهل الذى يبلغ طوله ميلين من هورس جاردز، على طول وايتهول إلى أدميرالتي آرك وأسفل المركز التجاري إلى قصر باكنجهام.

قوات تنظيم الحفل
الحرس الملكى يشارك فى المسيرة الملكية بحفل الختام
 
موكب تسير به العربة
موكب العربة الملكية فى ختام فعاليات اليوبيل البلاتينى
 
عربة جولد ستيت
عربة جولد ستيت
 
عربة الملكة
صورة هولوجرام للملكة إليزابيث داخل العربة الملكية

وحسب ما نشرته الصحيفة البريطانية، فإنه غير معروف ما إذا كانت الملكة البالغة من العمر 96 عامًا، ستظهر في حفل اليوم، بعد أن انسحبت من مناسبتي اليوبيل وسط مخاوف على صحتها، ومع ذلك، من المتوقع أن يظهر الأمير تشارلز، وكاميلا، والأمير وليام، وكيت، وأعضاء آخرون من العائلة الملكية على شرفة قصر باكنجهام في نهاية المسيرة التي تستغرق ساعتين ونصف.

وتوضح الصحيفة أنه فى حالة عدم قدرة الملكة إليزابيث على الظهور اليوم، فسيتم التعامل مع المشجعين الملكيين على الرغم من ذلك مع الصور المجسمة للملكة التي يتم بثها من مركبة "جولد ستيت"، مما يجعل الأمر يبدو كما لو كانت الملكة في العربة.

امام القصر

مسيرة ختام اليوبيل البلاتينى أمام القصر
 
وسيصعد ما يقرب من 200 شخص إلى المنصة للغناء الملكة من خلال غناء النشيد الوطني في الختام الكبير لاحتفالات اليوبيل البلاتيني، وسينضم النجوم بما في ذلك السير ديفيد جيسون، وهاري ريدناب، والسير كليف ريتشارد، وساندى شو، وفيليسيتي كندال، وجو ويكس، وهولي ويلوبي، إلى "إد شيران" في عرض جماعي لـ God Save The Queen خارج قصر باكنجهام في نهاية الحفل.
 
اعضاء الاسرة الملكية
اعضاء الأسرة الملكية يتابعون موكب حفل الختام
 
بوريس جونسون
بوريس جونسون
 
الأمير تشارلز وكاميلا بقصر باكجنهام
الأمير تشارلز وكاميلا
 
عربة الملكة
عربة الملكة

ومن بين مجموعة الشخصيات التي تستعد للمشاركة في موكب اليوبيل على هورس جاردز، مجموعة من Daleks من برنامج الخيال العلمي التلفزيوني Doctor Who ، يمازحون المارة بأنهم "سيبادون" وهم يتدحرجون مع رموز ثقافية من الستينيات في قانون Time of Our Lives للمسابقة.

وفي الوقت نفسه، بينما يتابع الملايين في جميع أنحاء البلاد الحفل، فإن 85000 سيحضرون غداء اليوبيل الكبير وحفلات الشوارع والنزهات وحفلات الشواء اليوم، حيث تقترب احتفالات اليوبيل البلاتيني من نهايتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة