تفاصيل أضرار الاستحمام بالماء البارد.. فيديو

السبت، 04 يونيو 2022 08:00 ص
تفاصيل أضرار الاستحمام بالماء البارد.. فيديو ألاء شتا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول تلفزيون اليوم السابع فى تغطيته الخاصة التى أعدها أحمد حسني، وقدمتها ألا شتا، تفاصيل أضرار الاستحمام بالماء البارد، ومدى الأضرار التى تلحق بوظائف الجسم بسبب تلك العادة.

ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن الدكتور فلاديمير خوروشيف طبيب جراحة القلب والأوعية الدموية، إنه خلال موسم الصيف يحاول الكثيرون الاستحمام بالماء البارد أو غسل شعر الرأس بالماء البارد ولكن هذا الخيار ليس الأفضل للصحة، لأنه يمكن أن يؤدى لأخطار مش بس تشنجات فى الأوعية الدموية، وكمان الإصابة بتسمم الجسد.

الخبير الروسى قال "إن الجزء الأكبر من جميع الأوعية الدموية فى أجسامنا هى عبارة عن شعيرات دموية مختلفة المستوى. فإذا اضطر الشخص إلى الاستحمام بالماء البارد لفترة طويلة، فسوف يؤدى هذا إلى تشنج قوى وإفقار تدفق الدم فى الشعيرات الدموية، خاصة فى الأنسجة الرخوة، بدءا من الأنسجة تحت الجلد.

وكلما وقف الشخص تحت دوش بارد، تزداد خطورة إصابته بالبرد، حيث يؤدى تشنج الشعيرات الدموية لفترات طويلة إلى الجوع الأكسجيني، وتتشبع الأنسجة الرخوة بمنتجات ناقصة الأكسدة، ما يؤدى إلى تسمم قوى يؤثر فى الأعضاء الحيوية - الدماغ والقلب والكبد والبنكرياس".

ووفقا للطبيب الروسي، لا ينصح بالوقوف تحت دوش الماء البارد أكثر من 3-4 دقائق. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من سوء حالتهم الصحية تجنب هذه العملية تماما.

وأوضح أنه يمكن للشخص أن يقف تحت دوش الماء البارد مدة لا تزيد عن 3-4 دقائق، لأن البقاء فترة أطول يشكل خطورة على الصحة، وإذا كان الشخص يعانى من مشكلات صحية فى القلب وتصلب الشرايين، فعليه تجنب الاستحمام بالماء البارد، لأنه يشكل خطورة على حياته".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة