أكرم القصاص - علا الشافعي

الكرة بين جيلين.. فان دايك يستبدل قميصه مع الأسطورة هنرى: واحد من العظماء

السبت، 04 يونيو 2022 02:38 م
الكرة بين جيلين.. فان دايك يستبدل قميصه مع الأسطورة هنرى: واحد من العظماء فان دايك وهنرى تيري
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الهولندي الدولى فيرجل فان دايك صورة مع أسطورة كرة القدم الفرنسية والمدرب المساعد لمنتخب بلجيكا تيرى هنرى، وظهر نجما الكرة يتبادلان القمصان، وعلق فان دايك على الصورة التي نشرها عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، والتقطت بعد مباراة هولندا وبلجيكا، أمس الجمعة قائلا، "واحد من العظماء".

وحقق منتخب هولندا فوزا كبيرا على مضيفه منتخب بلجيكا بنتيجة 4-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة على ملعب "استاد بودوان"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022/2023، من منافسات المجموعة الرابعة، جاء الهدف الأول في الدقيقة 40 عبر اللاعب ستفين برجوين، فيما ألغى الحكم ركلة جزاء لهولندا في الدقيقة 43 بعد تدخل تقنية الفيديو.

حساب فان دايك على انستجرام
حساب فان دايك على انستجرام

وفي الشوط الثاني، جاءت الثلاثة أهداف في غضون 15 دقيقة فقط، حيث سجل ممفيس ديباي الهدف الثاني في الدقيقة 51، وأضاف دومفريس الثالث في الدقيقة 62، ثم سجل ديباي الهدف الرابع في الدقيقة 66، وسجل ميشي باتشواي هدف بلجيكا الوحيد في الدقيقة 93.

تشكيل منتخب بلجيكا: حراسة المرمى: منيوليه/ خط الدفاع: ألدرافيد، فيرتونخين، بويتا، مونييه/ خط الوسط: كاستن، فيتسيل، دي بروين/ خط الهجوم: إدين هازارد، روميلو لوكاكو، فانكين.

تشكيل منتخب هولندا: حراسة المرمى: سيلنسين/ خط الدفاع: بليند، فان دايك، آكي، تيمبر، دومفريس/ خط الوسط: دي يونج، بيرجويس، كلاسين/ خط الهجوم: بيرجوين، ديباي.

فان دايك وهنرى تيري
فان دايك وتيرى هنرى

ونجح الدولي الهولندي ممفيس ديباى، لاعب فريق برشلونة الإسباني، فى الوصول إلى 41 هدفا بقميص منتخب هولندا بعد تسجيله هدفين فى شباك بلجيكا، وأصبح ديباى ثالث هدافى منتخب هولندا عبر تاريخه، برصيد 41 هدفا متخطيا النجم السابق باتريك كلويفرت صاحب الـ40 هدف، بينما يتصدر روبن فان بيرسي القائمة برصيد 50 هدفا ويليه كلاس يان هونتيلار برصيد 42 هدفا.

وبهذه النتائج يتصدر هولندا المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب بولندا، في ما يتذيل كلا من ويلز وبلجيكا الترتيب بدون نقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة