فى مثل هذا اليوم.. نشر رواية "ذهب مع الريح" الأكثر مبيعا فى كل العصور

الخميس، 30 يونيو 2022 11:00 م
فى مثل هذا اليوم.. نشر رواية "ذهب مع الريح" الأكثر مبيعا فى كل العصور ذهب مع الريح
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مثل هذا اليوم 30 يونيو لعام 1936، نشرت رواية مارجريت ميتشل ذهب مع الريح، وهي إحدى الروايات الأكثر مبيعًا في كل العصور، والتى ترجمت إلى ثلاثين لغة منها اللغة العربية، عند صدورها عام 1936 وصل حجم مبيعاتها إلى 50 ألف نسخة في يوم واحد.
 
ورواية "ذهب مع الريح" هي الرواية الوحيدة التي نشرتها ميتشل خلال حياتها، غالبًا ما يتم تصنيف " ذهب مع الريح" في النوع الفرعي الأدبي من الرواية الرومانسية التاريخية، وقد بدأت كتابتها بعد أن أصيبت بمرض أجبرها على المكوث في البيت فترات طويلة، في عام 1926، حيث إنها أُجبرت على ترك وظيفتها كمراسلة في جريدة أتلانتا جورنال لتتعافى من سلسلة من الإصابات الجسدية.
 
تروى الرواية  قصة فتاة بسيطة، أثناء الحرب الأهلية بين ولايات الشمال والجنوب الأمريكية، دمرها الحب، في بداية حياتها، ورمي بها بين أحضان رجل أحبها بعمق ولكنها لم تمنحه سوى الكراهية والانتقام.
 
فازت  الكاتبة ميتشل، بجائزة بوليتزر للأدب في عام 1937، وبحلول ذلك الوقت كان هناك مشروع فيلم قيد التنفيذ بالفعل، أنتج الفيلم عملاق هوليوود ديفيد أو.سلزنيك، الذي دفع لميتشل مبلغًا قياسيًا قدره 50 ألف دولار مقابل حقوق الفيلم في كتابها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة