بوتين يهاجم الناتو ويؤكد: روسيا سترد إذا قرر الحلف نشر قوات فى فنلندا والسويد.. أمين عام الحلف: بدأنا الاستعداد للمواجهة مع روسيا فى عام 2014.. وإيطاليا: 8 آلاف عسكرى من قوة الرد السريع للحلف سينتشرون فى البلاد

الخميس، 30 يونيو 2022 12:25 ص
بوتين يهاجم الناتو ويؤكد: روسيا سترد إذا قرر الحلف نشر قوات فى فنلندا والسويد.. أمين عام الحلف: بدأنا الاستعداد للمواجهة مع روسيا فى عام 2014.. وإيطاليا: 8 آلاف عسكرى من قوة الرد السريع للحلف سينتشرون فى البلاد بوتين وحلف الناتو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن أهداف العملية العسكرية في أوكرانيا لم تتغير ومن المحتمل تعديل "التكتيكات"، موضحا أن روسيا سترد إذا قرر الناتو نشر قوات في فنلندا والسويد.

وأضاف فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفى، أنه ليس لدينا مشاكل مع السويد وفنلندا كما هو الوضع مع أوكرانيا، موضحا أن الهدف الرئيس هو تحرير دونباس والحصول على ضمانات أمنية.

وعلق الرئيس الروسى على قصف مركز تجاري في أوكرانيا: لا نستهدف المدنيين.

وقال فلاديمير بوتين، إن العملية العسكرية في أوكرانيا ليست محددة بالوقت، موضحا أن القوات الروسية تتقدم في أوكرانيا وتحقق أهدافها.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن استعدادات حلف الناتو لمواجهة روسيا قائمة منذ العام 2014 وليست جديدة على موسكو، موضحا أن روسيا تعتبر أن الحلف أداة لتنفيذ سياسة الولايات المتحدة الأمريكية، وقال الرئيس الروسي إن استعدادات الناتو لمواجهة روسيا قائمة منذ العام 2014 وليست جديدة على موسكو، موضحا أن حلف الناتو هو من بقايا الحرب الباردة، وموسكو تعتبره أنه أداة لتنفيذ سياسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وعن احتمال انضمام السويد وفنلندا للحلف، لفت أوضح الرئيس الروسي أن هذه العملية لن تزعج موسكو، وعن تصريحات رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون التي قال فيها إن فلاديمير بوتين لو كان امرأة فلن تبدأ حربا، قال الرئيس الروسي: تذكرت تصرفات رئيس الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر في جزر فوكلاند.

وبشأن تصرفات قادة مجموعة السبع التي أرادوا فيها "خلع ملابسهم للظهور أكثر روعة من فلاديمير بوتين، وصف الرئيس الروسى هذا المشهد بأنه سيكون مثيرا للاشمئزاز لو حصل، موضحا أن روسيا علاقاتها ليست بأفضل الأحوال مع مجموعة السبع في هذه الفترة.

فيما أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج أن حلف الناتو بدأ الاستعداد للمواجهة مع روسيا في عام 2014، وفقا لروسيا اليوم، وقال الأمين العام لحلف الناتو، إنه في الواقع، كنا نستعد للمواجهة مع روسيا منذ 2014، لذلك عززنا وجودنا العسكري في شرق الكتلة، وبدأنا في إنفاق المزيد من الأموال على الدفاع، وزدنا أيضا من مستوى جاهزية قواتنا.

بدوره أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي أن نحو 8 آلاف عسكري إيطالي من قوة الرد السريع لحلف الناتو سينتشرون في البلاد، وقال رئيس الوزراء الإيطالي إنه كان من الصعب الوصول إلى 10 آلاف. وتولينا قيادة وحدات الناتو في بلغاريا وزيادة الحضور في رومانيا، موضحا أنه سيوجه إلى بلغاريا والمجر نحو ألفي عسكري، وسينتشر 8 آلاف في إيطاليا بحالة التأهب الكامل، في حال احتاج إليهم الناتو.

ولفت رئيس الوزراء الإيطالي إلى أن نشر الأنظمة الإضافية للدفاع الجوي في إيطاليا، الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان مخططا له مسبقا، وهو لا يقضي بحضور أكثر من 70 عسكريا أمريكيا.

وفى وقت سابق حذر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، "من إمكانية تدهور الوضع الأمني في أوروبا العام المقبل؛ فقد تهاجم روسيا دولا أخرى"، مطالبا الحلفاء "باتخاذ إجراءات فعالة من أجل حماية أمن أوروبا".

وقال زيلينسكي إن "روسيا لم تشن حربا ضد أوكرانيا وحدها، وإنما هذه حرب من أجل فرض الشكل الذي سيكون عليه النظام العالمي المستقبلي".

 

 

وأشار إلى أن "أوكرانيا تحتاج مليارات الدولارات شهريا لتمويل جهود الدفاع"، حاثا الحلفاء على مواصلة دعم أوكرانيا وتسليمها المزيد من الأسلحة لمساعدتها على التصدي للقوات الروسية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة