العالم هذا الصباح.. الأمم المتحدة ترد على دعوة زيلينسكي لطرد روسيا من الأجهزة الأممية.. بريطانيا تخصص مليار أسترليني لتقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إصابة 3 مستوطنين خلال اقتحامهم قبر يوسف في نابلس

الخميس، 30 يونيو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الأمم المتحدة ترد على دعوة زيلينسكي لطرد روسيا من الأجهزة الأممية.. بريطانيا تخصص مليار أسترليني لتقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إصابة 3 مستوطنين خلال اقتحامهم قبر يوسف في نابلس الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طغت أخبار قمة تحالف الناتو بالعاصمة الأسبانية مدريد على الساحة الدولية لمناقة تداعيات الحرب الروسية-الأوكرانية، واستمرار التوتر بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والمدنيين الفلسطينيين بالضفة الغربية.

بريطانيا تخصص مليار جنيه استرليني لتقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا
 

أعلنت الحكومة البريطانية عن تخصيص مليار جنيه استرليني (1.2 مليار دولار) لتقديم المساعدات العسكرية الإضافية لأوكرانيا.

وجاء في بيان لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، نشره مكتبه يوم الأربعاء، أن "السلاح البريطاني والمعدات والتدريب تمثل تحويلا للدفاع الأوكراني في وجه المجزرة".

وأشار جونسون إلى أن حزمة المساعدات الجديدة ستشمل أنظمة متطورة للدفاع الجوي وطائرات مسيرة ومعدات الكترونية حديثة وغير ذلك.

وسيصل إجمالي حجم المساعدات العسكرية البريطانية لأوكرانيا إلى 2.3 مليار جنيه استرليني (2.8 مليار دولار)، وتحل بريطانيا في المركز الثاني من ناحية حجم الدعم لكييف بعد الولايات المتحدة.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

 

الأمم المتحدة ترد على دعوة زيلينسكي لطرد روسيا من الأجهزة الأممية
 

ردت الأمم المتحدة على دعوة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لطرد روسيا من أجهزة وهيئة الأمم المتحدة.

وتعليقا على فكرة استبعاد روسيا من الجمعية العامة للأمم المتحدة، قالت المتحدثة باسم رئيس الجمعية العامة، بولينا كوبياك، إن "جميع القرارات من هذا الشأن تتخذ عبر مجلس الأمن الدولي".

وينص ميثاق الأمم المتحدة على أن استبعاد أي عضو من الأمم المتحدة يمكن أن تقوم به الجمعية العامة بتوصية من مجلس الأمن الدولي.

وكان زيلينسكي قد دعا خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول أوكرانيا يوم الثلاثاء، استبعاد روسيا من المجلس وكافة البنى الأممية الأخرى، متهما اياها بانتهاك مبادئ الهيئة وميثاقها.

ويعتبر ذلك أمرا مستحيلا، حيث تعتبر روسيا دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وتتمتع بحق الفيتو على أي قرار فيه. ولا يمكن تعديل ميثاق الأمم المتحدة إلا بموافقة جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي.

الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى

 

احتجاجات مناهضة لحلف "الناتو" في مدريد تزامنا مع قمته هناك

خرج عشرات الأشخاص للاحتجاج في العاصمة الإسبانية مدريد ضد حلف شمال الأطلسي، حيث تُعقد قمة "الناتو" هذه الأيام.

ووافق قادة الناتو في قمة مدريد على مفهوم استراتيجي جديد للحلف حتى عام 2030. وكانت إحدى النقاط المركزية لهذا المفهوم هي الإشارة إلى روسيا على أنها "تهديد مباشر لأمن الحلف".

قمة الناتو بمدريد
قمة الناتو بمدريد

 

إصابة 3 مستوطنين خلال اقتحامهم قبر يوسف في نابلس 
 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن 3 إسرائيليين أصيبوا برصاص مسلحين فلسطينيين خلال تصديهم اقتحام الجيش الإسرائيلي وإسرائيليين لقبر النبي يوسف بمدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت الوسائل إلى أن الجيش الإسرائيلي أخلى قبر النبي يوسف من الإسرائيليين ونقل 3 مصابين منهم لتلقي العلاج.

وأفادت وكالة "معا" بأن مسلحين فلسطينيين تصدوا بإاطلاق النار على القوات الإسرائيلية والإسرائيليين فور اقتحامهم للمدينة.

اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى
اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة