العالم هذا الصباح.. وقفات احتجاجية فى شوارع أمريكا ضد قرار المحكمة العليا بإلغاء الحق فى الإجهاض.. انتخاب أول امرأة لرئاسة البرلمان الفرنسى.. مصرع 4 أشخاص وإصابة 7 آخرين فى انفجار بمجمع صناعى فى إيران

الأربعاء، 29 يونيو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. وقفات احتجاجية فى شوارع أمريكا ضد قرار المحكمة العليا بإلغاء الحق فى الإجهاض.. انتخاب أول امرأة لرئاسة البرلمان الفرنسى.. مصرع 4 أشخاص وإصابة 7 آخرين فى انفجار بمجمع صناعى فى إيران العالم هذا الصباح
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية..
 
 

وقفات احتجاجية فى شوارع أمريكا ضد قرار المحكمة العليا بإلغاء الحق فى الإجهاض

 
شهدت شوارع وميادين مناطق مختلفة من الولايات المتحدة الأمريكية وقفات احتجاجية حيث خرجت مسيرات في مناطق مختلفة بأمريكا، عقب إلغاء المحكمة العليا بأمريكا القضية المعروفة باسم "رو ضد ويد"، معتبرة أنه لم يعد هناك حق دستورى فيدرالى للإجهاض، حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا
 
وبموجب هذا القرار فإنه من الآن فصاعدًا، تحدّد كل ولاية حقوق الإجهاض فيها، ما لم يتخذ الكونغرس إجراءات، في حين أنّ قرابة نصف الولايات لديها أو ستصدر قوانين تحظر الإجهاض، في حين سنّت ولايات أخرى إجراءات صارمة لتنظم عمليات الإجهاض.
 
تجمّع المتظاهرون وأنصار الحكم بمبنى المحكمة العليا في واشنطن العاصمة، وفي مدن أخرى على مستوى البلاد، في حين تم التخطيط لتظاهرات مماثلة في جميع أنحاء البلاد، من ناحية أخرى، أفاد نشطاء أمريكيون باحتجاز عدد من المشاركين في الاحتجاجات على إلغاء حق الإجهاض حاولوا الليلة الماضية عرقلة حركة المرور في أحد الشوارع المركزية لمانهاتن بنيويورك.
 
احتجاجات ضد قرار المحكمة العليا
احتجاجات ضد قرار المحكمة العليا

احتجاجات فى شوارع أمريكا
احتجاجات فى شوارع أمريكا

احتجاجات فى شوارع نيويورك
احتجاجات فى شوارع نيويورك

الاحتجاجات على إلغاء حق الإجهاض
الاحتجاجات على إلغاء حق الإجهاض

إلغاء المحكمة العليا بأمريكا للحق فى الإجهاض
إلغاء المحكمة العليا بأمريكا للحق فى الإجهاض

عشرات المحتجين دفاعا عن حق الإجهاض
عشرات المحتجين دفاعا عن حق الإجهاض

لافتات اعتراضية على حكم المحكمة

لافتات اعتراضية على حكم المحكمة

 
 

انتخاب أول امرأة لرئاسة البرلمان الفرنسى

 

 

 

اختارت الغرفة الأدنى للبرلمان الفرنسي يائيل براون-بيفيه من تحالف الرئيس إيمانويل ماكرون الوسطي رئيسة جديدة لها، وهي أول امرأة تتولى هذا المنصب.

جاء انتخاب براون-بيفيه في أولى جلسات البرلمان منذ خسر حزب ماكرون أغلبيته واستعد للتعامل مع مقترحات مواجهة التضخم وحماية حقوق الإجهاض.

مازال تحالف ماكرون الوسطي "معا" يحظى بأكبر عدد من مقاعد الجمعية الوطنية لكن هذا لا يكفي لتبني قوانين بسهولة.

يذكر أن براون- بيفيه اشتراكية سابقة انضمت لحزب ماكرون عام 2016 ، وهي حديثة العهد نسبيا بالتشريع، واختيرت في اقتراع سري على مرشحي الأحزاب المنافسة.

 

 

 

مصرع 4 أشخاص وإصابة 7 آخرين فى انفجار بمجمع صناعى بإيران

 
لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 7 آخرون إثر انفجار تلاه حريق هائل في مجمع صناعي إيراني.

ونقلت وكالة "إرنا" عن جليل كودرزي، مساعد مدير دائرة الطوارئ في محافظة قم، جنوب العاصمة الإيرانية طهران، "وقوع انفجار تلاه حريق كبير في مجمع صناعي في منطقة شكوهية بمدينة قم أدى إلى مصرع 4 أشخاص وإصابة 7 بجروح".

وعلى الفور، تم إرسال فرق الإطفاء والطوارئ إلى مكان الحريق وبدأت عمليات الإخماد، في وقت يعود سبب الحادثة إلى وقوع تسرب الغاز أثناء العمل، لكن الإعلان عن السبب الدقيق سيكون بعد انتهاء التحقيقات.

ويشار إلى أنه قبل نحو عام اندلع حريق هائل في عدة مصانع بمنطقة شكوهية الصناعية التابعة لمدينة قم، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص.

وتوالت عدة انفجارات وحرائق في إيران منذ العام الماضي، كان أبرزها انفجار منظومة الكهرباء الرئيسية في مجمع نطنز النووي الإيراني، وهو ما أدى إلى تعطل عدد كبير من أجهزة الطرد المركزي في المجمع.

وتشير وسائل إعلام إيرانية دائما إلى أن طهران لا تستبعد عملا تخريبيا من قبل مجموعات المعارضة أو هجوما سيبرانيا من قبل أمريكا وإسرائيل، وخاصة فيما يخص انفجار منشأة "نطنز" النووية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة