الدفاع الروسية: كتائب أوكرانية تنشر نقاط إطلاق نار ومدفعية بمدرسة وروضة أطفال بدونيتسك

الأربعاء، 29 يونيو 2022 11:22 م
الدفاع الروسية: كتائب أوكرانية تنشر نقاط إطلاق نار ومدفعية بمدرسة وروضة أطفال بدونيتسك الجيش الروسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الدفاع الروسية تمركز مقاتلي الكتائب القومية الأوكرانية ونشرهم نقاط إطلاق نار ومدفعية في مدرسة وروضة أطفال في كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، وفقا لروسيا اليوم.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أنه في كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، في مباني روضة الأطفال رقم 80 "سنيجوك" (بشارع باركوفايا) والمدرسة رقم 35 (شارع ياروسلاف مودري)، يتمركز مقاتلو الكتائب القومية، ونشروا حواجز طرق ونقاط إطلاق نار ومدفعية حول مداخل المؤسسات.

 

وفى وقت سابق حذر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، "من إمكانية تدهور الوضع الأمني في أوروبا العام المقبل؛ فقد تهاجم روسيا دولا أخرى"، مطالبا الحلفاء "باتخاذ إجراءات فعالة من أجل حماية أمن أوروبا".

 

 

وقال زيلينسكي - في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء، عبر الفيديو، بقمة حلف شمال الأطلسي المنعقدة في العاصمة الإسبانية مدريد إن "روسيا لم تشن حربا ضد أوكرانيا وحدها، وإنما هذه حرب من أجل فرض الشكل الذي سيكون عليه النظام العالمي المستقبلي".

 

وأشار إلى أن "أوكرانيا تحتاج مليارات الدولارات شهريا لتمويل جهود الدفاع"، حاثا الحلفاء على مواصلة دعم أوكرانيا وتسليمها المزيد من الأسلحة لمساعدتها على التصدي للقوات الروسية.

 

يشار إلى أن قمة حلف الناتو المنعقدة حاليا في مدريد تناقش محاور أساسية؛ أبرزها دعم أوكرانيا والتصدي للتهديد الذي تشكله روسيا على الأمن الأوروبي وإطلاق المفهوم الاستراتيجي الجديد للحلف للعقد المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة