مقتل 7 مدنيين جراء قصف أوكرانى على مناطق فى دونيتسك ولوجانسك.. الدفاع الألمانية: سنقدم مع هولندا 6 مدافع هاوتزر جديدة لكييف.. وروسيا تتهم مجلس الأمن بالتحول إلى منبر للتعبير عن الخطاب الدعائى المزيف للغرب

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 10:15 م
مقتل 7 مدنيين جراء قصف أوكرانى على مناطق فى دونيتسك ولوجانسك.. الدفاع الألمانية: سنقدم مع هولندا 6 مدافع هاوتزر جديدة لكييف.. وروسيا تتهم مجلس الأمن بالتحول إلى منبر للتعبير عن الخطاب الدعائى المزيف للغرب الحرب فى أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لوجانسك تعلن السيطرة على ثلث مساحة آخر المدن الكبرى الواقعة تحت سيطرة كييف

الدفاع البريطانية: بوتين لن تردعه التهديدات أو تأثير العقوبات على شعبه

وول ستريت جورنال: الولايات المتحدة أوقفت ناقلة نفط روسية فى طريقها لنيو أورلينز

أعلن ممثل لوجانسك لدى روسيا، روديون ميروشنيك، السيطرة على ثلث مساحة ليسيتشانسك آخر المدن الكبرى التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية، مبينا أن قوات كييف تغادر المدينة في اتجاهات عدة، حيث جاء ذلك بعد تقدم كبير أحرزته القوات الروسية على محاور عدة في المنطقة.

فيما أعلنت سلطات دونيتسك، اليوم الثلاثاء، مقتل 5 مدنيين وإصابة آخرين، جراء القصف الأوكراني بصواريخ جراد وقذائف مدفعية على مناطق سكنية في الإقليم، حيث أسفر قصف أوكراني بصاروخ "توشكا أو" وقذائف مدفعية في لوجانسك، عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين.

وأضافت قوات لوجانسك أن قوات كييف استخدمت لأول مرة راجمات صواريخ "هايمرز" الأمريكية الصنع في قصفها مدينة بيرفيلسك، لافتة إلى قرب تدمير هذه الراجمات عقب تحديد تحركاتها، مشددة على أن توريد هذه الرجمات إلى كييف يمكنها من قصف المناطق النائية من الإقليم.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الألمانية، أنها ستقدم مع هولندا 6 مدافع هاوترز جديدة لأوكرانيا، موضحة أن ألمانيا وهولندا ستزودان أوكرانيا بالمزيد من مدافع الهاوتزر، فيما قالت وزارة الدفاع البريطانية، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لن تردعه التهديدات أو تأثير العقوبات على الشعب الروسي.

بدورها قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن الولايات المتحدة الأمريكية أوقفت ناقلة نفط روسية كانت في طريقها لنيو أورلينز، وأضافت صحيفة وول ستريت جورنال، أن شحنة الناقلة تخضع لفحص الجمارك وخفر السواحل، موضحة أن الناقلة أبحرت من شبه جزيرة تامان الروسية في البحر الأسود.

في المقابل قالت آنا يفستيغنييفا، نائبة ممثل الاتحاد الروسي لدى الأمم المتحدة، إن مجلس الأمن تحول إلى منبر للتعبير عن الخطاب الدعائي المزيف للغرب، وفقا لروسيا اليوم.

وأضافت نائبة ممثل الاتحاد الروسي لدى الأمم المتحدة، أنه وفقا لبعض الروايات، على سبيل المثال، في أوكرانيا، وصل الأمر إلى حد السخافة، لقد تحول مجلس الأمن إلى منبر للتعبير عن الخطاب الدعائي المزيف من الدول الغربية، علاوة على ذلك، فإن رأي الغرب يعرض بشكل مسبق وكأنه الوحيد الصائب.

وحذرت نائبة ممثل الاتحاد الروسي لدى الأمم المتحدة، من أن هذا النهج المدمر يؤدي بشكل متزايد إلى انقسام أعضاء مجلس الأمن.

وفى وقت سابق تعهد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بدعم أوكرانيا، وفرض عقوبات إضافية على روسيا.

 

 

وقال كيشيدا - في مؤتمر صحفي في نهاية قمة مجموعة السبع التي أجريت بقصر "إلماو" بولاية "بافاريا" الألمانية اليوم الثلاثاء إن "العمل الشائن الذي تقوم به روسيا أدى إلى ارتفاع في أسعار الغذاء والطاقة الدولية مما خلق وضع أزمة"، مضيفا "أنا أؤمن بأن الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون هذه هي الحقوق العالمية للإنسانية ويجب أن يتم حمايتها".

 

وتابع كيشيدا قائلا "ولذلك بصفتي رئيس وزراء اليابان، والعضو الوحيد في مجموعة السبع من آسيا، شاركت وساهمت في المناقشات، واستطاعت مجموعة السبع أن تصدر رسالة موحدة وقوية.. إن سلام العالم ونظامه تهاوى بسبب العدوان الروسي ضد أوكرانيا، ولكي يتم إنهاء هذا الأمر في أقرب وقت ممكن، اتفقت أعضاء مجموعة السبع على فرض عقوبات إضافية على روسيا ومواصلة تقديم الدعم القوي لأوكرانيا التي تقاتل ضد العدوان في الجبهات الأمامية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة