كومان: مشكلة برشلونة أنهم يعيشون في زمن التيكي تاكا

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 01:08 ص
كومان: مشكلة برشلونة أنهم يعيشون في زمن التيكي تاكا رونالد كومان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث رونالد كومان، المدير الفني السابق لفريق برشلونة، عن المشكلات التي واجهته في الفريق الكتالوني، التي عاشها عندما كان على رأس القيادة الفنية للنادي الكتالوني.

وقال رونالد كومان، في حوار مع قناة Esport3: "إحدى مشكلات برشلونة أنهم يعيشون في الماضي، في (التيكي تاكا)، لقد تغيرت كرة القدم اليوم، أصبحت أكثر بدنية، ولم يعد لديك تشافي وإنييستا وميسي، الذين تركوه، كانت هذه مشكلة كبيرة أيضًا بالنسبة لي".

وأضاف كومان: "خوان لابورتا، بصفتك رئيسًا، يمكنك دائمًا الشك في مدربك، لكن خطأك الكبير كان الشك في الخارج، كان ذلك خطأً كبيرًا من جانبك؛ لأن الصحافة تدخلت هناك، وكان هناك أشخاص مؤيدون ومعارضون، يجب أن تحترم الناس أكثر، من الأفضل أن تبحث عن مدرب آخر ولكن لا تشك في الخارج، فهذا أسوأ شيء يمكنك القيام به".

وعن إقالته قال كومان: "كانت مغادرة برشلونة نوعا من التحرر، السنة ونصف السنة التي عشتها كانت أكثر الأوقات تعقيدا للنادي، بدون رئيس، ثم كان لابورتا يشك في المدرب وأنت لا تريد ذلك، أنت تعلم ذلك عندما أنت لا تفوز، أنت تعلم أنه ستكون لديك مشاكل، لكنني فعلت الكثير من الأشياء لهذا النادي، لأنني تركت المنتخب الوطني.. لست نادما على مجيئي، لكن يجب أن أعترف أنه كان صعبًا للغاية".

ودافع المدرب عن أن أسلوبه في اللعب لا يتعارض مع أسلوب الفريق، بل يتكيف مع الظروف قائلًا: "أنا هولندي وأريد السيطرة على المباراة، ولكن هناك مباريات يمكن أن تلعب فيها بثلاثة لاعبين من قلب دفاع، وهذا ليس نظامًا دفاعيًا. والأكثر من ذلك، في ثلاثة أو أربعة أشهر لعبنا بهذا النظام ولعبنا بعضًا من أفضل المباريات في السنوات الأخيرة، مثل نهائي الكأس".

وسلط كومان الضوء على عمله في تعزيز الشباب الذين تم تأسيسهم الآن في الفريق الأول: "لقد قلت دائمًا، إذا كان أحدهم يُدعى بيدري ويبلغ من العمر 17 عامًا والآخر يسمى أيا كان ويبلغ من العمر 30 عامًا، فأنا أختار الشاب، لم أكن أعرف بيدري وبعد دورتين تدريبيتين رأيت شيئًا مثيرًا للإعجاب لاعب على الرغم من عمره، نفس الشيء مع جافي ونيكو أو أراوخو، حاولت إعطاء الفرص للشباب.. هذا أهم شيء للنادي، يمكنك التعاقد مع لاعبين مقابل 70 مليونا، لكن الأفضل أن تثق بالشباب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة