طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية.. الطلبة يتوافدون على اللجان وسط إجراءات مشددة.. غرفة عمليات مركزية للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان.. توزيع المياه على الطلاب

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 10:07 ص
طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية.. الطلبة يتوافدون على اللجان وسط إجراءات مشددة.. غرفة عمليات مركزية للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان.. توزيع المياه على الطلاب طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية
المحافظات – محمد حسين- حسن عبد الغفار – محمد سليمان- إبراهيم سالم- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الطلاب من محاولات الغش، مشددة على أنه سيتم التصدى لها بكل حسم، فيما تابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وصول أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة إلى لجان السير، حيث أكدت مصادر مسئولة أن صناديق الأسئلة وصلت إلى اللجان بشكل آمن ودون مشكلات، لافتة إلى أن أوراق الإجابة والأسئلة وكتيب المفاهيم تسلمتها اللجان تمهيدا لتوزيعها على الطلاب مع بداية الاختبار فى التاسعة صباحاً.

توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان (1)

وقالت وزارة التربية والتعليم إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل - سماعات"، موضحة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء، إجراءات مشددة وتدقيق فى دخول الطلبة الذين يتواصل دخولهم للجان.

وقال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن اللجان يتم الدخول لها عبر بوابات إلكترونية، ويتم بالتنسيق مع جهات الاختصاص إحاطتها بكردون أمنى، ومراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم تحسبا لرصد أى ‏محاولات للغش أو حدوث أى تجاوزات.

وأضاف أن هناك غرفة عمليات مركزية للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر ‏البيانات الخاصة بالطلاب، وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أو مشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل العملية الامتحانية.‏

وأشار إلى أن غرفة عمليات منعقدة فى مقر المديرية تتابع الموقف بالتنسيق مع غرف عمليات فرعية بالإدارات، وتواصل مع غرفة عمليات المحافظة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء ان إجمالي الطلاب (3176) طالبا وطالبة، شعبة علمي العلوم (2369)، وعلمى الرياضة (329) طالبا وطالبة، والأدبية (478) طالبا، وأن الطلبة موزعين على 16 لجنة امتحانية، بينهم طلاب إدارة العريش التعليمية (1976) طالبا فى (7) لجان، وطلاب إدارة بئر العبد التعليمية (717) طالبا فى 5 لجان، وطلاب إدارة الشيخ زويد التعليمية (260) طالبا.

وقدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالمنيا، فى رابع أيام الامتحانات، حيث يؤدى الطلاب الامتحان فى مادة اللغة الفرنسية.

ومن ناحية أخرى شدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على عدم دخول الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين، ووجه بتوفير الأجواء اللازمة وسبل الراحة للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مكلفا الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، لتقديم كل أنواع الدعم، من خلال أعمال النظافة ورفع المخلفات من محيط اللجان.

وأكد المحافظ على التواصل والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة حال المواقف الطارئة والمستجدات خلال فترة الامتحانات.

كما رصدت عدسة "اليوم السابع" توافد الطالبات بمدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات على اللجان لأداء امتحان مادة اللغة الفرنسية "اللغة الثانية"، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية.

ويؤدي 21 ألفا و180 طالبا امتحان مادة اللغة الفرنسية بـ80 لجنة بـ12 إدارة تعليمية، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتوفير الهدوء، ومنع الغش، وتواجد حرم آمن حول اللجان بوجود رجال الأمان.

ووجه  اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتطبيق الإجراءات الاحترازية، حفاظا على الطلاب والطلاب والمشاركين في الامتحانات، وأنه يتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الامتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل في نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

ومن جانبه أوضح محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرئيس اللجنة قبل بدء اللجان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، وأيضا ليكون منسقا بين رئيس اللجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

وأشار إلى أنه تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية "هواتف محمولة، سماعات" وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

وتوافد طلاب الثانوية العامة بالقليوبية، على لجان الامتحانات، فى رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2022، وذلك لأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وسط حالة من ترقب وانتظار أولياء الأمور أمام اللجان، لمتابعة أداء امتحانات الثانوية العامة، رافعين أيديهم بالدعوات بالتوفيق لأبنائهم خلال أداء الامتحان، وأيضا وسط مجهود كبير من قبل رجال أمن القليوبية الذين يحرصون على توفير محيط هادئ بلجان امتحانات الثانوية العامة، حتى يؤدى الطلاب الامتحانات فى جو من الهدوء، فيما قام مجموعة من الشباب بتوزيع الحلوى والمياه المعدنية علي الطلاب أثناء دخولهم إلى اللجان.

فيما شدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على جميع الجهات التنفيذية فى المحافظة، بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022، والتى بدأ اعتبارا من الاثنين الموافق 20 يونيو، وتنتهى فى 21 يوليو.

توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان (2)

وأوضح المحافظ أنه تم الاستعداد الجيد لاستقبال الامتحانات، من خلال الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة.

وأكد الهجان أنه تم التنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والتأكد من جاهزية اللجان، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان، مضيفا أنه تم تجهيز كافة الأماكن المستخدمة كاستراحات وتم توفير كل وسائل الإعاشة والإقامة بها.

وأضاف المحافظ أنه طبقاً لذلك سيتم توفير مولد كهربائي بكل مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طوارئ مع نشر سيارات التدخل السريع لمواجهة أى أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.

وأشار المحافظ إلى أنه يتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الامتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل في نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفورى مع أى معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

ومن جانبه أوضح الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة القليوبية بلغ 42887 طالبًـا، منهم 18959 للشعبة الأدبية و23928 للشعبة العلمية، و658 دولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام 112 لجنة بـ12 إدارة تعليمية، وقامت مديرية التعليم بتجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان.

توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان (3)

وأكد أنه تم توجيه مديرى الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرئيس اللجنة قبل بدء اللجان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، وأيضا ليكون منسقا بين رئيس اللجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

وأشار إلى أنه تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية "هواتف محمولة، سماعات" وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

كما شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسماعيلية انتظام حضور الطلاب وبدأ الامتحان وسط إجراءات أمنية مشددة ووسط إجراءات احترازية.

يؤدي  اليوم الثلاثاء حوالي 9 آلاف و276 طالب وطالبة بالثانوية العامة امتحانات مادة اللغة الأجنبية الثانية للعام 2022 بمحافظة الإسماعيلية موزعين على ثماني ادارات تعليمية هي الإسماعيلية شمال وجنوب وابوصوير والقصاصين وفايد والتل الكبير والقنطرة شرق وغرب  بإجمالي 35 لجنة امتحانية.

توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان (6)

كان الطلاب قد أنهوا امتحاناتهم يومي الاثنين والثلاثاء والاحد الماضيين في امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع وهي مواد التربية الدينية والوطنية والاقتصاد والإحصاء، وكذلك مادة اللغة العربية دون مشاكل او شكاوى وردت لغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة او غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم.

وأعلنت محافظة الإسماعيلية جاهزية جميع اللجان لاستقبال الطلاب والمعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات برفع حالة الإستعداد القصوى وتوفير كافة وسائل الراحة والامان لأداء العملية الامتحانية في سهولة ويسر وتسخير كافة الإمكانيات للخروج بجو آمن وصحي بالتعاون بين كافة الجهات الخدمية والتنفيذية والمحليات.

وكان محافظ الإسماعيلية قد عقد عدة اجتماعات تنسيقية بحضور وكيل وزارة التربية و التعليم بالإسماعيلية و الجهات المعنية، لوضع الخطة التأمينية لسير امتحانات شهادة الثانوية العامة بِيُسر، حيث تم التنسيق مع شركة توزيع الكهرباء بالمحافظة؛ لإمداد و تأمين الكهرباء بمقر لجان النظام والمراقبة و الاستراحات و مركز توزيع الأسئلة و تجميع أوراق الإجابات، و ضمان عدم انقطاع الكهرباء، خاصةً مع فصل الصيف، و درجة الحرارة المرتفعة.

كما راجع المحافظ استعدادات مديرية الصحة والسكان ومرفق الإسعاف ومديرية التموين والتجارة الداخلية كل في اختصاصه وبما يضمن سير العمل باللجان بدون أيّ مشكلات.

كما وجه"بشارة" رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورةِ متابعة لجان الامتحانات والمدارس، ورفع المخلفات والقمامة بمحيطِ المدارس أولًا بأول، وتذليل كافة العقبات التى تواجه عملية سير الامتحانات.

 
 
 
توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان (8)
 

 

توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان (9)
 

 

توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان (13)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة