قبل 138 يوما على قمة المناخ.. ممشى شانزليزيه شرم الشيخ لوحة ربانية للسياحة البيئية.. خليج نعمة فى جنوب سيناء والسهر حتى شروق الشمس ورحلات السفارى والغوص.. منظومة الكافيهات والمطاعم الخضراء علامة مميزة

الإثنين، 27 يونيو 2022 07:00 ص
قبل 138 يوما على قمة المناخ.. ممشى شانزليزيه شرم الشيخ لوحة ربانية للسياحة البيئية.. خليج نعمة فى جنوب سيناء والسهر حتى شروق الشمس ورحلات السفارى والغوص.. منظومة الكافيهات والمطاعم الخضراء علامة مميزة شرم الشيخ - أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل 138 يوما على انعقاد قمة المناخ نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، نجحت أجهزة الدولة التنفيذية والوزرات المعنية، من الانتهاء من تطوير وتجميل مدينة شرم الشيخ ليبدو المشهد العام لمدينة السلام فى أبهى صورة.

فى هذا التقرير نرصد جمال أبرز معالم مصر للسياحية البيئة فى منطقة خليج نعمة، تلك البقعة التى تلتقى فيها قارتى إفريقيا وآسيا، حيث يعتبر خليج نعمة شرم الشيخ أقدم خليج طبيعي، وله مكانه مميزة بين مناطق السياحية البيئية والشاطئية فى محافظة جنوب سيناء، وأحد أهم الأماكن السياحة فى شرم الشيخ.

يتميز خليج نعمة بموقع استراتيجى عند نقطة الالتقاء بين القارتين، ويمثل منطقة جذب تستقطب السيّاح من كافة الجنسيات، ويضم الكثير من الأسواق والمطاعم والكافيهات.

البعض يطلقون على منطقة خليج نعمة اسم شانزليزيه شرم الشيخ لأنه من المناطق الحيوية، وخاصة فى فترات المساء.

فى خليج نعمة عدد من أفضل فنادق شرم الشيخ، بعضها يحمل العلامة الخضراء، والباقى فى طريقه لها خاصة مع تأكيدات وزارتى البيئة والسياحة على انتهاء كافة الفنادق من الحصول على العلامة الخضراء قبل فترة استضافة المؤتمر.

تنظم العديد من الفنادق رحلات مخصصة من شرم الشيخ لخليج نعمة، وحافلات مجانية بمعدل أربع مراتٍ فى اليوم إضافة لحفلات السهر بمنطقة خليج نعمة حتى شروق الشمس.

تضم منطقة خليج نعمة العديد من سبل الترفيه والاستمتاع فيمكنك الاستمتاع بجولات السير على الأقدام فى كافة المساحات والتقاط صورا تذكارية فى كل مكان، فخلال التواجد بممشى خليج نعمة فى شرم الشيخ الرائع، ستبهرك الديكورات المميزة التى تتألق بها المقاهى والمطاعم والكافيهات على جانبى الخليج، مع إطلالاتها الرائعة على البحر والمدينة وهناك يمكنك الاستراحة قليلا لتناول العصائر والمرطبات.

يتميز خليج نعمة بالمتعة المختلفة فى جولات التسوق بالمحلات التجارية وشراء الهدايا التذكارية، كما يوجد العديد من مراكز المساج العلاجى بسمك الجاراروفا، و جلسات الباديكير ومساجات الاسترخاء.

على خليج نعمة يلفت نظرك الفنانون الموهوبون الذين يمكنهم، رسم بورتريهات تذكارية شخصية أو مشهد طبيعي، كما يمكنك حجز رحلات السفارى والرحلات البحرية، والرياضات المائية والغطس.

تجبرك المطاعم المميزة ورائحة الطعام على ضرورة تناول وجبة بحرية أو تقليدية أو عالمية فى أحد هذه المطاعم المنتشرة بالمئات فى المكان لتلبى جميع الأذواق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة