اكتشاف مقبرة للنخبة تعود لعصر ما قبل الاستعمار تحت منزل في بيرو

الإثنين، 27 يونيو 2022 09:30 م
اكتشاف مقبرة للنخبة تعود لعصر ما قبل الاستعمار تحت منزل في بيرو مقبرة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في مايو 2022 كتبت مقالًا إخباريًا عن "الأصول القديمة" حول اكتشاف "42 إسبانًا استعماريًا مصابين بمرض الزهرى"، تم العثور على هذه الجثث في مستشفى عمرها 500 عام في ليما عاصمة بيرو، الآن اكتشف فريق آخر من الباحثين مقبرة النخبة النبيلة التي تعود إلى فترة ما قبل الاستعمار تحت منزل عصري فى حى للطبقة العاملة في ليما.
 
تقع مدينة ليما الحديثة على ساحل شمال المحيط الهادئ في بيرو، وقد تأسست عام 1535 بعد الميلاد على يد الفاتح الإسباني فرانسيسكو بيزارو. ومع ذلك ، كانت المنطقة بأكملها مأهولة بالسكان منذ عام 1100 عندما أقامت ثقافة Ychmas المعابد الحجرية المعروفة باسم Huaca Santa Ana. في مراكز العبادة هذه، كان الناس يعبدون الإله الخالق باشا كاماك، الذي يعني "محرك العالم"، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.
 
تعرضت ليما للهجوم من قبل حشد من البرابرة من الجنوب منذ حوالي عام 1440. وكان هؤلاء الغزاة الإنكا، أكبر إمبراطورية في أمريكا ما قبل الكولومبية، والتي كان مركزها الإداري والسياسي والعسكري في مدينة كوسكو، لكن نجاح إمبراطورية الإنكا اعتمد على التوسع المستمر من خلال القهر، وعندما وصلوا إلى المنطقة التي تسمى الآن ليما، أطلقوا على منطقتهم الجديدة اسم Rimaq. 
 
وقال عالم الآثار بوزارة الثقافة، خوليو أبانتو، لرويترز إنه "تم اكتشاف رزم جنائزية متعددة ملفوفة بإحكام في قطعة قماش"، يُشتبه في أن القبر الذي يبلغ عمره 500 عام يحتوي على بقايا "نخب من مجتمع"Riricancho".
 
 ويشار إلى أن مجموعة Riricancho الثقافية أصولهم  غير معروفة، لكنهم استقروا حول ليما قبل الاسبان بين 1460 م - 1535 م، في وقت غزوات الإنكا وظلوا حتى اختفائهم في نهاية القرن السابع عشر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة