10 قتلى و40 جريحا بغارة روسية على كريمنشوك.. واشنطن تعترف بتقدم موسكو بدونباس: القوات الأوكرانية تستخدم منظومات المدفعية الحديثة بنجاح.. والدفاع الروسية: تصفية 14 أجنبيا متورطا فى تعذيب وقتل جنود روس بأوكرانيا

الإثنين، 27 يونيو 2022 07:29 م
10 قتلى و40 جريحا بغارة روسية على كريمنشوك.. واشنطن تعترف بتقدم موسكو بدونباس: القوات الأوكرانية تستخدم منظومات المدفعية الحديثة بنجاح.. والدفاع الروسية: تصفية 14 أجنبيا متورطا فى تعذيب وقتل جنود روس بأوكرانيا اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئول أوكراني، عن سقوط 10 قتلى و40 جريحا بغارة روسية على كريمنشوك، فيما قال رئيس المخابرات بوزارة الدفاع الأوكرانية، كيريلو بودانوف، إن انسحاب القوات الأوكرانية من سيفيرودونتسك بعد أسابيع من القتال ضد القوات الروسية فى المدينة الواقعة شرق البلاد، كان قرارًا صحيحًا وخطوة "تكتيكية" لتجنب تكرار حصار مصنع "آزوفستال" المأساوى فى ماريوبول.

وأضاف رئيس المخابرات بوزارة الدفاع الأوكرانية، أن الأمر بالانسحاب يوم الجمعة الماضى جاء بسبب الدمار الذى لحق بالمدينة بعد أسابيع من تعرضها لنيران المدفعية الروسية الثقيلة لذلك تحركت القوات الأوكرانية إلى مناطق مرتفعة" غربًا عبر نهر سيفيرسكى دونتس لتتمركز فى مدينة ليسيتشانسك والمناطق المحيطة بها، وهذا الانسحاب سيجعل من "الصعب للغاية" على القوات الروسية المتمركزة على الضفة الشرقية للنهر أن تعبر النهر وتتقدم، لاسيما عبر المرتفعات، نحو ليسيتشانسك.

وأوضح رئيس المخابرات بوزارة الدفاع الأوكرانية، أنه لكى تنتصر بلاده فى الحرب فإنها بحاجة إلى زيادة إمدادات الأسلحة "أكثر من. الأمس أو أمس الأول.

من جانبه قال مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أن القوات الأوكرانية تستخدم منظومات المدفعية الحديثة بنجاح، وأضاف المسئول بوزارة الدفاع الأمريكية: نأخذ تهديدات روسيا باستخدام أسلحة نووية وبيولوجية على محمل الجدية، موضحا أن روسيا كثفت هجماتها الجوية وأطلقت 60 صاروخا على مدن أوكرانية.

ولفت المسئول بوزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن القوات الأوكرانية استعادت مواقع فى خيرسون، موضحا أن روسيا حققت تقدما فى سيفيرودونيتسك لكن بثمن باهظ.

وأوضح المسئول بوزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة تعترف بالتقدم الذى تحرزه روسيا فى دونباس كجزء من العملية العسكرية الخاصة لتحرير دونباس واجتثاث النازية من أوكرانيا، متابعا: نرى تقدم روسيا فى دونباس.

ولفت المسئول بوزارة الدفاع الأمريكية إلى أن الجيش الروسى يحتفظ بميزة فى العملية العسكرية الخاصة من حيث القوة وعدد الأسلحة.

فى المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تصفية 14 أجنبيا متورطين فى تعذيب وقتل وحشى لجنود روس فى أوكرانيا، موضحة أن القوات المسلحة الروسية قامت بتصفية مجموعتى تخريب واستطلاع، تضم 14 أجنبيا، على بعد ثلاثة كيلومترات من مصفاة "ليسيتشانسك" فى إقليم لوجانسك.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن المجموعة الأولى تتألف من مواطنين من دول أوروبية مختلفة، فيما ضمت المجموعة الثانية مرتزقة من جورجيا فقط كانوا جزءا مما يسمى بـ"الفيلق الجورجي"، حيث تم التأكيد أن هذا الفيلق يضم فى صفوفه مرتزقة ومجرمين.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية إلى أنها تمتلك كامل المعلومات والتفاصيل عن كل مرتزق متورط فى الإساءة والتعذيب والقتل الوحشى للجنود الروس فى شهر مارس الماضى بأوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة