هيئة السكة الحديد تبدأ بيع تذاكر القطارات لرحلات عيد الأضحى.. 4 تذاكر لكل رقم قومى لليوم الواحد.. الدفع بقطارات إضافية أيام الذروة والحجز عليها نفس اليوم.. وخطة للقضاء على السوق السوداء.. صور

الأحد، 26 يونيو 2022 06:00 ص
هيئة السكة الحديد تبدأ بيع تذاكر القطارات لرحلات عيد الأضحى.. 4 تذاكر لكل رقم قومى لليوم الواحد.. الدفع بقطارات إضافية أيام الذروة والحجز عليها نفس اليوم.. وخطة للقضاء على السوق السوداء.. صور السكة الحديد - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب إجازة عيد الأضحى المبارك يسارع الآلاف لحجز تذاكر السفر على خطوط هيئة السكة الحديد، من القاهرة إلى المحافظات الأخرى وخاصة خطوط الصعيد، وهو ما يدفع هيئة السكة الحديد لرفع حالة الطوارئ والاستعداد بخطة لمواجهة الإقبال والسيطرة على بيع التذاكر بطرقها الشرعية، كذلك توفير فرص السفر للجميع على قطارات الهيئة.

تتيح هيئة السكة الحديد حجز تذاكر السفر على القطارات قبل موعد الرحلة بـ14 يوما، وذلك من خلال شبابيك حجز التذاكر أو التطبيق الرسمى لسكك حديد مصر على الموبايل، للتسهيل على الركاب، حتى لا تشهد الشبابيك تكدس قبل العيد.

وفى السياق أكدت هيئة السكة الحديد، أنه لن يسمح للمواطنين بحجز أكثر من 4 تذاكر فى اليوم الواحد، لرقم قومى واحد، وذلك للسيطرة على منع بيع التذاكر فى السوق السوداء، وإتاحة فرص السفر للجميع بالأسعار الرسمية للتذاكر، مؤكدة أنه يتم تسجيل التذاكر التى يتم حجزها على النظام المركزى لهيئة السكة الحديد وكذلك حاجز التذاكر لمعرفة من يستغل ذلك للبيع التذاكر خارج الهيئة.

وأضافت هيئة سكك حديد مصر، أنه يتم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لضبط من يخالف القانون ويبيع التذاكر فى السوق السوداء، مطالبة المواطنين بالإبلاغ عن أى شخص يبيع تذاكر للركاب.

وأوضحت هيئة السكة الحديد أنه تم الدفع بفرق لصيانة القطارات الإضافية وتجهزيها، للدفع بها فى أيام الذروة، وكذلك صيانة دورية للقطارات التى يتم تشغيلها يوميا، وأنه يتم الحجز على القطارات الإضافية فى نفس اليوم قبل العيد مباشرة.

وأعلنت هيئة السكة الحديد أنه يتم استقبال حجز تذاكر القطارات من خلال التطبيق الإلكترونى الرسمى الوحيد لسكك حديد مصر، بالتزامن مع الحجز من خلال شباك التذاكر بالمحطات، محذرة من تواجد تطبيقات على المنصات الإلكترونية تستخدم للنصب على المواطنين، مؤكدة أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، وعلى المواطنين التأكد من التطبيق الوحيد للهيئة باسم "سكك حديد مصر".

وأوضحت الهيئة طرق الحجز من خلال التطبيق، حيث يتم الاستعلام عن المقاعد المتاحة والأسعار من قائمة الاستعلام الموجودة بالتطبيق، ويتم الضغط على درجة السفر للانتقال إلى صفحة الحجز، ثم يقوم الراكب بقراءة الشروط والموافقة وبدء الحجز، ثم يتم تحديد يوم السفر وحجز الرحلة فى الموعد المناسب له، و إتمام الحجز بالدفع الإلكترونى من خلال الكروت البنكية، وفى النهاية يتم إصدار التذكرة الخاصة بك بعد الدفع الإلكترونى وبها كافة بيانات الرحلة، مشيرة إلى أن التطبيق به بيانات محدثة بشكل لحظى من خلال النظام المركزى لهيئة السكة الحديد.

 

وعن أسعار التذاكر أكدت الهيئة أن أسعار التذاكر لن يحدث بها أى تحريك، وهى:

أولا: أسعار قطارات درجة ثالثة مكيفة من القاهرة حتى أسوان، القاهرة ـ بنى سويف 50 جنيها، والقاهرة ـ مغاغة 60 جنيها، والقاهرة ـ المنيا 75 جنيها، والقاهرة ـ ملوى 80 جنيها، والقاهرة ـ أسيوط 90 جنيها، والقاهرة ـ سوهاج 105 جنيهات، والقاهرة ـ نجع حمادى 115 جنيها، القاهرة ـ قنا 120 جنيها، والقاهرة ـ الأقصر 130 جنيها، والقاهرة ـ ادفو 145 جنيها، والقاهرة ـ كوامبو 150 جنيها، والقاهرة ـ أسوان 150 جنيها.

جاءت أسعار تذاكر قطارات الدرجة الثالثة المكيفة من الإسكندرية إلى الوجه القبلي، من الإسكندرية إلى الواسطى 80 جنيها، ومن الإسكندرية إلى بنى سويف 85 جنيها، من الإسكندرية إلى مغاغة 100 جنيه، من الإسكندرية إلى المنيا 105 جنيهات، من الإسكندرية إلى أسيوط 115 جنيها، من الإسكندرية إلى أبوتيج 120 جنيها، من الإسكندرية إلى صدفا 120 جنيها، من الإسكندرية إلى طما 120 جنيها، من الإسكندرية إلى المراغة 130 جنيها، من الإسكندرية إلى سوهاج 130 جنيها، من الإسكندرية إلى طهطا 130 جنيها، من الإسكندرية إلى المنشأة 130 جنيها، من الإسكندرية إلى العسيرات 135 جنيها، من الإسكندرية إلى جرجا 135 جنيها، من الإسكندرية إلى البلينا 135 جنيها، من الإسكندرية إلى أبوتشت 135 جنيها، من الإسكندرية إلى فرشوط 135 جنيها، من الإسكندرية إلى نجع حمادى 145 جنيها، من الإسكندرية إلى دشنا 145 جنيها، من الإسكندرية إلى قنا 145 جنيها، من الإسكندرية إلى قفط 150 جنيها، من الإسكندرية إلى قوص 150 جنيها، من الإسكندرية إلى الأقصر 150 جنيها، من الإسكندرية إلى أرمنت 160 جنيها، من الإسكندرية إلى إسنا 165 جنيها، من الإسكندرية إلى السباعية 165 جنيها، من الإسكندرية إلى المحاميد 165 جنيها، من الإسكندرية إلى إدفو 170 جنيها، من الإسكندرية إلى سلوا 170 جنيها، من الإسكندرية إلى كلابشة 175 جنيها، من الإسكندرية إلى كوم إمبو 175 جنيها، من الإسكندرية إلى دراو 175 جنيها، من الإسكندرية إلى بلانه 175 جنيها، من الإسكندرية إلى أسوان 180 جنيها.

 
 
FB_IMG_1655291851811
 

IMG_20220512_134206
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة