أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية موضة.. رقعة الكوع فى البدل الرجالى بدأت لحماية ملابس الصيد وتحولت زينة

السبت، 25 يونيو 2022 10:00 م
حكاية موضة.. رقعة الكوع فى البدل الرجالى بدأت لحماية ملابس الصيد وتحولت زينة بدلة رجالى
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير منا يرى موضة الجواكت التي بها رقعة بالكوع في البدل الرجالى ولا يعلم ماهي قصتها أو كيف بدأت، وكان البعض يظن أنها بدأت للفقراء، ولكن هذا ليس صحيح، وهذه الموضة منتشرة عبر العالم في الجواكيت باهظة الثمن، ولمعرفة كيف ظهرت الجواكت ذات رقعة الكوع، وفقًا لموقع" tweedroom".

بدأت في القرن الـ 19 

لقد ظهرت تلك السترات في نهاية القرن التاسع عشر،  وكانت مخصصة للأنشطة مثل الصيد، أنها كانت تستخدم في البداية في ملكية دوق نورفولك، بسبب هذه ظهر الاسم الثاني للسترة. وكانت سترة نورفولك مصنوعة من التويد ومزودة بثلاثة أو أربعة أزرار وحزام، كما تتميز بطيات لسهولة الحركة وجيوب كبيرة توضع فيها الخراطيش والمؤن.
 
كان الصيادون يرتدون البنادق على الكتف وكانوا يرتدون النسيج على المرفقين، لحماية المنطقة القريبة من المرفقين وقطعة من الكتف برقع خاصة من القماش المتين.
 
وفى عام 1920 لم يكن بها الحزام والطيات الكثيرة مما أعطاها مرونة أكثر، وكان يتم ارتدائها ليس للصيد فقط ولكن لأى أوقات فراغ، وكانت بديل للبدلة الرسمية، وكانت تعتبر ملابس رياضية.
 
تعتبر تلك السترة اليوم قرار ممتاز لقضاء وقت العمل أو النزهة، وتعتبر لكسر روتين موضة الملابس، نظراً لمظهرها الكلاسيكي، وهذه البقة تطيل من عمر الملابس وتجعلها تدوم طويلاً، هو نموذج أحادي الصدر مع جيوب مرقعة ومنصات للكوع وياقة غريبة، وساعدت في منع مسح الأكواع للمكتب بسبب التلامس المستمر للطاولة.
 
وتعتبر هذه الموضة خيار ممتاز حيث تحمى نسيج السترة من التلف، وأصبحت أنيقة وجذابة، سواء مع العناصر الكلاسيكية أو الملابس الغير رسمية، يمكن ارتدائها مع قميص أو كنزة صوفية، مع أي بنطلون وجينز وحذاء، مما يعطى أطلاله وجاذبية مضاعفة.
 
جاكت (1)
جاكت

جاكت (2)
جاكت
جاكت (3)
جاكت 

جاكت (4)
جاكت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة