المصريون بيعملوا عظمة.. نجاح حملة تبرعات أغلى حقنة فى العالم للطفلة رقية

السبت، 25 يونيو 2022 01:42 م
المصريون بيعملوا عظمة.. نجاح حملة تبرعات أغلى حقنة فى العالم للطفلة رقية رقية هتتعالج من ضمور العضلات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرحة كبيرة تعيشها أسرة الطفلة رقية المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكى، بعد جمع أكثر من 40 مليون جنيه  ثمن حقنة Zolgensma التى توقفت حياة رقية عليها قبل أن تتم سنتين.

 
وأقامت الأسرة احتفالا كبيرا حضره أهالى منطقتها بالإسكندرية، بينما غمرت الفرحة قلوب الملايين على مواقع التواصل بعد تحقيق هذا الحلم قبل فوات الأوان.
 
وقبل أيام، بدأت حملة جمع تبرعات لإنقاذ الطفلة والتى تحتاج إلى الحصول على جرعة علاجية من خلال حقنة تكلفتها نحو 2.1 مليون دولار أى ما يعادل 40 مليون جنيه.
 
وتصدر هاشتاج أنقذوا حياة رقية مواقع التواصل، وناشد خلاله آلاف المصريين كل من يقدر على التبرع لتوفير ثمن الحقنة  فى أسرع وقت، خاصةً وأن الحالة يصعب علاجها حال إتمام الصغيرة لعُمر السنتين.
 
ونالت الحملة تعاطفا كبيرا من المشاهير أيضًا ونشروا تغريدات وتدوينات تدعو إلى مساعدتها.
 
كانت والدة الطفلة، قالت إن رقية ولدت مثل أى طفل طبيعي لم تكن تشتكى من شىء إلى أن وصلت إلى سن الستة أشهر وبدأت الأعراض تظهر عليها.
 
وأضافت أن الأعراض كانت عبارة عن عدم قدرة رقية على الوقوف وعدم القدرة على الحبو بجانب عدم تحريك جسمها من وضعية النوم فجميع تلك الأشياء افتقدتها بسبب مرضها.
 
وأشارت، إلى أنها بدأت في الذهاب إلي أكثر من دكتور للتأكد من حالتها مع القيام بعدة فحوصات كثيرة إلى أن تأكدت أن رقية مصابة بذلك المرض.
 
وأكدت، أنها فور معرفتها بذلك كانت رقية قد بلغت العام ونصف وأنه لا يوجد وقت سوى نصف عام لأن تلك الحقنة يجب إعطائها للطفل بعمر قبل السنتين.
 
وأشارت إلى أنها قامت بإنشاء حساب للتبرعات على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك لتوصيل الأمر لأكبر عدد ممكن، وبالفعل ذلك حدث فكانت مندهشة برواد مواقع التواصل الإجتماعي وتفاعلهم الكبير تجاه حالة رقية لأنهم مدركين أنها لا تملك سوى أيام فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة