العالم هذا المساء.. اكتشاف أعمق حطام سفينة بالعالم.. إطلاق اسم شيرين أبو عاقلة على أحد شوارع رام الله.. بايدن يصدق على قانون يقيد حيازة السلاح فى الولايات المتحدة.. والشرطة الأمريكية تنقذ 12 مليون شخص من القتل

السبت، 25 يونيو 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. اكتشاف أعمق حطام سفينة بالعالم.. إطلاق اسم شيرين أبو عاقلة على أحد شوارع رام الله.. بايدن يصدق على قانون يقيد حيازة السلاح فى الولايات المتحدة.. والشرطة الأمريكية تنقذ 12 مليون شخص من القتل شارع شيرين ابو عاقلة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.
 

إطلاق اسم شيرين أبو عاقلة على أحد شوارع رام الله فى الضفة الغربية

 
قررت بلدية رام الله الفلسطينية إطلاق اسم الإعلامية شيرين أبو عاقلة، على أحد شوارع المدينة في الضفة الغربية، وذكرت وكالة "سوا"، مساء اليوم السبت 25 يونيو، أن البلدية أطلقت، رسميا، اسم شيرين أبو عاقلة على أحد شوارع مدينة رام الله بالضفة الغربية، بعدما أعلنت عن ذلك قبل عدة أيام.
 
وكانت الأمم المتحدة قد أكدت في تقرير لها، أمس الجمعة، مقتل الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بنيران القوات الإسرائيلية، وليس بنيران فلسطينية طائشة كما زعمت إسرائيل في وقت سابق.
 
شارع شيرين ابو عاقلة 
 
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة، في 8 مايو الجاري، وذلك خلال تغطيتها الصحفية لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين بالضفة الغربية.
 
وشيّع آلاف الفلسطينيين جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة، خلال جنازةٍ رسميةٍ، في مقر الرئاسة الفلسطينية تقدمها الرئيس الفلسطيني.
 

الرئيس الأمريكى يصدق على قانون يقيد حيازة السلاح فى الولايات المتحدة

صدق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على قانون يقيد حيازة السلاح في الولايات المتحدة، وفق ما نشرته وسائل إعلام أمريكية.

هذا وقد أقر مجلس الشيوخ الأمريكي أول مشروع قانون لتقييد حيازة الأسلحة في الولايات المتحدة منذ 30 عاما.

فقد انضم 15 عضوا من الحزب الجمهوري إلى نظرائهم الديمقراطيين، في الغرفة العليا للكونجرس، للتصديق على المشروع، بواقع 65 صوتا مقابل 33 صوتا.

جو بايدن

ويأتي هذا في أعقاب حادث إطلاق نار جماعي في مدرسة في أوفالدي بولاية تكساس، أسفرت عن مقتل 31 شخصا.

وودعا الرئيس، في بيان، صدر بعد التصويت، أعضاء المجلس إلى "الإسراع في التصويت على المشروع المشترك وإرساله إلى مكتبي".

اكتشاف أعمق حطام سفينة فى العالم

عثر مستكشفون على أعمق حطام سفينة تم تحديده على الإطلاق، حيث غرقت مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية، وحسب موقع bbc سقطت السفينة يو إس إس صمويل بي روبرتس أثناء معركة قبالة بحر الفلبين في أكتوبر 1944 وتقع على ارتفاع 6895 مترًا (22.621 قدمًا) من المياه.

اكتشف الممول والمغامر من تكساس فيكتور فيسكوفو، الذي يمتلك غواصة غوص عميق، "سامي بي" محطمة لكنها سليمة إلى حد كبير.

وبحسب القرير فإن 224 رجلا كانوا على متن المدمرة، قتل 89 منهم عندما غرقت، بينما نجا الباقون بفضل قوارب النجاة، وتعليقا على اكتشاف الحطام، قال فيسكوفو: "استغرق الأمر 6 غطسات للعثور عليها، إنه لشرف غير عادى تحديد موقع السفينة المفقودة ومن خلال القيام بذلك تتاح لنا الفرصة لإعادة سرد قصتها المذهلة عن البطولة والواجب".

وأضاف فيسكوفو: "الحديد لا يكذب، وحطام السفينة آخر الشهود على المعارك التى خاضها جنود البحرية بشرف وتضحية".

السفينة التى عثر عليها

السفينة التى عثر عليها

صورة للاكتشاف
صورة للاكتشاف

السفينة
السفينة
 

الشرطة الأمريكية تنقذ 12 مليون شخص من القتل

وجهت محكمة أمريكية، عدة تهم لتاجر مخدرات، بعد ضبطه ومعه كمية ضخمة من مخدر "الفينتانيل" الفتاك، وسط تقديرات بأن تكون هذه الكمية كافية لقتل 12 مليون شخص، وحسب ما نشر موقع الديلي ميل، فإن الرجل الذي يبلغ 60 عاما من ولاية كاليفورنيا، تم اتهامه بحيازة مادة خاضعة للرقابة مع نية بيعها، ويواجه عقوبة سجن تصل في حدها الأقصى إلى 6 سنوات و8 أشهر.

المخدرات
المخدرات

وحجزت شرطة الطريق السريع بولاية كاليفورنيا 4 كيلوجرامات من مخدر "الفينتانيل" القاتل، داخل سيارة المتهم خلال عملية تفتيش، وعند البحث في بيت الموقوف، عثر به على أكثر من 20 كيلوجراما من المخدر، إلى جانب حبوب تصل قيمتها لـ250 ألف دولار، و122 جراما من مخدر "ميثام فيتامين".

ويوضح الخبراء أن الجرعة القاتلة من مخدر "الفينتانيل" لا تزيد عن ميليجرامين، وهو ما يعني أنه شديد الخطورة، في حين قال النائب العام في مقاطعة "أورانج" بولاية كاليفورنيا، إنه من غير المقبول أن تكون ثمة عقوبة من بضع سنوات لشخص لديه القدرة على قتل 12 مليون شخص.

وتشير البيانات إلى أن المخدر القاتل أودى بحياة 100 ألف أميركي خلال العام الماضي، وسط دعوات إلى تشديد القبضة على من يتاجرون بالمادة الخطيرة للغاية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة