العالم هذا الصباح.. اليمن تعلن اغتيال قائد عسكرى حكومى فى مأرب.. وزير الدفاع الأوكرانى: الغرب لم يقرر بعد تسليمنا دبابات وطائرات حديثة.. سلطات لوجانسك: الجيش الأوكرانى يحتجز حوالى 600 مدنى كرهائن بمصنع "أزوت"

السبت، 25 يونيو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. اليمن تعلن اغتيال قائد عسكرى حكومى فى مأرب.. وزير الدفاع الأوكرانى: الغرب لم يقرر بعد تسليمنا دبابات وطائرات حديثة.. سلطات لوجانسك: الجيش الأوكرانى يحتجز حوالى 600 مدنى كرهائن بمصنع "أزوت" الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطغى أخبار الحرب الروسية-الأوكرانية على الساحة الدولية كما هو معتاد منذ اندلاعها فى فبراير الماضى، وصعوبات مستمرة فى الهدنة اليمنية جراء تواصل الاغتيالات والتفجيرات داخل البلد المنكوب.

اليمن.. اغتيال قائد عسكرى حكومى فى مأرب

أعلنت مصادر يمنية، الجمعة، اغتيال عبدالرزاق البقماء، قائد اللواء الأول في "ألوية اليمن السعيد" بمحافظة مأرب.

وقالت مصادر محلية وإعلامية، إن مسلحين مجهولين اغتالوا البقماء والمعروف بـ"أبو حذيفة" في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.

وبحسب المصادر، فقد تم العثور على القيادي أبو حذيفة، وهو مقتولا داخل سيارته وبصدره 5 طلقات من سلاح مسدس، في خط فرعي شمالي منطقة الراكه. بمديرية الوداي.

ويُعد البقماء من أبرز القيادات العسكرية الميدانية، واحد قادة السلفيين وقائد "ألوية اليمن السعيد" الحكومية بمأرب.

هدنة اليمن
هدنة اليمن

وزير الدفاع الأوكرانى: الغرب لم يقرر بعد تسليمنا دبابات وطائرات حديثة

أعلن وزير الدفاع الأوكراني أليكسى ريزنيكوف أن أوكرانيا تواصل الجهود لإقناع الغرب بتزويدها بأسلحة حديثة، لكن الدول الغربية لم تتخذ بعد قرارا بتوريد دبابات وطائرات حديثة لأوكرانيا.

وقال ريزنيكوف في حديث للتلفزيون الأوكراني، إن "هناك قرارات مبدئية لم تتخذ بعد. وهي متعلقة بالدبابات والطائرات الحديثة. وهذه المسألة نواصل مناقشتها مع الشركاء وإقناعهم بأن ذلك ضروري أيضا".

وأضاف أن "القرار السياسي بشأن تسليمنا دبابات وطائرات حديثة لم يتخذ بعد".

وأشار مع ذلك إلى أن هناك "قرارات جيدة كثيرة" بشأن المسائل الأخرى، بما فيها برامج التدريب للعسكريين الأوكرانيين.

وأضاف ريزنيكوف أنه سيتم أيضا تعزيز قدرات الأسطول الأوكراني وستحصل اقوات الأوكرانية على المزيد من راجمات الصواريخ.

الجيش الأوكرانى
الجيش الأوكرانى

سلطات لوجانسك: الجيش الأوكرانى يحتجز حوالي 600 مدنى كرهائن في مصنع "أزوت"

كشف مساعد وزير الشؤون الداخلية جمهورية لوجانسك الشعبية فيتالي كيسيليوف، عن احتجاز الجيش الأوكراني حوالي 600 مدني كرهائن في مصنع "أزوت" في سيفيرودونيتسك.

ونقلت "تاس" عنه قوله: "إنهم يحتجزون نحو 600 مدني كرهائن".

في 21 يونيو، أفاد روديون ميروشنيك، سفير جمهورية لوغانسك الشعبية لدى روسيا، بأن حوالي 20 مدنيا تمكنوا من مغادرة مصنع "أزوت" في سيفيرودونيتسك عبر نقطة تفتيش لا يسيطر عليها الجيش الأوكراني.

وقبل ذلك، قال ضابط قوات لوغانسك أندريه ماروتشكو، إن بعض المدنيين تمكنوا من مغادرة مصنع "أزوت" في سيفيرودونيتسك بمساعدة الحيل أو "بفرص حظ".

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

وسائل إعلام: ألمانيا تخطط لتزويد أوكرانيا بمدافع الهاوتزر

أفادت وكالة "د ب أ" الألمانية نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع الألمانية بأن برلين تخطط لتزويد أوكرانيا بالمزيد من مدافع الهاوتزر الآلية.

وحسب معلومات الوكالة، فإن المفاوضات تجري مع هولندا ودولة أوروبية أخرى بعد تزويد أوكرانيا بـ 7 مدافع آلية من نوع PzH 2000 ألمانية الصنع من ألمانيا و5 مدافع من النوع ذاته من هولندا.

وكانت كييف تقول إنها تحتاج إلى ما مجموعه 18 مدفعا من هذا النوع لتزويد كتيبة مدفعية كاملة بها.

وقالت مصادر لوكالة "د ب أ" إن الحكومة الألمانية تعتزم تلبية طلب أوكرانيا، وتبحث التوريدات مع الشركاء، حيث من المخطط أن تقدم ألمانيا مدفعين أو ثلاثة من هذا النوع وأن يسلم الشركاء المدافع المتبقية.

وكان وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا قد حث ألمانيا والدول الأخرى في تصريح لصحيفة "بيلد" على الإسراع بتوريدات الأسلحة الثقيلة لأوكرانية، مشيرا إلى أن كييف تحتاج إلى راجمات الصواريخ والمدفعية من عيار 155 ملم.

ونشرت الحكومة الألمانية يوم الثلاثاء الماضي لأول مرة قائمة الأسلحة التي قدمتها لأوكرانيا، وخطة التوريدات المقبلة التي تشمل 30 نظاما مضادا للطيران من نوع "غيبارد" وراجمات صواريخ "آيريس تي" و"مارس" وغيرها من الأسلحة، إضافة إلى 22 شاحنة و80 عربة "تويوتا".

الدبابة الألمانية ليوبارد
الدبابة الألمانية ليوبارد

بوتين: مستعدون لضمان نقل الحبوب الأوكرانية إذا أزالت كييف الألغام البحرية

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين عن استعداد بلاده لضمان نقل الحبوب الأوكرانية دون عوائق، مشيرا ‏الى أن موقف كييف غير بناء بما فيه الكفاية، وفقا لسي ان بي سي.‏

وقال بوتين، خلال قمة دول "بريكس": "أصبح تأمين المركبات التي تنقل الحبوب والشحن البري ‏والمدفوعات المصرفية بموجب العقود التجارية وما إلى ذلك، أكثر تعقيدًا. في الوقت نفسه، يتم تضخيم ‏هستيريا بشكل مصطنع بشأن توقف نقل الحبوب الأوكرانية عبر موانئ البحر الأسود"‏
 
وأضاف: "بالمناسبة، وفقًا لتقديراتنا والتقديرات الأمريكية، هذا (حجم الحبوب) حوالي خمسة أو ستة ‏ملايين طن من القمح بالإضافة إلى سبعة ملايين طن من الذرة، هي شيء ما، ولكن، على الصعيد العالمي، ‏بالطبع، هذا لا يحل أي مشاكل في سوق الحبوب العالمية".‏
 
وتابع: "أريد أن أؤكد مرة أخرى، أن روسيا لا تمنع تصدير الحبوب الأوكرانية من أراضي هذا البلد، وهي ‏مستعدة لضمان المرور الحر للسفن المحملة بالحبوب إلى المياه الدولية، إذا قام الجيش الأوكراني بالطبع ‏بتطهير موانئ الشحن والمنطقة المائية المجاورة".‏
 
تتهم روسيا سلطات كييف بزرع الألغام في البحر الأسود ما يعيق حركة سفن الشحن هناك موضحة أن ‏أوكرانيا حرقت عمداً مخازن للحبوب في ميناء ماريوبول، من أجل إلقاء اللوم على موسكو‎.‎
 
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة