أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقى أفغانستان..حرارة الجو تدمر غابات إسبانيا ومحاولات الإطفاء بالطائرات.. موسكو تعلن تحطم طائرة عسكرية ومصرع طيارها جنوب روسيا

الأربعاء، 22 يونيو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقى أفغانستان..حرارة الجو تدمر غابات إسبانيا ومحاولات الإطفاء بالطائرات.. موسكو تعلن تحطم طائرة عسكرية ومصرع طيارها جنوب روسيا العالم هذا الصباح
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.
 
 

حرارة الجو تدمر غابات إسبانيا.. ومحاولات الإطفاء بالطائرات قبل فوات الأوان

 
شهدت غابات  كاتالونيا فى إسبانيا نشوب حريق فى أشجار الصنوبر العتيقة وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى الأيام القليلة الماضية، فيما اتجهت الحكومة إلى إطفاء الحرائق من خلال استخدام الطائرات، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.
 
اجتاحت غابات كاتالونيا ثلاث حرائق أسفرت عن إتلاف 3950 فدانًا من أشجار الصنوبر والشجيرات في شرق إسبانيا، حيث دفعت موجة الحر درجات الحرارة لتقترب من مستويات قياسية.
 
وقالت إدارة الإطفاء الإقليمية في كاتالونيا إن المئات من رجال الإطفاء كانوا على الأرض يكافحون الحرائق بواسطة 120 شاحنة و19 طائرة لإخماد النيران بالقرب من بلدات بالدومار وكوربيرا ديبر وكاستيلار ريبيرا.
 
إطفاء الطائرات

إطفاء حرائق الغابات

الإطفاء بالطائرة

رجال الاطفاء
 
 
 

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقى أفغانستان

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن زلزالا بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر ضرب شرقي أفغانستان.

وقالت الهيئة - حسبما أفادت قناة الحرة الامريكية - إن مركز الزلزال وقع على بعد 44 كيلومترا وعمق 51 كيلومترا جنوب غربي مدينة خوست، التي يقطنها أكثر من 96 ألف شخص.


وأكدت الهيئة أنه لم ترد أي أنباء عن أضرار أو إصابات.

 

 

 

 

موسكو تعلن تحطم طائرة عسكرية ومصرع طيارها جنوب روسيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحطم طائرة عسكرية من نوع "سو 25" ومصرع طيارها في مقاطعة روستوف على الدون جنوبي روسيا.


وأكد المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبية - حسبما افادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أن الحادث وقع أثناء تحليق تدريبي روتيني للطائرة.


وأوضح أن التحليق نفذ بدون ذخيرة، وسقطت الطائرة بعيدا عن المناطق السكنية، ولم يسفر الحادث عن أي دمار على الأرض.


وتشير المعطيات الأولية إلى أن سبب الحادث قد يكون عطل فني، فيما يعمل فريق للتحقيق من القوات الجوية الفضائية الروسية في المكان.


وفي سياق آخر، أعلنت القوات الروسية تدمير راجمة صواريخ "جراد" موقع مدفعية (هاوتزر M-777) أمريكية بعيدة المدى، والقضاء على أكثر من 30 جندي أوكراني اليوم الماضي.


وأفادت رسالة تم نشرها على قناة "تلجرام" التابعة لقوات دونيتسك الشعبية بأنه خلال اليوم دمرت قوات الجيش الروسي ودونيتسك راجمة صواريخ BM-21 جراد، ومدفع هاوتزر M-777، وشاحنتين وقضت على أكثر من ثلاثين عنصرا في قوات كييف حسبما نقلت قناة روسيا اليوم الإخبارية.


وأضافت أنه تم إسكات نقطتين ناريتين للعدو في مناطق افدييفكا وكورديوموفكا في جمهورية دونيتسك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة