أكرم القصاص - علا الشافعي

8 مشروبات تساعدك على زيادة التركيز فى أيام الامتحانات.. سخن وساقع

السبت، 25 يونيو 2022 04:00 م
8 مشروبات تساعدك على زيادة التركيز فى أيام الامتحانات.. سخن وساقع مذاكرة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج المذاكرة لمجهود ذهنى كبير خاصة وقت الامتحان حيث تحتاج إلى إعادة تذكر كل المعلومات وهى عملية ليست سهله وتجعل الجسم والعقل يشعر بالإرهاق وقد ينسى الطلاب بعض المعلومات التي تمت مذاكرتها من قبل، ويوجد طريقة لمساعدة الطلاب لتحفيز العقل على استرجاع المعلومات من جديد خلال الامتحان وهى المشروبات قبل وبعد المذاكرة التي تساعد خلايا المخ وتجعل العقل متيقظا، كما تجعل بعض المشروبات الجسم في حالة استرخاء وهدوء مما تخفف من توتر الامتحانات.

لذا نقدم عدد من المشروبات التي ينصح بتناولها خلال فترة الامتحانات وفقاً لموقع" advancedmixology":

كوكتيل التوت

يحتوي التوت وبالأخص التوت البرى والفراولة على مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز خلايا المخ  لتحسين ذاكرة الطلاب دون أن يتعب بسرعة.

ويمكن صنع كوكتيل سهل ببعض المكونات السهلة مثل الحليب والتوت والزبادي وخلط تلك المكونات لعمل كوكتيل مغذى ولذيذ يساعد العقل على الانتباه والتركيز.

عصير البنجر

يعتبر البنجر مصدر جيد للبوتاسيوم والفيتامينات وحمض الفوليك والكثير من مضادات الأكسدة، وقيمته الغذائية العالية تجعله مفيد في خفض ضغط الدم وتعزيز القوة لممارسة الريضة، ويمكن شرب كوب عصير من البنجر في الصباح للطلاب على جعل يوم دراسي ممتاز من خلال تعزيز الاحتفاظ بالذاكرة المنتبهة.

كاكاو ساخن أو شوكولاتة

إن شرب الكاكاو الساخن والشوكولاتة يساعد على تحفيز تدفق الدم وزيادة الأكسجين في الدماغ لابقائه في حالة تأهب وانتعاش، ويساعد أيضاَ في منع فقدان الذاكرة بسبب التقدم في العمر، لأنها تحتوى على ناقلات عصبية تجعل الشخص يشعر بالراحة.  

عصير البرتقال

إن الأشخاص الذين يتناولون فيتامين سي قد تتحسن ذاكرتهم بشكل كبير، وقد تعلموا اللغات بشكل أفضل وسريع، وأصبحوا أكثر انتباها، ومن المعروف أن البرتقال غنى بفيتامين سي، وكوب واحد من العصير يكفى لتناول خلال اليوم، والأفضل عدم إضافة السكر لأنه يؤثر على فوائده الكثيرة.

حليب اللوز

حليب اللوز يحتوى على بروتين يعزز المهارات المعرفية في الدماغ، ويحسن الذاكرة ويساعد في الحفاظ على نشاط خلايا الدماغ، عن طريق تقطيع قطع اللوز على كوب من الحليب وخلطه مع المكسرات المقطعة لإضافة نكهة لذيذة وشربه لأخذ كل فوائده.

الشاي الأخضر

إن الشاي الأخضر مشروب مفضل لعدة قرون وله خصائص رائعة معززة للدماغ والتي تترك العقل مسترخى، وهذا المشروب غنى بالأحماض الأمينية التي تقارن تأثيرها على الدماغ بنصف ساعة من التأمل والهدوء.

عصير البطيخ

يحتوى البطيخ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تحتوى على مادة الليكوبين التي تساعد في عدم فقدان القدرة المعرفية، عند مزج البطيخ مع العسل وكمية صغيرة من الملح، ويساعد البطيخ الدماغ على العمل بشكل أفضل والبقاء بصحة ونشاط.

قهوة مع قرفة

تساعد القهوة على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ وتحسين تركيزه، وعند مزج القهوة مع كمية قليلة من القرفة يكون هذا المشروب له فوائد أخرى، من خلال المساعدة على زيادة يقظة الدماغ وتقليل القلق والتوتر.

 

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

 

حليب اللوز
حليب اللوز

 

عصير برتقال
عصير برتقال

 

عصير بطيخ
عصير بطيخ

 

عصير شمندر
عصير شمندر

 

قهوة ممزوجة بالقرفة
قهوة ممزوجة بالقرفة

 

كاكاو ساخن
كاكاو ساخن

 

كوكتيل التوت
كوكتيل التوت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة