أكرم القصاص - علا الشافعي

100 سنة موضة.. شاهد كيف تغير شكل "المايوه" الرجالى من العشرينيات حتى الآن

الجمعة، 24 يونيو 2022 05:00 م
100 سنة موضة.. شاهد كيف تغير شكل "المايوه" الرجالى من العشرينيات حتى الآن مايوه موضة العشرينات
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف تصميمات ملابس البحر الرجالية من موسم لآخر، ولكنها تتفق حول محاولة إرضاء جميع الأذواق، ووفقاً للمتغيرات التي تحدث في عالم الموضة،  قد تثير بعض التصميمات القديمة سخرية رجال العصر الحديث، ولكنها كانت وقت طرحها أنيقة ومواكبة للموضة. وللتعرف أكثر على موضة ملابس البحر الرجالية، نستعرض في هذا التقرير، كيف تغيرت من العشرينيات حتى هذه الفترة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

كيف تغيرت موضة ملابس البحر الرجالية؟

مرت ملابس السباحة الرجالية بالعديد من التطورات، حيث كانت في فترة العشرينات من القرن الماضى، تتكون من من قطعتين متواضعتين وصولاً إلى ملابس بحر عبارة عن قطعة واحدة مطبوعة بألوان مختلفة وفاتحة في السبعينيات، وفى السطور القادمة نستعرض تفاصيل أكثر عن تصميمات ملابس البحر الرجالية..

في عام 1915، انتقلت ملابس السباحة من الكتفين إلى الركبتين، حتى بدت أشبه بالملابس الداخلية الطويلة لأنها كانت تغطي أذرع الرجال وأفخاذهم.

وفى عام 1925، أصبحت بدلة البحر بدون أكمام،  ومصممة بسراويل قصيرة، وأكثر مرونة، و في الثلاثينيات من القرن الماضي ، أصبحت تتكون من شورت صغير للغاية .

وخلال فترة الأربعينيات والخمسينيات، أصبحت البدلات أقصر وأكثر إحكامًا ومصنوعة من نسيج رايون سريع الجفاف وتحتوي على ألياف لدنة، وخلال فترة السبعينات أصبحت ملابس البحر تصمم من أقمشة مطبوعة بألوان فاتحة، تشبه ملابس الملاكمين، حيث كانت تتكون من شورت واسع واتسمت بالمطبوعات المبتكرة غير التقليدية.

وفى فترة التسعينيات أصبحت القلادات موضة، وظهرت خلال هذه الفترة ملابس بحر رجالية، مصممة بحواف قصيرة، وبألوان مختلفة ومتنوعة ولكن الأن أصبحت عبارة عن شورت قصير بمطبوعات ملونة.

أما في الألفية الجديدة فعادت ملابس البحر الرجالية لتصبح أكثر مرحا وتضم ألوانا متعددة وأصبحت أقصر من السنوات السابقة. 

موضة العشرينات
موضة العشرينات
المايوه فى الثلاثينات والأربعينات
المايوه فى الثلاثينات والأربعينات
المايوه فى الخمسينات والستينات
المايوه فى الخمسينات والستينات
المايوه فى السبعينات
المايوه فى السبعينات
المايوه فى التسعينات
المايوه فى التسعينات
المايوه فى الألفية
المايوه فى الألفية

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة