لكل شاطئ حكاية.. اعرف سر تسمية شواطئ جليم وأم الرخم وروميل والمعمورة

الجمعة، 24 يونيو 2022 12:00 م
لكل شاطئ حكاية.. اعرف سر تسمية شواطئ جليم وأم الرخم وروميل والمعمورة شاطىء
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز مصر بالعديد من المحافظات الساحلية التي تحتوى على شواطئ مختلفة ومميزة ومناظر طبيعية خلابة، ويعرف كل شاطئ باسم معين قد يكون مرتبطا بقصة ما، ولهذا نستعرض في التقرير، حكايات أسماء أشهر الشواطئ في مصر.

شاطئ جليم في الإسكندرية

تحتوى محافظة الإسكندرية على العديد من الشواطئ منها "شاطئ جليم"، الذى يقال إن سبب تسميته تعود إلى اسم مواطن يونانى الأصل يدعى "جليونوبلو"، والذى كان يعمل نائبا للقنصل اليونانى بالإسكندرية، وعمل أيضاً بالمحاكم المختلطة بالإسكندرية، ويشتهر هذا الشاطئ باحتوائه على  العديد من الصخور مختلفة الأحجام وممتدة على أحد جانبيه، والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب دائماً المصطافين إليه .

شاطئ أم الرَخَّم

يعتبر شاطئ أم الرَخَّم، من الشواطئ المشهورة في مصر، ويقال إن سبب تسميته بهذا الاسم يعود إلى قرية "زاوية أم الرَخَّم"، وهى من القرى الغنية بالعديد من المبانى الأثرية منها الفرعونية، واليونانية، وسبب تسميتها بهذا الاسم لأنه يكثر بها طيور الرخم.

شاطئ روميل

ويعتبر شاطئ روميل من أشهر شواطئ مرسى مطروح، ويقال إن سبب تسميته بهذا الاسم يعود إلى الاعتقاد بأن القائد الألمانى روميل اختبأ فى خندق بالجزيرة خلال الحرب العالمية الثانية، وتحول هذا الخندق فيما بعد لمتحف يضم مقتنيات القائد وجنوده.

شاطئ المعمورة

كان من الشواطئ المفضلة للكثير من المشاهير في فترة الخمسينات، ويقال إن سبب تسميته بهذا الاسم، يعود إلى أن الشاطىء كان مهجورا، وأصبح معمور في عهد الملك فاروق، بعد تشيده لقصر المنتزه، الذى كان يقضى فيه إجازته الصيفية مع أسرته، ولهذا أطلق على المنطقة اسم "المعمورة" ومنذ ذلك الحين عرفت المنطقة بهذا الاسم.

شاطىء المعمورة
شاطىء المعمورة
شاطئ روميل
شاطئ روميل
شاطئ أم الرَخَّم
شاطئ أم الرَخَّم
شاطىء جليم
شاطىء جليم

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة