القادة الأوروبيون يصادقون غدا على طلب أوكرانيا للانضمام للاتحاد

الأربعاء، 22 يونيو 2022 01:14 م
القادة الأوروبيون يصادقون غدا على طلب أوكرانيا للانضمام للاتحاد الاتحاد الاوروبى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة العربية، في خبر عاجل لها قبل قليل، أن القادة الأوروبيون يصادقون غدا على طلب أوكرانيا باعتبارها دولة مرشحة للانضمام للاتحاد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن روسيا تنظر حاليا في مذكرة متغطرسة أرسلتها بريطانيا إلى سفارة روسيا في لندن، بشأن المرتزقة البريطانيين المحكومين بالإعدام، موضحة أنه لا يوجد حتى الآن أي رد على المذكرة البريطانية، وفقا لروسيا اليوم.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أن هذه الوثيقة قيد الدراسة الآن في موسكو، متعهدة بتوضيح رد الفعل عليها وإعطاء تفاصيل حول المذكرة لاحقا، قائلة: أنا أتمنى أن أشعر بالفضول بعد تصريحات سفيرنا السيد كيلين.

كما تعهدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، باتخاذ إجراءات رد عملية على تقييد عبور البضائع إلى منطقة كالينينجراد الروسية عبر ليتوانيا، مشيرة إلى أن الرد الروسي موجود حاليا في صيغة ما بين الإدارات المختلفة، وأنه لن يكون دبلوماسيا، وإنما سيكون عمليا.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أن روسيا قد أبلغت ليتوانيا والاتحاد الأوروبي أن مثل هذه الإجراءات غير مقبولة، وأن الإجراءات المتخذة يجب تغييرها وإعادة الوضع إلى مساره القانوني، وبشأن طبيعة وتوقيت الرد الروسي، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إن ذلك قيد النقاش، كما يعتمد على ما إذا كانت فيلنوس ستتخذ أي إجراءات بشأن رفع حظر تقييد العبور.

وفى سياق متصل اختفت طائرة من طراز AN-30 من على شاشات الرادار في ياقوتيا، وبدأ البحث عنها، حيث قالت السلطات الروسية أن الطائرة كانت في طريقها من ياكوتسك إلى ألينيوك، وعلى متنها 7 أشخاص. وانطلقت عملية البحث عن الطائرة، وأقلعت مروحية من طراز "مي-8" وطائرة دورية من طراز AN-26 للبحث عن الطائرة المفقودة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة