أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يتحول لحقيقة.. مصمم أمريكى يصنع مجسما لاستاد بمليون مقعد

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 01:27 م
هل يتحول لحقيقة.. مصمم أمريكى يصنع مجسما لاستاد بمليون مقعد المجسم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا بحثت بين ملاعب واستادات الأندية الشهيرة، ستجد أنها تتراوح ما بين الـ 90 و100 ألف متفرج، ربما يزيد الرقم عن ذلك بقليل، ولكن هل يمكن أن تتخيل، كيف سيكون شكل استاد لكرة القدم، يتسع لمليون مقعد !

المجسم
المجسم
 
النموذج
النموذج

من أكبر ملاعب أوروبا، ملعب كامب مو، والذى يلعب عليه برشلونة مباريته، ويتسع لـ أكثر من 99 ألف مشجع، وفى المركز الثانى، يأتي استاد  ويمبلي بـ 91 ألف مقعد، وهو أهم ملاعب إنجلترا عبر تاريخها.

 

كامب نو
كامب نو

وأبعد من ذلك، تتمتع الملاعب في الولايات المتحدة الأمريكية والهند وحتى كوريا الشمالية بقدرات في الإستادات تتجاوز الـ  100 ألف مقعد.

نموذج التصميم
نموذج التصميم

 

 

 

في الساعات الماضية، انتشرت صورا على مواقع التواصل الاجتماعى، لمجسم أو نموذج استاد، يتسع لمليون متفرج.

ووفقا لـ ESPN، صورت اللقطات الرائعة التي انتشرت على تويتر من بنات أفكار المصمم الأمريكي بول فايفر، الذي أوضح الحجم الهائل المطلوب لاحتضان هذا الرقم الضخم من المشجعين.

 

وعلى الرغم من أن النموذج ليس جديدا في الواقع، حيث أشارت إليه ماركا فى 2020 إلا أنه استحوذ على خيال المتابعين وكأنه من وحى فيلم خيال علمى.

 

ورغم الفكرة الجريئة إلا أن بعض التعليقات ذهبت إلى فكرة أن المشاهدة في المنزل أو فى التليفزيون قد تكون أفضل حيث يبدو الملعب واضحا على الشاشة بينما في الملعب ذو المليون متفرج لا يشاهد المباراة من نقطة بعيدة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة