أكرم القصاص - علا الشافعي

ميسي ورونالدو يواصلان الإبداع في ملاعب العالم

الإثنين، 06 يونيو 2022 08:00 ص
ميسي ورونالدو يواصلان الإبداع في ملاعب العالم ميسي ورونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم رائع لأسطورتي كرة القدم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، اللذين أثبتا أن الذهب لا يصدأ، وأنهما مستعدان لخوض نهائيات كأس العالم المقبلة عن جدارة، بعد أن سجل الأرجنتيني 5 أهداف في الفوز على إستونيا، وسجل رونالدو هدفين في الفوز على سويسرا.

ورفع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عدد أهدافه الدولية خلال مسيرته إلى 86 هدفا، ليصبح رابع الهدافين التاريخيين للمنتخبات، متخطيا النجم المجرى الراحل بوشكاش برصيد 84 هدفا، فيما يتصدر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، قائمة هدافي المنتخبات تاريخيا برصيد 117 هدفا.

ميسي الرائع يبهر الجميع

 

ميسي
ميسي

 

 

شهدت المباراة الودية التي أقيمت في بامبلونا بين الأرجنتين وإستونيا، عودة اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا إلى إسبانيا، حيث واجه فريق المدرب ليونيل سكالوني إحدى منتخبات أوروبا الشرقية.

كان موسم ميسي صعبًا على المستوى الفردي بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان من برشلونة الصيف الماضين، لكن ميسي انفجر مع منتخب الأرجنتين بأداء رائع قبل نهائيات كأس العالم الأخيرة.

مر 8 دقائق فقط من عمر المباراة، وترك ميسي أول بصماته في الشباك من ركلة جزاء وأضاف هدفه الثاني لمضاعفة تفوق الأرجنتين في الشوط الأول.

ثم أكمل ميسي الهاتريك عندما وصل إلى منطقة الجزاء ليسجل الثالث، بعدها سجل الهدفان الرابع والخامس في الشوط الثاني، حيث تخطى ميسي المجري بوشكاش ويصبح رابع الهدافين التاريخيين للمنتخبات.

ميسي أمامه 3 أهداف فقط للوصول إلى الهدف 89 هدفًا ليعادل الماليزي مختار دهاري هداف منذ سبعينيات القرن الماضي، فيما حافظ الإيراني على دائي على المركز الثاني بعد كريستيانو رونالدو بعد أن سجل 109 أهداف لإيران.

ويتصدر نجم مانشستر يونايتد الطريق برقم قياسي عالمي 117 هدفًا، بعد أن أضاف هدفين إلى رصيده الليلة ضد سويسرا.

رونالدو يضيع فرصة الهاتريك أمام سويسرا

 

رونالدو
رونالدو

 

وصنع الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات الهدف الأول من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء السويسرية، حيث أنقذ حارس سويسرا  قبل أن يضعها ويليام كارفاليو في الشباك.

وسجل لاعب مانشستر يونايتد في الدقيقة 35، ثم أضاف هدفا آخر في الدقيقة 39، وكان بإمكانه بسهولة تسجيل أربعة أهداف في الشوط الأول نفسه، لكنه أضاع فرصتين سهلتين.

وتوج ميسي بكأس كوبا أمريكا الصيف الماضي مع الأرجنتين، بينما فاز رونالدو ببطولة أوروبا 2016 ودوري الأمم عام 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة