"صناعة النواب" تبحث الدور الرقابى لهيئة سلامة الغذاء وعدم وجود فروع لها بالمحافظات

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 08:15 م
"صناعة النواب" تبحث الدور الرقابى لهيئة سلامة الغذاء وعدم وجود فروع لها بالمحافظات لجنة الصناعة بمجلس النواب -أرشيفية
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود طلب الإحاطة المقدم من النائب أسامة أنور المصرى، بشأن الدور الرقابي لهيئة سلامة الغذاء وعدم وجود فروع لها على مستوى الجمهورية.
 
وقال مقدم طلب الاحاطة، إن هيئة سلامة الغذاء لها دور كبير ومهم في الحفاظ علي حياة المصريين، مطالبا بتوسيع عمل الهيئة وعمل مقرات لها بجميع المحافظات، وضرورة الاستعانة بكافة التقديرات ولا يقتصر علي تقدير الامتياز فقط حتي يتمكن الجميع من التقديم والعمل بالهيئة. 
 
ومن جانبه، قال النائب علاء قريطم، عضو لجنة الصناعة، أن هيئة سلامة الغذاء من افضل الهيئات، كما أن عليها مسؤولية كبيرة في الحفاظ وحماية صحة المصريين، موضحا أنه لابد أن تشمل جميع المنشآت بما فيها الحاصلات الزراعية.
 
وتابع: "الهيئة ساعدت المصانع علي التطور والتقدم من خلال الفحص التي تقوم به، طالبا بضرورة ضم المزارع والدواجن وقطاع الإنتاج الحيواني إلي هيئة سلامة الغذاء حتي تكون تحت الفحص ، بجانب عمل مجازر بجميع المحافظات.
 
وعلق معتز محمود رئيس اللجنة، قائلا: "لابد أن نقدم كافة الدعم لهيئة سلامة الغذاء"، مشيرا إلي أن هذه الهيئة لها دور كبير في رفع المعاناة والأمراض عن كاهل المصريين.
 
وأوصت اللجنة، بإيجاد مقر رئيسي لهيئة سلامة الغذاء بالقاهرة ومقرات بعواصم المحافظات وخاصة السويس وإطلاق يد الهيئة بالتعينات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة