ماراثون الثانوية العامة.. مشاهد من يوم "الاقتصاد والإحصاء" بالمحافظات.. تباين الآراء حول صعوبة الإحصاء.. إصابة طالبة بهبوط أثناء أداء الامتحان بالمنيا.. وتغيب 124 طالبا وطالبة بكفر الشيخ.. صور

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 04:00 م
ماراثون الثانوية العامة.. مشاهد من يوم "الاقتصاد والإحصاء" بالمحافظات.. تباين الآراء حول صعوبة الإحصاء.. إصابة طالبة بهبوط أثناء أداء الامتحان بالمنيا.. وتغيب 124 طالبا وطالبة بكفر الشيخ.. صور ماراثون الثانوية العامة
المحافظات – أحمد مرعى - حسن عبد الغفار - ناصر جودة – جاكلين منير – محمد سليمان - إبراهيم سالم - صابر سعيد – محمد فتحى - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى طلبة الثانوية العامة بمحافظات مصر، فعاليات اليوم الثاني لماراثون الثانوية العامة، حيث أدى الطلاب الاختبار فى مادتى الإقتصاد والإحصاء.

 

ففى محافظة البحيرة شهدت امتحانات الثانوية العامة بالبحيرة حالة من الفرحة الغامرة بين الطلاب بعد أداء امتحان اليوم الثانى فى مادتى الإحصاء والاقتصاد، وأكد الطلاب على سهولة الامتحانات ووجود وقت كاف للإجابة على كافة الأسئلة.

 

ويبلغ إجمالي أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة بنطاق المحافظة هذا العام الدراسي 33 ألف و408 طالب وطالبة بينهم 9138 للشعبة الأدبية و21 ألفا و924 علمي علوم و2346 علمي رياضة، موزعين على 109 لجنة بنطاق 18 إدارة تعليمية على مستوي المحافظة.

 

ورصدت عدسة "اليوم السابع" انطلاق امتحانات الثانوية العامة بالبحيرة، وكانت امتحانات الثانوية العامة، وانطلقت صباح أمس بمحافظة البحيرة وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، وتوافد الطلاب على لجان الامتحانات منذ الصباح الباكر لتأدية مادتى التربية الدينية والوطنية.

 

من جانبه، وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة القيادات التنفيذي بمتابعة أعمال الامتحانات أولا بأول واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات، كما شدد محافظ البحيرة على ضرورة قيام رؤساء المـدن بتجهيز شـوادر بالفراشة اللازمـة أمـام مـقـار اللجان ونظافة الشوارع المحيطة بتلك المدارس وقام مشروع مواقف السيارات الأجرة بدمنهور بإعداد خطة لتوزيع السيارات الأجرة على الخطوط ذات الكثافة العاليه بما يفي باحتياجات كل مركز وقيام  إدارة مرور البحيرة بالسماح لسيارات الأجرة بالسير داخل نطاق الوحدات المحلية وخارجها خلال امتحانات الثانوية العامة للتيسير على الطلاب وذلك بعد تعديل خطوط السير بالتنسيق مع رؤساء المدن ومشروع المواقف.

 

فيما أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم مراجعة جاهزية كافة المدارس من حيث الأثاث والانارة والمياه والأمن والنظافة والإجراءات الاحترازية وتم الانتهاء من تجهيز الاستراحات التى خصصتها المديرية لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل بلجان الامتحانات بالمحافظة، مضيفا أنه تم التشديد على مشرفى الاستراحات بتذليل كافة العقبات والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلمين ومراعاة قرب موقعها من لجان الامتحانات.

 

وفى الإسكندرية قدم تليفزيون اليوم السابع، فيديو لايف حول امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة، من مدرسة عبد المنعم واصل بإدارة المنتزه التعليمية، وقال الطالب حازم رفعت صبرة، شعبة علم رياضة، إن امتحان مادة الإحصاء جاء سهلا، وفى مستوى الطالب العادى، أما امتحان مادة الاقتصاد جاء صعبا بعض الشيئ بالنسبة أنها مواد إضافية خارج المجموع، موضحا أن امتحان الاقتصاد جاء صعبا و كان يحتاج مذاكرة من أول السنة مثله مثل المادة الأساسية، معربا عن أمله بالالتحاق بكلية الهندسة أو فنون جميلة قسم عمارة.

 

وقال الطالب ياسين محمود على، شعبة علمى رياضة، إن امتحان الاقتصاد جاء صعبا مقارنة بالإحصاء، حيث جاءت الأسئلة فى محور واحد وتركزت عليه ومن لم يستذكر هذا المحور سوف يجد الامتحان صعبا.

 

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات التنفيذية في المحافظة بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لاداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022، وقد وجه المحافظ بضرورة الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة، وتوفير بيئة امتحانية ملائمة لأبنائنا الطلاب، والالتزام بالإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان يوميا  ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن كما أكد الشريف  على رؤساء الأحياء بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس والاستمرار في عمل حملات على الباعة الجائلين ومصادرة مكبرات الصوت المتسببة في الإزعاج، مشددا على الالتزام بكافة التعليمات التي أعلنتها الوزارة سواء فيما يختص بالطلاب أو فيما يختص بمراقبي ومشرفي اللجان، وذلك لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

 

وفى الأقصر انتهى طلبة الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، من ثانى أيام ماراثون الثانوية العامة بأداء امتحانى مادتى الاقتصاد والإحصاء، حيث عبر عدد من الطلاب والطالبات عن سعادتهم بمستوى مادة الاقتصاد، وتباينت آراء الطلبة حول صعوبة بعض أجزاء مادة الإحصاء.

 

وقال الطالب أحمد سيد بمدرسة الأقصر الثانوية العسكرية إن امتحان مادة الاقتصاد كان فى متناول الجميع، ورغم طول الامتحان إلا أنه جاء مباشر ويحمل جزئيات بسيطة لأصحاب المستويات العالية، موضحا أن مادة الإحصاء بها أجزاء كثيرة صعبة للغاية وغالبية الطلبة عبروا عن غضبهم من صعوبة المادة.

 

وقال محمود عوض من مدرسة إسنا الثانوية بنين إنه فور وصول أسئلة الاقتصاد شعر بسعادة كبيرة لسهولة الامتحان، والذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط، لكن الإحصاء كان به بعض الأسئلة الصعبة التى لم يجاوب عنها بصورة صحيحة كما علم بعد خروجه من اللجنة.

 

وكان المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، تابع سير أعمال لجان امتحان مادة الاقتصاد للثانوية العامة للعام الدراسى 2021 / 2022 بمدرسة الثانوية العسكرية بنين بوسط مدينة الأقصر للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات، وأكد المحافظ خلال الجولة على ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الوقائية والإحترازية وتوفير سبل الراحة للطلاب وتهيئة المناخ المناسب لأداء الامتحانات.

 

ووجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات، مؤكدا استمرار التنسيق بين غرف العمليات بمديريات التعليم والأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتى مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء وكذلك التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان.

 

أما فى قنا فقد تابع اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، انتظام سير امتحانات الثانوية العامة بعدد من اللجان بمركز الوقف، للتأكد من توفير مناخ ملائم للطلاب يساعدهم على آداء الامتحانات فى سهولة ويسر، والوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة وتأمين محيط اللجان، رافقه الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من مسئولى التربية والتعليم، والقيادات التنفيذية.

 

واستهل محافظ قنا، جولته بتفقد لجان مدرسة الشهيد حسنى عبادى الثانوية والتى تضم 15 لجنة فرعية بإجمالى 241 طالبة، ثم تفقد لجان مدرسة الوقف الإعدادية والتى تضم 21 لجنة فرعية بإجمالى 342 طالب وطالبة، واطمئن محافظ قنا، من الطلاب على مستوى الامتحانات.

 

وأكد محافظ قنا، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم وتم ربطها بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، و وزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية ، للتعامل بشكل فورى وسريع  مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء تأدية الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، فضلًا عن التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بجميع المدارس.

 

وأوضح الدكتور صبرى خالد، أن الطلاب يؤدون اليوم الامتحان فى مادتىّ الإقتصاد والإحصاء، مؤكدا أن اليوم الأول الذى أدى فيه الطلاب امتحان مادتىّ التربية الدينية والتربية الوطنية لم يشهد أى تجاوزات، حيث لم تتلقى غرفة العمليات بالمديرية أى شكاوى، مؤكدا أننا مستمرون فى متابعة سير الامتحانات عن كثب لرصد أى معوقات، والتدخل الفورى لحلها إن وجدت.

 

وفى المنوفية تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، حول امتحانى الإحصاء والاقتصاد، حيث أكد بعض الطلاب أن مادة الاقتصاد كانت صعبة جدا، ومنهم من أكد سهولة امتحان مادة الإحصاء، وتقول مريم محمد طالبة بالصف الثالث الثانوى بمحافظة المنوفية إن امتحان الاقتصاد اليوم كان صعب جدا، حيث إنه كان فى مستوى الطالب المتميز وكان هناك ألغاز فى الأسئلة، وتضيف ولاء محمد طالبة بالصف الثالث الثانوى بمحافظة المنوفية أن امتحان مادة الإحصاء، اليوم، كان سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط.

 

وفى القليوبية تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالقليوبية، حول امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث أكد الطلاب سهولة امتحان مادة الإحصاء، فيما تضمن امتحان مادة الاقتصاد عدد من الأسئلة الصعبة، والتي جاءت فيما يقرب من نصف عدد أسئلة الامتحان.

 

وأعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، بقيادة الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن اليوم الثانى من امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية تم داخل 112 لجنة، فيما بلغ عدد الطلاب المقيدين 43807 طالب وطالبة، حضر منهم 43608 طالب وطالبة، فيما تم تسجيل غياب 199 طالب وطالبة.

 

فيما شدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على جميع الجهات التنفيذية في المحافظة بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022، والتي تبدأ اعتبارا من غدا الإثنين الموافق 20 يونيو، وتنتهي في 21 يوليو القادم.

 

أما فى محافظة المنيا فقد شهدت مدرسة ابناء الثورة بمدينة بنى مزار بمحافظة المنيا حالة إعياء لطالبة أثناء أداء امتحان الشهادة الثانوية مادتى الاقتصاد والإحصاء اليوم الثلاثاء، وعلى الفور تم علاجها واستكمال الامتحان .

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إخطارا من عمليات النجدة يفيد بإصابة طالبة بهبوط أثناء أداء الامتحان اليوم بمدرسة الثورة التابعة لمركز بنى مزار وعلى الفور تم التعامل مع الحالة وتحرر محضر بالواقعة، وكان المهندس محمد فؤاد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا أن غرفة العمليات لم تتلقى اى شكوى من الطلاب او أولياء الأمور متعلقه بصعوبة الامتحان اليوم، وان الامتحانات مرت بسلام.

 

وفى محافظة كفر الشيخ قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تابع أعمال امتحانات الثانوية العامة، مع غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية، واطمأن على سير الامتحانات، وتوفير سبل الهدوء للطلاب، مؤكداً أنه 20 ألف و70 طالب وطالبة أدوا امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، وتغيب عن أداء الامتحان 124 طالب وطالبة.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن غرفة العمليات بالمحافظة وبالمديرية لم تتلق أى شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم، ولم ترصد غرف العمليات أى مخالفات، موجهاً الشكر لرؤساء اللجان ورجال الأمن والتربية والتعليم ورجال الإسعاف، والصحة وكل الجهات المعنية، على ما يبذلونه من جهود لتوفير الهدوء للطلاب، داعيا الله أن يوفق أبنائنا الطلاب.

 

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن غرف العمليات بالمديرية لم تتلق أي شكاوى، ولم ترصد مخالفات في اليوم الثاني من امتحانات الثانوية العامة، وبدأت أعمال تعقيم وتطهير اللجان عقب الانتهاء من الامتحانات، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

 

وأدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، على مستوى الجمهورية في ثانى أيام امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022، الامتحان فى مادتي "الاقتصاد" و"الإحصاء"، بينما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التربية الوطنية.

 

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

 

وشدد الدكتور رضا حجازى على الطلاب بضرورة الإجابة في البابل شيت، موجهًا بنقل الطلاب لكود الاختبار الموجود في أسفل ورقة الأسئلة على ورقة البابل شيت وتأكد الملاحظين من ذلك، كما وجه الطلاب بتظليل الإجابة في البابل شيث ويمكنه عمل علامة (×) عليها عند اختيار إجابة بديلة وتظليلها.

 

ووجه رؤساء اللجان بأخذ إقرار عدم وجود موانع قانونية حتى الدرجة الرابعة على جميع المنتدبين داخل لجنة السير، وعدم وجود أقارب لهم في اللجان، وعدم الاستعانة بعمال الخدمات من المدارس الخاصة، وعدم وجود أختام على البابل شيت، وعدم السماح بخروج الطلاب إلا في الربع ساعة الأخيرة من الامتحان وضرورة التأكد من حصول طلاب الدمج على الامتحانات الخاصة بهم.

 

السعادة تظهر على طلاب الثانوية العام بالبحيرة
السعادة تظهر على طلاب الثانوية العام بالبحيرة

 

الطلبة خلال الخروج من لجان الثانوية العامة
الطلبة خلال الخروج من لجان الثانوية العامة

 

الطلبة عقب نهاية ثانى يوم ثانوية عامة
الطلبة عقب نهاية ثانى يوم ثانوية عامة

 

الفرحة تظهر على طلاب الثانوية العام بالبحيرة
الفرحة تظهر على طلاب الثانوية العام بالبحيرة

 

الفرحة على طلاب الثانوية العام بالبحيرة
الفرحة على طلاب الثانوية العام بالبحيرة

 

جولة محافظ قنا فى اللجان
جولة محافظ قنا فى اللجان

 

خروج الطلبة من لجان الثانوية
خروج الطلبة من لجان الثانوية

 

خروج طلاب الثانوية من اللجان
خروج طلاب الثانوية من اللجان

 

طلبة الاقصر يتحدثون عقب الامتحان
طلبة الاقصر يتحدثون عقب الامتحان

 

طلبة الثانوية العامة فى الإسكندرية
طلبة الثانوية العامة فى الإسكندرية

 

طلبة الثانوية خلال خروجهم من اللجان
طلبة الثانوية خلال خروجهم من اللجان

 

فرحة الطلبة بعد الامتحانات
فرحة الطلبة بعد الامتحانات

 

فرحة الطلبة بمستوى الامتحانات
فرحة الطلبة بمستوى الامتحانات

 

فرحة طلبة الاسكندرية بعد الامتحانات
فرحة طلبة الاسكندرية بعد الامتحانات

 

لجان امتحانات الاسكندرية وخروج الطلبة
لجان امتحانات الاسكندرية وخروج الطلبة

 

لجانا الامتحانات للثانوية العامة
لجانا الامتحانات للثانوية العامة

 

متابعة محافظ قنا فى لجان الثانوية العامة
متابعة محافظ قنا فى لجان الثانوية العامة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة