قبل طرح فيلم Blonde.. قصة رواية متخيلة عن أيقونة الإغراء مارلين مونرو

الإثنين، 20 يونيو 2022 09:00 ص
قبل طرح فيلم Blonde.. قصة رواية متخيلة عن أيقونة الإغراء مارلين مونرو مارلين مونرو
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر عشاق السينما، طرح فيلم Blonde، الذى يتناول حياة أيقونة الإغراء مارلين مونرو، والذى يستند على رواية بنفس الاسم للكاتبة الأمريكية جويس كارول أوتس، ومن المزمع طرحه على إحدى منصات العرض يوم 23 سبتمبر.
 
فى عام 2000 نشرت رواية Blonde لأول مرة، وأصبحت واحدة من أشهر الروايات الأكثر مبيعا؛ لكونها تتناول أحداثا متخيلة عن الحياة الشخصية لأيقونة الإغراء مارلين مونرو، وحينها أكدت "أوتس" على أنه لا يمكن اعتبار هذه الرواية، وما ورد فيها من أحداث شخصية، سيرة ذاتية.
 
إلى جانب تلك الشهرة الكبيرة التى حازت عليها رواية Blonde فقد وصلت إلى نهائيات جائزة بوليتزر 2001 وجائزة الكتاب الوطني 2000، كما تم تصنيفها على أنها أفضل كتاب لجويس كارول أوتس.
 
وتعد رواية Blonde أطول رواية كتبتها جويس كارول أوتس، إذ جاءت فى 700 صفحة، وقالت عنها الكاتبة فى حوار صحفى من قبل: "كنت أفكر في جعل رواية شقراء Blonde رواية قصيرة من 175 صفحة، لكن في كل مرة كان يجذبني عالمها أكثر فلا أستطيع التوقف عن الكتابة، إلى أن أصح كتابا كاملا من 700 صفحة، بعض الأجزاء تم اختصارها والبعض الآخر تم حذفه من الكتاب، هذه الأجزاء المتفرقة تم نشرها بشكل منفصل".
 
وتدور أحداث رواية شقراء Blonde عن السيرة الذاتية الخيالية التى تتناول الحياة المأساوية لـ"نورما جين بايكر"، وهو الاسم الحقيقي لأيقونة الإغراء مارلين مورنو، وتظهر صورة مهتزة للولايات المتحدة وتحديداً لهوليوود خلال خمسينات القرن الفائت وستيناته.
 
هذا وتقوم النجمة آنا دي أرماس، بتجسيد شخصية مارلين مونرو فى فيلم Blonde، ويقوم أندرو دومينيك، بكتابة وإخراج الفيلم، وهو من بطولة بوبي كانافال، أدريان برودي، جاريت ديلاهونت، سكوت ماكنيري، جوليان نيكلسون، ايفان ويليامز، سارة باكستون، توبي هاس، كزافييه صموئيل، جنبا إلى أرماس التي تؤدى دور البطولة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة