اعرف شروط حجز أراضى الإسكان بـ10 مدن جديدة.. فيديو

الإثنين، 20 يونيو 2022 06:00 ص
اعرف شروط حجز أراضى الإسكان بـ10 مدن جديدة.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، حول طرح وزارة الإسكان كراسات شروط حجز أراضى الإسكان، فى 10 مدن جديدة، وتضمنت كراسات الشروط تفاصيل حجز الأراضى الأسعار والأماكن والشروط العامة والشروط العقارية.

وتنص شروط الحجز، أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصرى الجنسية وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما فى تاريخ بدء الحجز، ولا يحق للأسرة (الزوج – الزوجة - الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة بالمدن المعلن عنها. - وفى حالة مخالفة ذلك وتقدم كلا من (الزوج – الزوجة) لحجز قطعة أرض لكل منهما فى مدينة واحدة أو أكثر من مدينة أو أكثر من مستوى قطع أراضى الإسكان المعروضة يتم استبعادهما من الحجز.

كما تضمنت شروط الحجز التى نشرتها كراسة الشروط الا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجـة - والأولاد القصر) بأى من المدن الجديدة سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير، والا يكون قد سبق تخصيص قطعة ارض أو وحدة سكنية له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة - والأولاد القصر) بأى من المدن ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير. 

وأوضحت كراسة الشروط أن قطع الأراضى المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكنى فقط ولا يحق للمشترى أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الارض وفى حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار أو استصدار حكم قضائى واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً " للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن حيث أنه تم تحديد أسعار بيع قطع الأراضى للاستخدام السكنى فقط ".

ويقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمـه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة