تزايد الخسائر البشرية فى أوكرانيا.. كييف: الوضع فى شمال خاركيف صعب جدا.. ومقتل وإصابة 13 شخصا في انفجار خزان وقود بدنيبروبتروفسك.. ولوجانسك: مقتل 32 عسكريا من الجيش الأوكرانى وتدمير 5 ناقلات جنود مدرعة تابعة له

الأحد، 19 يونيو 2022 11:30 ص
تزايد الخسائر البشرية فى أوكرانيا.. كييف: الوضع فى شمال خاركيف صعب جدا.. ومقتل وإصابة 13 شخصا في انفجار خزان وقود بدنيبروبتروفسك.. ولوجانسك: مقتل 32 عسكريا من الجيش الأوكرانى وتدمير 5 ناقلات جنود مدرعة تابعة له اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- رئيس الشيشان: خسائر فادحة بين المرتزقة الأجانب فى أوكرانيا

- دونيتسك: خسائر الجيش الأوكرانى زادت عن 30 شخصيا خلال 24 ساعة

- روسيا تحقق فى استخدام أوكرانيا لأساليب حرب محظورة على دونيتسك ولوجانسك
 

أكدت وزارة الداخلية الأوكرانية، أن الوضع في شمال خاركيف صعب للغاية، موضحة أن القوات الروسية تحاول التقدم في شمال خاركيف لتشل حركة المدينة، فيما أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في مدينة دنيبروبتروفسك الأوكرانية، فالنتين ريزنيشنكو ، اليوم الأحد ، عن انفجار خزان وقود نتيجة هجوم صاروخي روسي ، ما تسبب في مقتل شخصا وإصابة 12 آخرين.

 وقال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في مدينة دنيبروبتروفسك الأوكرانية: انفجر خزان وقود للتو في منطقة نوفوموسكوفسك، يقوم رجال الإنقاذ بإخماد النيران التي نجمت عن هجوم صاروخي من قبل القوات الروسية، موضحا أن أحد رجال الإطفاء لقى حتفه بينما دخل اثنان آخران إلى المستشفى بسبب الحروق ليصبح إجمالي الجرحي 13 شخصا.

في المقابل أعلنت قيادة القوات في جمهورية لوجانسك الشعبية، أن وحداتها تمكنت من قتل 32 عسكريا من الجيش الأوكراني وتدمير 5 ناقلات جنود مدرعة تابعة له، وفقا لروسيا اليوم، وقالت قيادة القوات في جمهورية لوجانسك الشعبية، إنه خلال اليوم الماضي تكبد العدو خسائر في القوة البشرية والمعدات العسكرية: 32 فردا، وخمس ناقلات جند مدرعة، وثلاث آليات.

وأوضحت قيادة القوات في جمهورية لوجانسك الشعبية، أن ثلاثة من جنود العدو ألقوا أسلحتهم واستسلموا واتخذوا القرار الصحيح، وبذلك أنقذوا حياتهم.

فيما قالت قوات جمهورية دونيتسك، إن خسائر الجيش الأوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية، زادت على 30 شخصا، وأضافت جمهورية دونيتسك، ، أنه تم تدمير 3 راجمات صواريخ "غراد" وسيارتين مدرعتين وطائرة واحدة بدون طيار من طراز فوريا.

كما أعلن رئيس الشيشان رمضان قديروف، عن وقوع خسائر فادحة بين المرتزقة الأجانب في أوكرانيا، متابعا: يفكر الذين لا يزالون على قيد الحياة في صفوفهم، بشكل متزايد في مغادرة منطقة العمليات القتالية، وأضاف رئيس الشيشان: "نادرا ما ينشر المرتزقة مقاطع فيديو لإخفاقاتهم، في الواقع خسائر الأجانب الذين يقاتلون إلى جانب أوكرانيا ضد القوات المسلحة الروسية كبيرة، والأحياء يفكرون بشكل متزايد في التخلي عن هذه القضية عديمة المعنى والابتعاد عن أوكرانيا قدر الإمكان.

وأوضح رئيس الشيشان المرتزقة الأجانب كانوا يتفاخرون في بداية مارس بقيادتهم المتهورة للعربات المدرعة، أما الآن فهم يعلنون بشكل يائس عن عجزهم.

من جانبها أعلنت لجنة التحقيقات الروسية عن فتح تحقيقات تتعلق باستخدام القوات الأوكرانية وسائل وأساليب حرب محظورة عبر القصف المنتظم لجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك.

وقالت لجنة التحقيقات الروسية إن القوات الأوكرانية نفذت قصفا مدفعيا بأسلحة ثقيلة بينها نظام صواريخ تكتيكي من طراز (توتشكا أو) مستهدفة مساكن ومنشآت مدنية في دونيتسك ولوجانسك، موضحة أن القصف الأوكراني أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين بينما تضررت مباني سكنية وروضة أطفال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة