وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان صحفى نشرته عبر موقعها الالكترونى، اليوم الجمعة - أنه في إطار هذه الجهود، ينطلق المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينج في جولة إلى السويد وعمان.

ويسلط ليندركينج، الضوء خلال جولته، على الحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار وعملية سلام شاملة تنهي الحرب بشكل دائم وتلبي دعوة المجتمع المدني للعدالة والمساءلة. 

وفي الوقت نفسه، يؤكد المبعوث الأمريكي الخاص، أهمية الحاجة الملحة لأن يعمل المانحون معًا الآن للمساعدة في استقرار الاقتصاد اليمني، وحشد المساعدة التي تظهر قيمة السلام.

وأضاف بيان الخارجية الأمريكية أنه من المقرر أن يشارك الدبلوماسي الأمريكى أثناء زيارته السويد في منتدى اليمن الدولي الذي يستضيفه مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع أكاديمية فولك برنادوت ووكالة السلام والأمن والتنمية التابعة للحكومة السويدية الذي ينطلق اليوم في العاصمة ستوكهولم.


ويلتقي المبعوث الخاص بمجموعة متنوعة من اليمنيين، بما في ذلك أعضاء من اللجان المرتبطة بمجلس القيادة الرئاسى، وممثلين عن المجتمعات المهمشة وقيادات نسائية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية التي تقوم بعمل مهم يصب في مصلحة الشعب اليمني.


وأثناء وجوده في ستوكهولم، سيلتقي ليندركينج المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن هانس جروندبرج وغيره من كبار المسؤولين في الأمم المتحدة والحكومات الأوروبية لدعم جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة لتقديم الإغاثة الدائمة لليمنيين.


ومن المقرر أن يسافر المبعوث الخاص ليندركينج بعد ذلك إلى مسقط عاصمة عمان، للتعبير عن تقديره لدعم الحكومة العمانية للهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن ومناقشة الجهود الحالية لتنفيذ الهدنة.