زيوت طبيعية تساعد على ترطيب البشرة خلال الصيف.. عشان تحافظى على جمالك

الجمعة، 17 يونيو 2022 04:00 ص
زيوت طبيعية تساعد على ترطيب البشرة خلال الصيف.. عشان تحافظى على جمالك زيت عباد الشمس
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة على العناية بالبشرة مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، ولأننا فى فصل الصيف، نستعرض في هذا التقرير، زيوت طبيعية تجعل البشرة رطبة وتحافظ على نضارتها، والتي نتعرف عليها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " thehealthsite" كما يلي:

 

زيوت طبيعية تساعد على ترطيب البشرة في الصيف
 

زيت جوز الهند:
 

زيت جوز الهند هو زيت طبيعي مفيد للبشرة وذلك لقدرته على ترطيب البشرة، كما يساعدها في الحفاظ على نعومتها، ويعمل على ترطيب البشرة الجافة لاحتوائه على  خصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى حمض اللوريك الموجود الذي يمنحها خصائص مضادة للميكروبات تقتل أي بكتيريا على الجلد وتقلل من الالتهاب.

 

زيت الزيتون:
 

يتغلغل زيت الزيتون البشرة بعمق ويوفر طبقة ترطيب طويلة الأمد تحافظ  على نعومة البشرة خلال الطقس الحار، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية كما  يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تمنع ظهور علامات الشيخوخة، لذلك يفضل استخدام زيت الزيتون .

 

زيت الأرجان:
 

زيت الارجان مشتق من شجرة الارجان المغربية، وقد أثبت قدرته على ترطيب البشرة، كما أشارت الدراسات إلى قدرته على زيادة مرونة الجلد، و تهدئة فرط إفراز الدهون، كما يعالج الكثير من مشاكل البشرة ويقلل من ظهور الندبات والخطوط الدقيقة.

 

زيت بذور العنب:
 

يحتوي زيت بذور العنب على نسبة عالية من العناصر المرطبة وفيتامين ج ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، ويمكن استخدامه مع جميع أنواع البشرة ويساعد على تقليل ظهور خطوط الشيخوخة ويعمل على ترطيب البشرة.

 

زيت عباد الشمس:
 

يعتبر زيت بذور عباد الشمس من الزيوت المفيدة للبشرة الجافة خلال ارتفاع درجات حرارة الطقس، حيث يحتوي على حمض اللينوليك الذي يحمي البشرة ويرطبها، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة التهاب الجلد كما تحمي البشرة من التهيج.

 

 

زيت الارجان
زيت الأرجان

 

زيت الزيتون
زيت الزيتون

 

زيت بذور العنب
زيت بذور العنب

 

زيت بذور عباد الشمس
زيت بذور عباد الشمس

 

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة