بشرى لطلاب الشهادة الإعدادية.. مدارس بديلة للثانوية العامة بالإسكندرية تفتح باب التقدم لأول مرة.. "الفنية لمياه الشرب" تقبل بمجموع 260 درجة.. و"التطبيقية التكنولوجيا" تحدد 240 درجة.. وهذه شروط التقديم

الجمعة، 17 يونيو 2022 02:30 ص
بشرى لطلاب الشهادة الإعدادية.. مدارس بديلة للثانوية العامة بالإسكندرية تفتح باب التقدم لأول مرة.. "الفنية لمياه الشرب" تقبل بمجموع 260 درجة.. و"التطبيقية التكنولوجيا" تحدد 240 درجة.. وهذه شروط التقديم مدارس بديلة للثانوية العامة بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بشرى سارة لكل طلاب الشهادة الإعدادية بكل محافظات مصر، للتقدم والالتحاق بأحد مدارس التعليم الفنى الصناعى الذى يفتح أبوابه للمرة الاولى هذا العام، وقبول دفعات جديدة للمرة الأولى، بعد أن شهدت محافظة الإسكندرية إنشاء مدرستين بالتعليم الفنى الصناعى لأول مرة، وهى بالمدرسة الثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحي للبنين بالإسكندرية بمنطقة عبد القادر بمنطقة العامرية، والمدرسة التكنولوجيا التطبيقية ببرج العرب التى أنشأت هذا العام و تقبل أول دفعة لها من طلاب الشهادة الاعدادية .

وأعلنت شركة مياه الشرب الإسكندرية عن قبول دفعة جديدة من طلاب الصف الاول الثانوي الصناعي للعام الدراسي 2022-2023 بالمدرسة الثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحي للبنين بالإسكندرية بمنطقة عبد القادر التابعة لقسم العامرية – الإسكندرية.

وأشارت فى بيان لها إلى أن المدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم تمنح الدبلوم الصناعي نظام الثلاث سنوات في تخصصات مياه الشرب والصرف الصحي، مع توفير زي مدرسي وزي رياضي موحد لكل طالب، وجهاز لوحي تابلت حديث لكل طالب على حدة، كما تتوافر لدى المدرسة احدث الأساليب التعليمية سواء في معامل العلوم والحاسب الآلي أو في الورش التخصصية في المدرسة (كهربية، ميكانيكية، معدات.... وغيرها)، بالإضافة إلى تحفيز المتفوقين علميا وثقافيا وفنيا ورياضيا توفر شركة مياه الشرب بالإسكندرية فرص عمل متنوعة للخريجين.

وحول شروط القبول أكدت أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي الحالى، من محافظات (الإسكندرية، مطروح، البحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء)،وأن لا يزيد سن الطالب عن 18  عاما في أول أكتوبر 2022 ،ألا يقل مجموع الطالب عن 260 درجة، أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التي تعقدها المدرسة، أن يتمتع الطالب باللياقة الصحية والنفسية.

 

ومتطلبات طلب الالتحاق  الإلكتروني هى :

 

1. اسم الطالب رباعي

 

2. الرقم القومي (14 رقما) للطالب

 

3. تاريخ ميلاد الطالب

 

4. المحافظة الصادر عنها الشهادة الاعدادية

 

5. سنة الحصول على الشهادة الإعدادية

 

6. رقم تليفون ولي أمر الطالب

 

7. عنوان الطالب

 

8. مجموع درجات الطالب في الشهادة الإعدادية

 

9. المرفقات المطلوب رفعها مع الطلب الإلكتروني على الموقع (صورة استمارة نجاح الشهادة الاعدادية او بيان نجاح - صورة شهادة الميلاد - صورة بطاقة الرقم القومى لولى الامر وجه امامى).

 

فيما أعلنت المدرسة التكنولوجيا التطبيقية ببرج العرب عن ،فتح الباب لقبول دفعة جديدة من طلاب الشهادة الإعدادية، للدراسة بالمدرسة و مدتها 3 سنوات، حيث تعد المدرسة التكنولوجيا التطبيقية ببرج العرب غرب الاسكندرية، من أهم البدائل الثانوية العامة لطلبة الشهادة الاعدادية، والمدرسة التكنولوجيا التطبيقية هى الأول من نوعها فى مصر حيث بها معامل متعددة مثل معمل السلامة والصحة المهنية والرسم الفنى والهندس، وتعلم أساسيات تصنيع العدد والتجميع وتكنولوجيا اللحام والقياسات والخراطة والفرايز والبرادة ومعمل العدد والادوات وتكنولوجيا التجليخ ودوائر الالكترونيات ودوائر التحكم الآلي وتشغيل ماكينات والهيدروليك والنيوماتيك والتخطيط والصيانة وانتاج وتجميع الماكينات الصناعية.

وحول شروط التقديم والقبول فهى أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي الحالى بمجموع 240 درجة، وقبول طلبات الطلاب من جميع محافظات مصر، وأن لا يزيد سن الطالب عن 18  عاما في أول أكتوبر 2022، وأن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التي تعقدها المدرسة، والكشف الطبي.

والمميزات التي سيتم الحصول عليها كفرص التعيين بالمجمع الصناعى الأول من نوعه فى مصر التخصص فى انتـاج وتجميع الماكينات الصناعية بالتعاون مع شركة الألمانية بالمنطقة الصناعية الخامسة بمدينة برج العرب الجديدة بعد التخرج، بالإضافة التدريب العملي أثناء فترة الدراسة والحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالمية.

والمدرسة التطبيقية لها تخصصاتها الفريدة من نوعها فى التعليم المصرى، من حيث إنتاج وتجميع الماكينات الصناعية برمجة المواقع الإلكترونية والتطبيقيات.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة