أكرم القصاص - علا الشافعي

أغرب أنواع الفواكه فى العالم من فاكهة الوحش ليد بوذا.. سمعت عنها قبل كده؟

الجمعة، 17 يونيو 2022 10:00 م
أغرب أنواع الفواكه فى العالم من فاكهة الوحش ليد بوذا.. سمعت عنها قبل كده؟ يد بوذا
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر المانجو والتفاح والبطيخ من الفواكه المعروفة والمفضلة للكثير من الأشخاص سواء لطعمها اللذيذ أو لفوائدها الصحية نتيجة احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المختلفة، ولكن هناك بعض الفواكه التي تتسم بالغرابة ولا يعرفها الكثيرون، وهذه الفواكه نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " delishably".

أغرب الفواكه في العالم

يد بوذا

تشتهر هذه الفاكهة صفراء اللون باسم يد بوذا أو أصابع بوذا أو حتى بوشوكان (اليابانية)، لأنها على هيئة يد بنتوءات تشبه الأصابع، وتتميز برائحتها العطرة، وتستخدم عادة في القرابين الدينية وتعطير الملابس والغرف، ورغم إنها فاكهة لكنها غير صالحة للأكل، حيث لا تحتوى على لحم أو يمكن عصرها، ولكن عادة ما يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة وتؤكل كجزء من سلطة، و يمكن أيضًا حفظها كحلوى، في كل من اليابان والصين.

يد بوذا
يد بوذا

الفاكهة المعجزة

تشتهر باسم الفاكهة المعجزة أو التوت المعجزة أو حتى التوت الحلو، وتتميز بمظهرها الغريب، وتحتوى على نسبة منخفضة من السكر، تحتوى على نفس مادة بروتينية الموجودة في التوت والتي تسمى بميراكولين، والتي تجعل براعم التذوق تدرك الأطعمة الحامضة على أنها حلوة، ويستمر هذا التأثير لمدة ساعة، وتزرع هذه الفاكهة في غانا وبورتوريكو وتايوان وجنوب فلوريدا.

الفاكهة المعجزة
الفاكهة المعجزة

كيوانو البطيخ

تشتهر هذه الفاكهة بالعديد من الأسماء منها شمام الكيوانو وبطيخ المقرن، والخيار الأفريقي المقرن، و البطيخ الهلامي و الميلانو و فاكهة السمكة المنتفخة، وتعتبر من أقدم أنواع البطيخ المزروعة، وتتميز بجلدها الأصفر البرتقالي ولحمها الأخضر الذى يشبه الهلام ويشبه أيضاً طعم الخيار،  بسبب قوامه وشكله و يتم استخدام هذه الفاكهة كعنصر زخرفي للطعام.

كيوانو البطيخ
كيوانو البطيخ

فاكهة جابوتيكابا

تعرف هذه الفاكهة أيضاً باسم العنب البرازيلي، وتتميز بأنها تنمو مباشرة من جذع الشجرة وفروعها، وتتميز بقشرها الأسود الأرجوانى، ولبها مثل العنب، وهي كبيرة الحجم ويبلغ قطرها من 3 إلى 4 سنتيمترات، ويفضل تناولها طازجة ويمكن تحويلها إلى عصير أو جيلى أو حتى مربى.

جابوتيكابا
جابوتيكابا

فاكهة الوحش

تعرف بأسماء أخرى مثل وحش الوحوش ، و monstereo ، وفاكهة الخبز المكسيكي ، وكذلك الموز والأناناس، وهى من الفواكه التي تزرع في المكسيك، ويبلغ طولها حوالي 25 سم وقطرها من 3 إلى 4 سم، وتشبه الأناناس في ملمسها وطعمها.

فاكهة الوحش
فاكهة الوحش

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة