هيئة التأمين الصحى الشامل تحصّل 49.5 مليار جنيه إيرادات منذ تطبيق المنظومة.. اعتماد 2851 خدمة طبية وعلاجية ضمن حزمة الخدمات.. إيهاب أبو المجد: سددنا 40 مليون جنيه للقطاع الخاص مقابل توفير العلاج للمنتفعين

الخميس، 16 يونيو 2022 07:00 ص
هيئة التأمين الصحى الشامل تحصّل 49.5 مليار جنيه إيرادات منذ تطبيق المنظومة.. اعتماد 2851 خدمة طبية وعلاجية ضمن حزمة الخدمات.. إيهاب أبو المجد: سددنا 40 مليون جنيه للقطاع الخاص مقابل توفير العلاج للمنتفعين الدكتور إيهاب أبو المجد
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت هيئة التأمين الصحى الشامل الجديد عن نجاحها في تنفيذ الخطط التى تم اعتمادها خلال الفترة الماضية لادارة وتمويل منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد وذلك بهدف التوسع في تطبيق خدماتها بين المنتفعين بالنظام الجديد.
 
وأكد الدكتور إيهاب أبو المجد المتحدث باسم الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل الجديد أن إجمالي الايرادات والعائد علي الإستثمار والتى تتمثل في الاستثمار في سندات الخزانه بلغ 42.5 مليار جنية مشيرا إلي أن إيرادات الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل منذ بدء نشاطها بلغت 49.5 مليار جنيةبينما بلغت إجمالي عوائد الإستثمار 9.95 مليار جنية حتي الآن مشيرا إلي أن رؤية مصر 2030 التى يدعمها الرئيس السيسى حققت الأهداف المرجوة بشكل سريع ما يمنح منظومة التأمين الشامل الاستدامة فى التطبيق وتقديم الخدمات.
 
وأضاف الدكتور الدكتور إيهاب أبو المجد المتحدث باسم الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل الجديد أن هيئة التأمين الصحى الشامل من الهيئات التى تستهدف تعزيز وتوفير حزم خدمات متنوعة لمنظومة التأمين الصحى الشامل تتفق مع معايير الجودة العالمية التى تضمن للمواطن حياة صحية كريمة لافتا إلي أنه تم اعتماد 2851 خدمة طبية وعلاجية ضمن حزم خدمات التأمين الصحى الشامل .
 
وتابع : 1.9 مليار جنية قيمة خدمات طبية مقدمة من الهيئة العامة للرعاية الصحية منذ بداية تطبيق المنظومة وحتى الآن لافتا إلي أنه جارى اعتماد  67 خدمة مشيرا إلي أنه تم سداد اجمالي 40 مليون جنية لباقي مقدمى الخدمة من القطاع الخاص وهو ما يؤكد أن القطاع الخاص يلعب دور حيوي في تقديم خدمات التأمين الصحى الشامل وليس هناك أى اقصاء لأحد وأن المنظومة تقوم دعائمها علي القطاعين الحكومى والخاص .
 
وأوضح أن عدد المترددين علي النظام حتى الآن من المنتفعين بلغ 1.542.58 منتفع بينما عدد المواطنين الذين تم تسجيلهم 1.002.552 فيما بلغت عدد الفحوصات 54300 بينما بلغ عدد العمليات التى اجراها النظام 15521 حتى الآن مؤكدا أن الخدمات تؤدى للمواطن بأعلي مستوى من الجودة .
 
وأضاف أنه يوجد 6 آلاف صنف دواء مسجل في المنظومة حاليا ويتم توفيره للمواطنين وهو ما يعنى أنه لا يوجد أى نقص في الأدوية والمستلزمات، لافتا إلى أن ملف التطبيب عن بعد من الملفات الهامة التى لها بعد هام في المنظومة وتوفر العناء عن المريض وتقدم له الخدمة بأعلي جودة وسيتم قريبا إصدار قانونها مشيرا إلي أن المحافظات التى سيتم التطبيق فيها في المرحلة الثانية تتضمن البحر الأحمر وقنا ومرسى مطروح.
 
وأوضح أن هناك حزم من الخدمات التى توفرها هيئة التأمين الشامل ويتم تسعيرها بشكل عادل وتابع: نقدم تأمين صحى شامل وتغطية صحية مميزة بحيث لا يدفع المواطن أى مبالغ إضافية بمعنى أن التسعير العادل يضمن خدمات مميزة ويقضى على فوضى التسعير فى السوق وبالتالى الموطن المغطى تأمينيا لا يمكن أن يدفع مليما واحدا زيادة عن القيمة الحقيقية وقال: هناك ما يسمى باللجنة الدائمة للتسعير وظيفتها تسعير الخدمات بشكل عادل واستكمل: نحدد معايير التعاقد مع القطاع الخاص لسد حاجة المواطن من الخدمات التى ربما لا تكون متوفرة بشكل مباشر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة