لابورتا: برشلونة بحاجة إلى 600 مليون يورو للخروج من الأزمة المالية

الخميس، 16 يونيو 2022 10:55 م
لابورتا: برشلونة بحاجة إلى 600 مليون يورو للخروج من الأزمة المالية خوان لابورتا
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، عن تفاصيل الأزمة المالية التي يتعرض لها ناديه خلال الفترة الحالية والتي تتسبب في عدم قدرة مجلس الإدارة في إبرام عدد من التعاقدات التي تلبى طموحات البارسا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث تصل إجمالي الأموال التي يحتاجها إلى 600 مليون يورو.

وأكد خوان لابورتا في الجمعية العامة غير العادية لبرشلونة التي عقدت اليوم الخميس: "لم نستطع دفع رواتب شهر مارس 2021 عندما وصلت، إذا حصلنا على الثقة اليوم في تفعيل الرافعات، سيساعد هذا في تحسين اقتصاد النادي، ونعود للحياة الطبيعية المؤسسية والرياضية".

خوان لابورتا (3)
خوان لابورتا

وأضاف خوان لابورتا: "إذا أعطيتمونا الثقة فإن الحلول ستساعد على عودة النادي للحياة الطبيعية مؤسسيا ورياضيا وتحسين الاقتصاد، برشلونة دائمًا سيكون مملوكا للأعضاء، طالما أنا رئيس برشلونة أستطيع أن أؤكد لكم بأن برشلونة لطالما سيكون ملكا لأعضائه".

وشدد خوان لابورتا: "في أي شركة كان الخيار هو حل الشركة أو أن يساهم الشركاء بالمال، اليوم نطلب منكم أن توافقوا على الروافع الاقتصادية، برشلونة ما زال حيا، لديه قوة هائلة لجذب رؤوس الأموال، لقد رأينا ذلك، ويمكننا القيام بكل هذا دون أن نفقد استقلاليتنا من حيث نموذج الملكية".

وأوضح خوان لابورتا: "اليوم يمكننا القول إن برشلونة مثل سيارة فورمولا 1 لكن دون بنزين ومحرك لا يعمل، في أي شركة قد يكون الحل هو بيع الشركة أو مساهمة الشركاء بالمال، لم نرغب بذلك وبدأنا العمل لتصحيح الوضع".

خوان لابورتا (2)
خوان لابورتا 

وأشار خوان لابورتا الى: "لا نلومكم أنتم الأعضاء على سوء الإدارة في الماضي، اليوم نطلب منكم مساعدتنا، من أجل التنافس مع منافسينا، نتخذ القرارات بالأغلبية، نعاني معا وننهض معا، هذه أحد الأشياء العظيمة في برشلونة، في الوقت الذي كنا نعمل فيه تحققنا من أن النادي كيان قابل للحياة".

وقال رئيس نادي برشلونة: "يمكننا أن نطلب من الأعضاء المساهمة ماليا لكننا لن نفعل ذلك لأنهم ليسوا مسؤولين عن هذا الوضع، نحتاج لهذه الروافع من أجل القدرة على التنافس ضد أندية تمتلكها دول، وتأتي بالأموال من مصادر لا دخل لها بعالم كرة القدم، نحن نقاتل بأصولنا وعلامتنا التجارية".

خوان لابورتا (1)
خوان لابورتا 

وواصل خوان لابورتا: "الأندية التي تمتلكها دول، لو امتلكوا كل أموال العالم، لن يمنعونا من أن نكون مرجعا، ولا حتى أولئك الذين يمارسون الضغوط كي يمنعونا من تحقيق أهدافنا، لن يتمكنوا من شراء ما نملك، وهو الجوهر والتاريخ وأسلوبنا في فهم المجتمع والرياضة".

وأوضح خوان لابورتا: "اليوم نطلب منكم إعطاءنا موافقة بيع BLM بنسبة 49.9% وسنستطيع دائمًا إعادة الملكية لنا، العروض التي لدينا ليست أقل من 200 مليون يورو، الروافع ستساهم تقريبًا بـ700 مليون يورو، مجموع الروافع ستكون تقريبا".

وأوضح: "نحن ملتزمون باللوائح الصارمة في الليجا، في الكثير من الأحيان يصعب علينا فهم ما هو اللعب النظيف في الدوري الإسباني، اليوم نحن نملك سالب 600 مليون يورو، لذلك سيتعين علينا كسب 600 مليون يورو على الأقل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة