أكرم القصاص - علا الشافعي

مانشيني: الخسارة الكبيرة أمر مؤسف.. ولاعبو إنجلترا ليسوا أطفالا

الأربعاء، 15 يونيو 2022 12:53 ص
مانشيني: الخسارة الكبيرة أمر مؤسف.. ولاعبو إنجلترا ليسوا أطفالا روبرتو مانشيني
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا عن الخسارة الثقيلة التي مُني بها فريقه أمام ألمانيا بنتيجة 5-2 في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب "بروسيا بارك"، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة في المستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم 2022-2023.

وأكد روبرتو مانشيني في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "لا أحد يحب أن يخسر، خاصة 5-2، لكن للأسف هذه عملية يمكن أن تسوء فيها الأمور".

وأضاف مانشيني: "لقد دافعنا بشكل سيئ كفريق، وسمحنا لألمانيا بمساحة كبيرة للعب فيها، كان هناك رد فعل في النهاية وكانت هناك بعض الإيجابيات، كان النهج الأول خاطئًا تمامًا ولم نكن بالقرب منهم أيضًا". وأوضح روبرتو مانشيني: "إنه لأمر مؤسف، لأن لدينا فرصة التهديف الأولى في المباراة."

وتعادلت إيطاليا مع ألمانيا 1-1 في بولونيا في 4 يونيو في بداية هذه الحقبة الجديدة وتصدرت عن طريق لورنزو بيليجريني، تلاه فوز 2-1 على المجر وتعادل 0-0 خارج أرضه أمام إنجلترا.

وشدد مانشيني: "الحقيقة هي أنني اعتقدت أننا سنخسر بشدة أمام ألمانيا في بولونيا أيضًا إذا حصلنا على خمس نقاط بعد أربع مباريات، فهذا يعني أننا قدمنا ​​أداءً جيدًا".

وقال مدرب إيطاليا: "علينا أن نقبل أنه ستكون هناك هذه المطبات على الطريق، لكننا بحاجة إلى خوض هذه العملية لنصبح فريقًا أقوى. في هذه اللحظة، من الواضح أن ألمانيا في مستوى آخر، هناك فرق هائل".

وأكد مانشيني: "كانت هناك إيجابيات أيضًا، سجل نونتو هدفه الأول وكان من بين أفضل اللاعبين في تلك الليلة، قام جورجيو سكالفيني بعمل جيد حقًا من على مقاعد البدلاء، رأيناه في التدريبات أيضًا، انه ممتاز كلاعب قلب دفاع ولاعب خط".

خسرت إنجلترا 4-0 على أرضها أمام المجر في مباراة دوري الأمم هذا المساء، والتي يعتبرها مانشيني نتيجة أسوأ بكثير من إيطاليا 5-2 في ألمانيا.

وقال مانشيني: "الحقيقة هي أن إنجلترا لم تكن تلعب أطفالًا، لذا فهذه هزيمة من نوع مختلف تمامًا، أشعر اليوم بإيجابية أكثر مما كنت عليه بعد التعادل مع إنجلترا أو 1-1 مع ألمانيا في بولونيا، لأنني رأيت شيئًا من حيث كرة القدم لدينا، والنظام التكتيكي، لقد فهمنا بعض الأشياء المهمة".

وأشار مانشيني: "تعلمنا أنه يمكننا الدفاع بثلاثة في الخلف، وهناك أنظمة أخرى مقارنة بنظام 4-3-3، هناك لاعبون يمكننا تقديمهم وسنعود إلى كوننا فريقًا يأتي إلى ألمانيا دون أن يهيمن عليه، ولكن للسيطرة وإملاء الإيقاع". واختتم مانشيني: "كانت هناك إيجابيات على الرغم من خيبة الأمل من الهزيمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة