عشان الجو حر النهارده .. 7 وسائل بسيطة تشعرك بالانتعاش طوال اليوم

الأربعاء، 15 يونيو 2022 12:00 م
عشان الجو حر النهارده .. 7 وسائل بسيطة تشعرك بالانتعاش طوال اليوم الشعور بالانتعاش
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلجأ الكثير من الأشخاص خلال هذه الفترة التى تشاهد ارتفاع درجة حرارة الطقس إلى وسائل مختلفة للتخلص من الشعور بالحر الشديد والتعرق، ونستعرض في التقريرالتالى، وسائل تساعد في التخلص من الشعور بالحر الشديد وغير باهظة الثمن، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

 

وسائل للتخلص من الشعور بالحر الشديد
 

شرب الماء المثلج
 

ينصح بشرب الماء المثلج أو البارد طوال اليوم واصطحاب زجاجة ماء عند الخروج من المنزل، للتخلص من الشعور بالحر الشديد من خلال ترطيب الجسم والشعور بالإنتعاش.

 

حمام بارد للقدمين
 

وضع القدمين في ماء بارد يساعد على تبريد الجسم، والشعور بالاسترخاء لذلك ينصح بتحضير وعاء يحتوى على ماء بارد ومكعبات ثلج وغمر القدمين فيه لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت النعناع على الماء.

 

ماء جوز الهند
 

يساعد شرب ماء جوز الهند على الشعور بالانتعاش والترطيب كما يمد الجسم بفوائد صحية عديدة وذلك لإحتوائه على فيتامينات ومعادن .

 

النعناع
 

ينصح بشرب النعناع البارد، حيث يساعد على ترطيب الجسم والشعور بالإنتعاش بينما يساعد النعناع الساخن على التعرق وتهدئة الجسم.

 

الأطعمة المرطبة
 

تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، يساعد على الشعور بالانتعاش والترطيب مثل الشمام والبطيخ والفراولة والخضروات مثل الكرفس والخيار أو إضافة قطع من الثلج في عصير صحي وتناول الزبادي البارد.

 

الملابس الفضفاضة
 

يفضل ارتداء الملابس الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة والمصمم من أقمشة طبيعية مثل القطن أو الكتان أو الحرير.

 

اللبن الرائب
 

يساعد شرب اللبن الرائب على تبريد الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي. كما يمد الجسم بفوائد صحية وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروبيوتيك والفيتامينات والمعادن التي تساعد على استعادة الطاقة الطبيعية للجسم

الشعور بالإنتعاش
الشعور بالإنتعاش
ماء جوز الهند
ماء جوز الهند
شرب الماء
شرب الماء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة