إنجازات بالجملة فى مسيرة محمد صلاح قبل عيد ميلاده الـ30.. الفرعون فاز بـ8 ألقاب وسجل 120 هدفاً بالدورى الإنجليزى.. ينتظر الكرة الذهبية الحلم الأكبر.. مو الأب المثالى الذى يحب بناته ويقدس الحياة الزوجية مع ماجى

الأربعاء، 15 يونيو 2022 10:53 ص
إنجازات بالجملة فى مسيرة محمد صلاح قبل عيد ميلاده الـ30.. الفرعون فاز بـ8 ألقاب وسجل 120 هدفاً بالدورى الإنجليزى.. ينتظر الكرة الذهبية الحلم الأكبر.. مو الأب المثالى الذى يحب بناته ويقدس الحياة الزوجية مع ماجى محمد صلاح
كتب أحمد حربى ـ نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل النجم المصرى محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر، بعيد ميلاده الثلاثين، اليوم الأربعاء، حيث ولد فى 15 يونيو 1992 فى قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون فى محافظة الغربية.

واحتفلت صفحة ليفربول بعيد ميلاد محمد صلاح بنشر صورة له كتبت عليها "اترك رسالة للملك المصرى فى عيد ميلاده الـ30".

ويمتلك محمد صلاح سجلا حافلا مليئا بالإنجازات والأرقام القياسية خلال مسيرته مع جميع الأندية التى ارتدى قمصانها، حيث بدأ مو مسيرته الكروية مع الأندية ضمن صفوف فريق المقاولون العرب، قبل أن يبدأ مشواره الاحترافى مع فريق بازل السويسرى، ثم الانضمام إلى تشيلسي الإنجليزي، وأعير بعد ذلك إلى فيورنتينا الإيطالي ثم فريق روما، قبل محطته الأخيرة مع ليفربول.

وأنهى النجم المصرى محمد صلاح موسمًا استثنائيًا مع ليفربول بعد حصد العديد من الجوائز الفردية والجماعية مع الريدز مع نهاية موسم 2021-2022.

جاءت إنجازات وجوائز محمد صلاح لتؤكد موسمه المميز مع الريدز، رغم خسارة لقب دورى أبطال أوروبا فى المباراة النهائية ضد ريال مدريد، بالإضافة إلى لقب الدورى الإنجليزى بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتى حامل اللقب.

محمد صلاح أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف بالدوري الإنجليزي آخر 5 مواسم

وجاءت أبرز إنجازات وجوائز محمد صلاح مع ليفربول فى موسم 2021-2022  النحو التالى..

لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

لقب كأس الاتحاد الإنجليزى

هداف الدورى الإنجليزى 2021/2022 (23 هدفا)

أفضل صانع أهداف فى الدورى الإنجليزى 2021/2022  (13 أسيست)

أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى 2021/2022 من رابطة الكتاب الإنجليز

أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى 2021/2022 من رابطة المحترفين بتصويت الجماهير

أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى 2021/2022 من رابطة المحترفين بتصويت اللاعبين

أفضل لاعب فى ليفربول 2021/2022.

ويبلغ عدد أهداف صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول 118 هدفًا في 180 مباراة كما صنع لزملائه في الفريق 48 هدفًا.

وكان عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي هو هدفان فقط، سجلهما في موسمه الأول مع البلوز 2013-14، وخاض في المجمل مع الفريق 13 مباراة خلال موسم ونصف، ولم يسجل أكثر من الهدفين وصنع مثلهما.

ويتواجد محمد صلاح في المركز الـ20 في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ بالتساوي مع نجم ليفربول السابق ستيفن جيرارد.

وكشف محمد صلاح فى حوار مطول مع مجلة فرانس فوتبول مؤخرا عن حلمه الأكبر بحصد البالون دور فى العام الجديد، مؤكدا أنه صدم بترتيبه بالمركز السابع  فى الكرة الذهبية.

ويتصدر محمد صلاح أكثر اللاعبين مساهمةً بالأهداف في البريميرليج آخر 5 مواسم:

محمد صلاح ساهم في 164 هدفا وسجل 118 و48 أسيست

هاري كين ساهم في 136 هدفا وسجل 105 وأسيست 31

سون هيونج مين ساهم في 114 هدفا وسجل 75 وأسيست 39

رحيم سترليج ساهم في 112 هدفا وسجل 78 وأسيست34

جيمي فاردي ساهم في 112 هدفا وسجل 91 وأسيس 21

كيفن دي بروين ساهم في 102 هدف وسجل 44 اسيست 58

ساديو مانى ساهم في 101 هدف وسجل 77 وأسيست 24

رياض محرز ساهم 84 هدفا وسجل 68 وأسيست 34

 

محمد صلاح مع منتخب مصر

بدأ صلاح مسيرته مع منتخب مصر قبل نحو 11 عامًا، وتحديدًا فى سبتمبر 2011، عندما شارك أمام سيراليون بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

مشاركة محمد صلاح مع منتخب مصر في كأس العالم 2018 شهدت تسجيله لهدفين ضد روسيا والسعودية، بعد أن غاب عن مباراة أوروجواى للإصابة.

وشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في 17 مباراة ببطولة كأس أمم أفريقيا، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 3 كان ذلك على مدار 3 نسخ، حيث كانت مشاركته الأولى فى 2017 وتواجد في النسخة الأخيرة في 2022 بالكاميرون.

وإجمالا فقد شارك محمد صلاح مع منتخب مصر في 81 مباراة، سجل خلالها 45 هدفا وصنع 25 وخاض صلاح 22 مباراة ودية مع الفراعنة، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 7.

ويعتبر محمد صلاح من مواليد برج الجوزاء، الذى يتسم بالعديد من الصفات المميزة والتى منها حب المرح والضحك والقدرة على التأقلم مع الظروف المتغيرة وغيرها من الصفات، التى تنطبق على اللاعب الكبير، بالإضافة إلى بعض الدلائل على أنه زوج مثالى من الدرجة الأولى، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

 

مشاهد تدل على أن الملك زوج مثالى من الدرجة الأولى
 

- فضل أن تتسلم ماجى الجائزة بدلاً منه

تسلمت ماجى صادق، زوجة اللاعب محمد صلاح جائزة "القدم الذهبية" التى فاز بها فى حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية، نيابة عنه حيث فضل أن تستلم الجائزة تكريماً لجهودها معه مما أثار الكثير من التفاعل مع الصور التي ألتقطت لها أثناء تسلمها للجائزة.

 

- بيخصص وقت لأولاده

محمد صلاح

رغم انشغال نجم نادى ليفربول الإنجليزى، ومنتخب مصر، لكنه يخصص دائماً الكثير من الوقت للجلوس مع طفلتيه مكة وكيان، حيث يلعب معهما ويقضى معهما بعض الوقت، وهذا يتضح فى الصور التى ينشرها على صفحته الرسمية على "فيس بوك".

 

- دايماً زوجته معاه فى أهم لحظات حياته

يتعمد محمد صلاح دائماً أن تشاركه زوجته ماجى أهم لحظات حياته، حيث نجدها دائماً بجواره فى نهاية أهم المبارايات وعند فوزه بالجوائز، حيث يكرمها بهذه الطريقة على مجهودها ووقوفها بجواره طوال الوقت.

 

- بيحضر أهم مناسبات عائلته

يحرص الملك محمد صلاح كما لقبه جمهوره، ومحبوه على التواجد دائماً بين أفراد عائلته، حيث يحضر المناسبات المختلفة لأسرته فى الغربية ويشارك فى الأعمال الخيرية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة